3أخبار الطيبة

لجنة التوجيه لتطوير الطيبة تصادق على 44 مليون شاقل لهذا العام

لجنة التوجيه لتمكين وتطوير مدينة الطيبة، تصادق، مؤخرا على تحويل 44 مليون شاقل لبرامج عمل للعام الحالي.

ايمن سيف، مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي
ايمن سيف، مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي

وصل موقع “الطيبة نت”، بيان من مكتب الناطق بلسان “سلطة التطوير الاقتصادي”، في الوسط العربي،جاء فيه:”  استمرارا للقرار الحكومي رقم 1298 القاضي بتدعيم مدينة الطيبة اقرت لجنة التوجيه التي ترأساها ايمن سيف مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي وشوكي عمراني مدير عام وزارة الداخلية، في اولى جلساتها هذا الاسبوع تحويل ميزانية بقيمة 44 مليون شيكل لبرامج عمل للعام الحالي”.

وتابع البيان :” التأمت هذا الاسبوع في اولى جلساتها في مكتب رئيس الحكومةـ لجنة التوجيه الحكومية المنبثقة عن قرار الحكومة رقم 1298 والقاضي بتخصيص ميزانية خاصة لتطوير مدينة الطيبة بقيمة 150 مليون شيكل بهدف مساعدة المدينة في اقامة المشاريع الخاصة في مجالات مختلفة، تصب في مصلحة المواطن، وقد شارك في الجلسة الاولى اعضاء لجنة التوجيه ممثلين عن سلطة التطوير الاقتصادي وعلى رأسهم مدير عام السلطة ايمن سيف الذي يترأس اللجنة وممثلين عن وزارات حكومية مختلفة منها وزارة المالية، الاقتصاد، المواصلات، البناء والاسكان، حماية البيئة، الداخلية، العلوم والتكنولوجيا، الصحة، والرفاه الاجتماعي اضافة لرئيس اللجنة المعينة اريك برامي وطاقم الموظفين في البلدية”.

عرض اعضاء لجنة التوجيه، برامج العمل الخاصة للمدينة للسنوات الثلاث القادمة

هذا وذكر بيان الناطق بلسان سلطة التطوير الاقتصادي:” وقد عرض اعضاء لجنة التوجيه، برامج العمل الخاصة للمدينة للسنوات الثلاث القادمة، وتم ايضا عرض برامج العمل الخاصة والتفصيلية للعام الحالي 2014 ، ومن بين هذه البرامج والمشاريع تخطيط وإعادة تصليح شارع الوادي في المدينة لمنع حدوث الفياضانات في فصل الشتاء، واقامة مركز توجيه وتشغيل مهني في المدينة، ومشاريع في مجال البنية التحتية واقامة خطوط المجاري اضافة لتجهيز تخطيط استراتيجي للتطوير الاقتصادي في المدينة، وتطوير منطقة صناعية واقامة مخطط تفصيلي للبناء على اراضي بملكية خاصة”.

تم المصادقة على كافة المشاريع والمخططات، بتكلفة 44 مليون شيكل

واضاف البيان:” وخلال الجلسة تم المصادقة على كافة المشاريع والمخططات، بتكلفة 44 مليون شيكل، حيث سيتم تحويل الميزانية للجهات التي ستقوم بتنفيذ المخططات المختلفة بمراقبة ومرافقة مهنية من الاطراف والجهات المشاركة في لجنة التوجيه، الامر الذي سيعزز من مكانة مدينة الطيبة ومواطنيها ويمنحهم العديد من الهبات والميزات الحكومية في عدة مجالات”.

ونوه البيان الى :” وكانت حكومة اسرائيل قد اقرت نهاية العام الماضي، مشروع خاص لتعزيز مكانة مدينة الطيبة من خلال قرار حكومي وبقيمة 150 مليون شيكل. 75 % من الميزانية رصدت لتطوير البنية التحتية الاساسية منها خطوط المجاري والمياه والمواصلات، وقد تم اقرار مشروع الاستثمار والتطوير في المدينة بمشاركة وزارتي الداخلية والمالية وسلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي التابعة لمكتب رئيس الحكومة”.

الى هنا نص بيان الناطق بلسان سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي.

ايمن سيف: ننوي عن طريق هذه البرامج تحقيق تغيير جذري للوضع الاقتصادي في الطيبة

وقال مدير عام سلطة التطوير ألاقتصادي، ايمن سيف الذي ترأس لجنة التوجيه:” نقف امام مسؤولية كبيرة لتنفيذ قرار الحكومية لتعزيز وتقوية مدينة الطيبة، احدى كبرى المدن العربية في البلاد من ناحية عدد السكان، وفي جلستنا هذه صادقتنا على تحويل ميزانية بقيمة 44 مليون شاقل لهذا العام لتنفيذ برامج الوزارات الحكومية المشاركة في القرار الذي سيترجم لبرامج عمل على ارض الواقع ونحن ننوي عن طريق هذه البرامج تحقيق تغيير جذري للوضع الاقتصادي في الطيبة”.

‫3 تعليقات

  1. يا اخ ايمن ، المصادقة على البناء في الاراضي الخاصة اهم بكثير من ترميم الشوارع ، فليس هناك قطعة ارض للبناء لكي يتمكنوا الشباب من الدخول الى عش الزوجية . هذا لو انتم فعلاً تبحثون عن مصلحة البلدة

  2. قال تعالى: ﴿أ‏‏ن اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾.

  3. لجنة التوجيه والتطوير ؟؟ والله مش شايفين ولا توجيه ولا تطوير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *