أخبار الطيبة

شرطة الطيبة ترد على استفسار حركة بلدي باستدعاء حاج يحيى

قائد الشرطة يرد على رسالة حركة “بلدي”، بانه تم استدعاء رئيسة لجنة الموظفين في البلدية لتقديم طلب رخصة للوقفة الاحتجاجية، فيما يتهم الناطق بلسان حركة “بلدي” المحامي توفيق طيبي، الشرطة بانها “تجندت” لخدمة برامي واللجنة المعينة ضد مواطني الطيبة وموظفي البلدية، وانه  قانونيا لا توجد اي حاجة لطلب رخصة لان الوقفة الاحتجاجية ليست ذات طابع سياسي. ولا توجد اي صلاحية للشرطة لمنع ذلك او اشتراطه بأي رخصة.

baladi-logo

بعثت حركة “بلدي” يوم امس رسالة عاجلة (الرابط خبر الرسالة في الاسفل) الى وزير الأمن العام في البلاد، رئيس الشرطة، رئيس لجنة تعيين اريك الطيبة برامي، ورئيس شرطة الطيبة، للاستفسار حول استدعاء السيدة نسرين حاج يحيى، رئيسة لجنة موظفي بلدية الطيبة، للتحقيق.

ووصل موقع “الطيبة نت” من المحامي توفيق طيبي الناطق بلسان حركة “بلدي”، مساء امس، نسخة عن الرد الذي بعث به قائد محطة شرطة الطيبة “كدما” دافيد بيلو، على رسالة “بلدي”حول استدعاء حاج يحيى، والذي يفيد بان الشرطة لم تستدع السيدة نسرين للتحقيق، انما دعيت لتقديم طلب رخصة للوقفة الاحتجاجية، التي اعلن الموظفون عنها.

وصرح المحامي توفيق طيبي في حديثه لموقع “الطيبة نت” حول رد الشرطة قائلا:” انه لعذر أقبح من ذنب يثبت عدم مصداقية رواية الشرطة التي تجندت لخدمة برامي واللجنة المعينة ضد مواطني الطيبة وموظفي البلدية. قانونيا لا توجد اي حاجة لطلب رخصة لان الوقفة الاحتجاجية ليست ذات طابع سياسي على مستوى حكومي ( מדיני ) حتى لو كان عدد المشتركين اكثر من خمسين شخص . لا توجد اي صلاحية للشرطة لمنع ذلك او اشتراطه بأي رخصة”.

واضاف:” الشرطة اسرعت باستدعاء الاخت نسرين حاج يحيى بناء على طلب برامي”.

واكدت السيدة نسرين حاج يحيى، يوم امس في حديث مع موقع “الطيبة نت” انه تم استدعاؤها للاستفسار،  من قبل المسؤول سيمو في الشرطة الجماهيرية، في الطيبة، وليس للتحقيق.

وكانت قد نفت الشرطة يوم امس لمراسل موقع “الطيبة نت” انه تم استدعاء حاجي يحيى الى محطة الشرطة، ذلم بتصريح قائد شرطة الطيبة دافيد بيلو يوم امس، ردا على الاعلان على استدعاء رئيسة لجنة الموظفين نسرين حاج يحيى، بانه لم يتم استدعاؤها للتحقيق بتاتا ، وانما حضرت الى مركز الشرطة لتطلب مصادقة على التظاهرة.

وتناولت يوم امس وسائل الاعلام، قضية استدعاء السيدة نسرين حاج يحيى رئيسة لجنة الموظفين في بلدية الطيبة، ذلك بعدما صرح النقابي جميل ابو راس، مدير مجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي، في بيان له، بان الشرطة استدعت السيدة نسرين للاستفسار، حول الاضراب الوقفة الاحتجاجية في ساحة البلدية، الذين اعلن عنهها يوم الثلاثاء المنصرم، في اجتماع لجنة الموظفين في مقر الهستدروت.

روابط ذات صلة:

بلدي تطلب استفسارا حول استدعاء الشرطة لرئيسة موظفي البلدية

 

tn444556

‫4 تعليقات

  1. والله ما انتو داريين وين الله حاطتكم، كلمة بتجيبكم وكلمة بتوديكم، شوية ثقافة لو سمحتوا

  2. אמרתי זאת אתמול שלדעתי היא לא זומנה לחקירה אלא לבירור והיא לא הייתה מחויית להתייצב במשטרה. כי בסך הכל השוטר של המשטרה הקהילתית זימן אותה .אך בטייבה נט צינזרו תגובה שלי .

  3. بأختصار, للأسف الأخت نسرين خضعت للترهيب والتخويف من قبل الشرطة وألغت الأضراب

  4. اخي توفيق الشرطة وسياسة الحكومة ووضعوا هذا برامي فقط لتهديم الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *