2أخبار الطيبة

بيان الشبيبة الشيوعية : لا لرفع ضريبة الارنونا

رفع   ضريبة الارنونا بهذة  النسبة العالية جداً  ليس له أي علاقة بالواقع المعيشي في الطيبة  ولا يعي الوضع الاجتماع الاقتصادي  الصعب لجماهير الطيبة ، ان الوضع الاقتصادي  الاجتماعي لأهالي الطيبة وباعتراف السلطات الرسمية  متدني جداً.

F120105MS90

ارسلت  الشبيبة الشيوعية فرع الطيبة الى موقع “الطيبة نت”، بيان تحت عنوان “لا لرفع ضريبة الارنونا”، جاء فيه : قبل  حوالي الأسبوعين  وصلت لصناديق البريد  في الطيبه رساله من اللجنه ألمعينه  مفادها ان اللجنه ألمعينه اجتمعت  في ديسيمبر 2013 وقررت رفع الارنونا بنسبة 7.5 % ،المنوطة بموافقة وزارتي الداخلية والمالية،  وفي حال  موافقة الوزارتين سيكون الأمر ساري المفعول بشكل رجعي من يناير 2014 .

ان  الذي قرر  رفع   ضريبة الارنونا بهذة  النسبة العالية جداً  ليس له أي علاقة بالواقع المعاشي في الطيبة  ولا يعي الوضع الاجتماع الاقتصادي  الصعب لجماهير الطيبه ، ان الوضع الاقتصادي  الاجتماعي لأهالي الطيبه وباعتراف السلطات الرسمية  متدني جداً والطيبة  اليوم  في عهد اللجان ألمعينه تصنف ضمت العنقود الثالث -الاقتصادي الاجتماعي أي أنها من افقر المدن في الدولة ،ان الطيبه تعاني من ضائقة معيشية صعبه للغايه ونسبة بطاله عاليه جداً.

من  النادر  ان تجد   مدينه في البلاد  عربيه  كانت أو يهوديه ترفع ضريبة  الارنونا بنسبة 7.5%بينما  طالبت الداخليه رفع الضريبة  بنسبة 0.75%  ، ويأتي برامي وزمرته بمحاوله لرفع الضريبة بعشرة أضعاف ما طلبته الداخليه   ……لماذا؟ امن اجل تغطية معاشات زلمه الذي استجلبهم  لتنفيذ مأربه ؟؟ كان الأجدر به ان يستغني عن خدمات معظم  الموظف  و”المكاتب”  والمديرة العامه والتي رغم رفض الداخليه لاشغالها بموقع المدير العام لبلدية الطيبه لافتقارها لأي مؤهل لهذه المنصب ،ما زالت توقع تارة مديره عامه وتارة أخرى  ألقائمة  بأعمال  مدير عام البلديه.

    من الجدير ذكره ان مستوى الخدمات  الذي تقدمة لجنة برامي ألمعينه مخجل  ومعيب  والوضع في صفوف البساتين  يشهد على  ذلك  ،حيث اضطرت لجنة أولياء أمور صفوف البساتين للتهديد بالاضراب  من اجل الحصول  على ابسط المستلزمات  مثل.  القرطاسية  ومواد التنظيف.

 ان المنطقة الصناعية  والتي من المفروض  ان تكون المشغل الأول  لعمال  الطيبه ومهنيها  في وضع يرثى له -حيث ان انعدام البنى التحتية  في المنطقة  الصناعية  يمنع تطورها وازدهارها ويحرم شبابنا من الكثير من فرص العمل ،بدل دفع  المعاشات  الضخمة لمساعدي برامي ومساعدي المساعدين يجب تحويل هذه الأموال الطائلة  لتطوير  البنى التحتية  في المدنيه .

ان رفع ضريبة الارنونا بهذه النسبه العالية  جداً  لن يحفز الجمهور  لتسديد  ديونة،   وبالتالي  لن يعود على خزينة  البلديه بالكثير. أننا  نضم صوتنا لصوت النائب حنا سويد. مطالبين وزير الداخليه ووزير المالية بعدم المصادقة  على طلب  أريك  برامي  برفع  ضريبة  الارنونا،  كما ونطالب  جمهور الطيبه  التصدي لبرامج. برامي الكارثية ، وغدا   السبت   الموافق ٣/٢٩ في الخامسه مساءً ستكون لنا وقفه احتجاجية امام البلديه .

معاً من اجل صد مخطاطات اللجنة المعينة .

معاً من اجل ضرد اللجنة المعينة

معاً نحمي الطيبة ونعمرها .

الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة

الشبيبة الشيوعية – الطيبة

الى  هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *