3أخبار الطيبةمنبر المتصفح

نصيحة فيها عتاب من مواطن من مدينة الطيبة الى المجتمع الطيباوي

نصيحة فيها عتاب من مواطن من مدينة الطيبة الى المجتمع الطيباوي، ولا تقل ايها القارئ هذا يقصد بها غيري فالعبرة لك انت اولا. فكل ما يقال من وراء ظهر اخيك، نميمة وليس الا ظلما للشخص الذي يساء اليه سرا لان ليست لديه الفرصة للدفاع عن نفسه لانه لا يعرف، فان كان الذين يسمعون من النوع الذى يصدق كل ما يسمعه ففي هذه الحالة تسوء سمعته وهو لا يدرى ودون ان تكون امامه فرصة لشرح الحقيقة وتوضيح الامور وشرحها وتبرير ما ينسب اليه.

hqdefault

في خطوة تهدف الى محاولة توعية الناس حول اثم النميمة والاغتياب، التي باتت تنتشر في المجتمع عامة والمجتمع الطيباوي خاصة، والتي قد يجهل البعض اثمها عند الله عز وجل، واضرارها على المجتمع، وجه مواطن من مدينة الطيبة عبر موقع “الطيبة نت”، كلمة الى ابناء مدينة الطيبة، جاء فيها:” نصيحة فيها عتاب من مواطن من مدينة الطيبة الى المجتمع الطيباوي، ولا تقل ايها القارئ هذا يقصد بها غيري فالعبرة لك انت اولا.

قال الله تعالى: ” يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين“.

وقال تعالى:” إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون”.

وقال تعالى:” ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرمِ به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا“.

ويقول رسول الله ، صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف:” كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل ما سمع“.

راجين من الله عز وجل ان يجنب اموال الناس واعراضهم شر الحسد والمكر والبهتان، انه نعم المولى ونعم الوكيل والنصير”.

‫2 تعليقات

  1. آللهم جنبنا النميمة والفاحشة وأكل لحم اخينا ميتاً وحيا أنصح نفسي اولاً وابناء بلدتي وديني ثانياً ان يتحروا الأمور والشائعات قبل تصديقها فأصحاب الضمائر الميتة كثيرون ولكن أصحاب الحية والصافية اكثر .ونصيحتي الثانية أن من ستر على مسلم ولو رأى بعينه قبل أن تسمع أذنه ستر الله عله يوم الحساب .اللهم أجرنا من هول يوم الحساب واستر علينا في الآخرة كما سترنا على بعضنا في الدنيا اللهم آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *