3أخبار الطيبةالمستشار القانوني

الاستشارة الحادية عشر: هل يتوجب الحصول على رخصة لوقفة احتجاجية؟

الاستشارة 11 من المواطن أ.ح-   هل يتوجب الحصول على رخصة من الشرطة للسماح بوقفة احتجاجية ضد اللجنة المعينة وسياساتها في الطيبة ؟ هل يمكن استعمال الميكروفون لاسماع صوت المحتجين ؟

IMG-20140209-WA00033

الاجابة من المحامي توفيق الطيبي : حق التظاهر والاحتجاج هو من حقوق الانسان المهمة وحسب القانون الاسرائيلي عموما لا توجد حاجة لأي ترخيص من الشرطة للوقفة الاحتجاجية او المظاهرة ولا توجد حاجة لتقديم أي طلب للترخيص من الشرطة لأن موضوع الاحتجاج لا يتعلق بسياسات حكومية “מדיני”. كما ولا يوجد اي تحديد لعدد المحتجين او المتظاهرين . لا يحق للشرطة منع المظاهرة او اشتراط شروط لحدوثها ويستحسن تبليغ الشرطة كتابيا او تلفونيا  عن الاحتجاج ولكن حتى لو لم يتم التبليغ لا يحق للشرطة منع المظاهرة بحجة عدم التبليغ. كما ويستطيع المتظاهرون اسماع هتافاتهم بواسطة الميكروفون ولا توجد حاجة لأي أذن من الشرطة بهذا الشأن.

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه لا تشكل استشارة قانونية وليست بديلا عنها.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

تعليق واحد

  1. اصلا كل الطيبه تهتف اخرج يا برامي بره انا مش عارف مين جابه هذا وعلينا كلنا ان نقف بمدخل البلد وطرده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *