أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

اصحاب المنازل المهددة يهددون بالانتحار: اما نكون او ﻻ نكون

بعد طلب القاضية المناوبة في المحكمة بوقف الجلسة وارسال القرار عبر البريد، ذلك لحضور اصحاب المنازل المهددة بالهدم برفقة اطفالهم وذويهم العجزة الى قاعة المحكمة، العائلات تهدد بالانتحار الجماعي في حال هدمت منازلهم.

في اعقاب قرار القاضية المناوبة في المحكمة المركزيه في “بيتاح تيكفا”، في جلسة النظر بالالتماس على قرار اللجنة اللوائية تشميع واخلاء المنازل المهددة بالهدم في مدينة قلنسوة والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، والتي تحوي عائلات تتضمن الاطفال والرضع والعجزة والمقعدين وتعيش في ظروف انسانية خاصة ومأساوية.

هددت العائلات باحراق نفسها فيما اذا وصلت اليات الجرافات التابعة للسلطات لتنفيذ الهدم وخاصة ان القاضية كانت جاهزة لقرارها التشريد والهدم.

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع السيدة ام اياد خطير قالت:” حتى التجميد المؤقت انتقدتنا عليه القاضية، وطالبت الهدم، اذ قالت بصريح العبارة انتم تبنون ونحن نهدم”.

وتابعت:” هذا  ما اثار سخط وغضب اصحاب المنازل الذين استشاطوا غضبا من اسلوبها المجحف العنصري والمسيس لتشريد عائلاتنا، لذلك اما ان نكون او ﻻ نكون”.

tnIMG-20140402-WA0008

tnIMG-20140402-WA0006

‫5 تعليقات

  1. بشرفي هادا الزلمي قد ما طلع بالفيديو وبالاعلام صار احسن من اعضاء الكنسيت . خرافك صاير حلو وفهمان . ان شاء الله ربنا بنصركم وبحقق حلمكم . قصة الانتحار انا ضدها صدقني كلشي الو حل ودايما اطلع على نص الكباي الملان . انتو الكسبانين انتو كسبتو عطف الناس كسبتو محبة الناس . صدقني لو في يوم الجمعه الأئمة في الجوامع تفتح باب التبرعات مشانكم في الطيبه وقلنسوه صدق لتعيدو وتعمرو . انتو الجيران هناك صرتو احسن من عيله وحدي وهادا اشي كتير كتير ممتاز . اتمنى انو ما تنهد البيوت . بس لو لا سمح الله انهدت اوعا وحذاري من الانتحار . فكر في مقابلة ربك وبعدك هادا التهديد نفسو حرام . الله يهديكم ولاهي قطعتولي قلبي

  2. السلام عليكم
    أرجو الله أن يخفف عنكم وأن يأجركم في مصيبتكم ويخلفكم خيرًا منها
    وأن يرزقكم الثبات.
    يقول الله سبحانه وتعالى:
    ( لقد خلقنا الإنسان في كبد )
    لا بد أن تواجهنا المصاعب في الحياة وأن تنزل بنا المصائب والزلزلة
    فقد قال تعالى ( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون )
    فلن يهنأ لمسلم بال حتى يدخل الجنة، والسبيل لها لا يكون إلا بمرضاة الله واتباع أوامره
    واجتناب نواهيه
    ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم )

    حرم الله قتل النفس مهما كان حال الإنسان، وتوعد المنتحر بالخلود في نار جهنم والعياذ
    بالله، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوي: ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) وقال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها [أي يطعن] في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ).

    الأخ الحبيب لا تخسر دنياك وآخرتك، الدنيا مجرد متاع زائل، اصبر وتوكل على الله وليكن لك
    في نبيك عليه الصلاة والسلام الأسوة الحسنة فقد عذب وأوذي في سبيل الله وفقد عمه وزوجته وأولاده وهاجر من بلده لكنه كان يصلي حتى تتفطر قدماه وهو الذي غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
    قال صلى الله عليه وسلم : ( مَا يُصِيبُ الْمُسْلِمَ مِنْ نَصَبٍ وَلَا وَصَبٍ وَلَا هَمٍّ وَلَا حُزْنٍ وَلَا أَذًى وَلَا غَمٍّ حَتَّى الشَّوْكَةِ يُشَاكُهَا إِلَّا كَفَّرَ اللَّهُ بِهَا مِنْ خَطَايَاهُ )
    وفقكم الله لما فيه الخير

    1. مهو يا اخ محمد لو يهدمو بيتك راح تفهم ليش الزلمي بحكي هيك وبعدين شبعنا حكي بما انك بتفهم بالدين اعطينا فتوى بالموضوع لانو القرضاوي اتيهدن وقال ما بقدر يفتي اليوم

      1. هذا ليس تبريرا .. أصحاب النبيّ صلى الله عليه وسلم طُردوا من ديارهم وبلادهم وأخذوهم كفار مكة وشرّدوهم في الجبال وشعاب مكة وهجّروهم من بلادهم ولم نسمع عن أحد منهم أنه انتحر .. هذا هو الإيمان بالله عز وجل وقدره .. ولأن الانتحار فيه تسخّط على قدر الله إذ أن المنتحر يقول بلسان حاله : إما أنا ودنياي وإما أموت .. الله المستعان, أين الصبر الذي نترنّم به على مسامع الناس ونقرأ قوله تعالى : والصابرين في البأساء والضراء.

        1. حينها اخي لم تكتمل الرساله واما اليوم نحن نعرف ما هو ” ذروة سنام الاسلام” والا نسيتو اخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *