2أخبار الطيبة

اباء اب سينا “ب” تعتصم امام بلدية الطيبة والبلدية ترد

العشرات من اهالي وطلاب مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية في مدينة الطيبة، يعتصمون امام مبنى البلدية احتجاجا على استجابة اللجنة المعينة لمطالب لجنة الاباء حول توفير نواقص اخرى تصب بمصلحة الطالب

اعتصم العشرات من اهالي وطلاب مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية في مدينة الطيبة، امام مبنى البلدية احتجاجا على عدم اتمام البلدية اعمال الترميم في المدرسة، بالاضافة الى عدم استجابة اللجنة المعينة لمطالب لجنة الاباء حول توفير نواقص اخرى تصب بمصلحة الطالب.

ندد المتظاهرون بسياسة البلدية، من خلال الهتفات التي صاحوا بها مثل: “برامي شعبنا وعودات صار وقت التنفيذات”، “برامي وعدت بالتصليح مطالبنا غير قابلة للتصليح”، “لا نقبل اللامبالاة قضيتنا بدها مراعاة”، “التعليم هو المستقبل وبهذا الوضع مش راح اقبل” وغيرها من الشعارات، وغيرها من الشعارات.

هذا واعرب الشيخ جواد مصاروة رئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة عن رضاه عن الوقفة الاحتجاجية، مشيرا الى ان هذه الوقفة نظمت بهدف المطالبة بحقوق الطلاب، وليس لاي اهداف سياسية كما تدعي بلدية الطيبة”.

وتابع :” نحن مطالبنا مطالب شرعية واساسية، وقد قدمناها اربع مرات، اذ نطالب بجدول زمني لتحقيق المطالب، لكن البلدية رفضت ذلك”.

كما وانتقد الهيئة التدريسية، قائلا:” على الهيئة التدريسية ان تقف الى جانب لجنة الاولياء لا ان تقف مع ادارة البلدية، او ان تقف محايدة لا ضدها، لان اللجنة تعمل لاجل المدرسة، بل عليها ان تكون شاكرة لمجهود اللجنة”.

تعقيب بلدية الطيبة

ومن جانبها عقبت بلدية الطيبة على الوقفة الاحتجاجية بما يلي:” بلدية الطيبة تأسف لقرار لجنة الآباء في مدرسة ابن سينا ب للقيام بوقفة احتجاجية والتي تعود بالضرر على المدرسة وعلى الطلاب أولاً. وعلى ما يبدو فإنّ الدوافع من وراء هذا القرارسياسيّة بحتة ، لا سيّما أنّ مديرة قسم التربية والتعليم في البلديّة قامت بدعوة أعضاء اللجنة ومديرة المدرسة لعقد اجتماع لبحث مطالبهم، ولم يحضر أي منهم للاجتماع سوى مديرة المدرسة، واتضح انّ هذا القرار لم يتخذ بالتنسيق مع مديرة المدرسة بتاتاً”.

وتابعت:” وحتى أنّ قسم من مطالب اللجنة كان قد لبي سابقاً إلا أنّهم غير محتلنين بذلك لأنّهم غير معنيين على ما يبدو بمعرفة ما يجري على أرض الواقع. إدارة بلديّة الطيبة تؤكّد أنّ مدرسة ابن سينا ب حصلت على موارد هائلة منذ بداية السنّة الدراسيّة وكل المطالب الإضافيّة يتم معالجتها بالتنسيق مع مديرة المدرسة، علماً أنّ المدرسة موجودة ضمن برنامج الإدارة الذاتيّة من قبل وزارة التربية والتعليم، وتقوم المدرسة بإدارة ميزانيتها ومواردها وفق إحتياجاتها، ومن الجدير بالذكر أنّ بلديّة الطيبة برئاسة أريك برامي قامت بتحصيل ميزانيّة تبلغ 250000 شيكل لترميم المدرسة خلال العطلة الصيفيّة المقبلة.”.

الوقفة الاحتجاجية الثانية

هذا ويذكر ان هذه الوقفة الاحتجاجية الثانية التي تنظمها لجنة اولياء الامور خلال العام الدارسي الحالي، اذ  نظمت وقفة احتجاجية بتاريخ 08.01.2014، امام مبنى البلدية احتجاجا على عدم اتمام البلدية اعمال الترميم في المدرسة وفي الصفوف التي تضررت اثناء الجوي المنخفض الاخير.

روابط ذات صلة:

الطيبة: اهالي وطلاب ابن سينا “ب” يتظاهرون امام مبنى البلدية

 tnDSCF4387tnDSCF4388 tnDSCF4389 tnDSCF4390 tnDSCF4391 tnDSCF4392 tnDSCF4393 tnDSCF4394 tnDSCF4395 tnDSCF4396 tnDSCF4397 tnDSCF4398 tnDSCF4400 tnDSCF4401 tnDSCF4402 tnDSCF4403 tnDSCF4404 tnDSCF4405 tnDSCF4406 tnDSCF4408 tnDSCF4409 tnDSCF4410 tnDSCF4411 tnDSCF4415 tnDSCF4416 tnDSCF4417 tnDSCF4419 tnDSCF4421 tnDSCF4422 tnDSCF4423 tnDSCF4424 tnDSCF4425 tnDSCF4426

‫3 تعليقات

  1. انا بعرفش شو مطالب لجنة الاهالي بس يا برامي ردك مستهتر, وكل اشي بتعملو سياسي
    فكرت مرة انك مقصر ؟ ليش مطلعتش تحكي مع الاهالي وقت المظاهرة؟ لو انك عنجد بدك مصلحة البلد كان قعدت مع الاهل ومش تتهرب وتتجاهل

    وكل احترام للجنة الاباء واحد واحد ومتتراجعوش عن مطالبكم, اعملو كلشي من أجل مصلحة اولادكم

  2. رد البلدية وقسم المعارف رد مخجل لا يمت للواقع بصلة فكما عودونا فهم محترفون في تزييف الحقائق … حان الوقت لنقولها عالية ان الادارة الحالية في قسم المعارف فشلت فشل ذريع بكل مدارس الطيبة وليس فقط بهذه المدرسة ويجب زوال ادارة قسم المعارف مع زوال اللجنة المعينة فهم وجهان لعملة واحدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *