2أخبار الطيبةهذه طيبتي

ابو اصبع يدعو لاحياء يوم الارض بالمثلث الذي يتعرض لهجوم الهدم

السيد عبد العزيز ابو اصبع، من مدينة الطيبة، وعضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، يدعو الى اقامة ذكرى يوم الارض في المثلث الذي يتعرض الى هجوم “اجرامي” لهدم المنازل، ويطالب لجنة المتابعه ات تتبنى اللجان الشعبيةالموجودة في الوسط العربي وان يكون تنسيق متكامل بين اللجان ولجنة المتابعة العليا.

 

قال السيد عبد العزيز ابو اصبع “ابو عدي”، من مدينة الطيبة، وعضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، يجب اقامة ذكرى يوم الارض في المثلث لان المثلث يقع تحت هجوم “اجرامي” لهدم المنازل. نحن نطالب انت تكون المظاهرة بالمثلث  ،يجب  ان تكون سنه في الجليل وسنه في المثلث.

كما وقال: ” تحدثت مع محمد زيدان ابو فيصل، رئيس لجنة المتابعة العليا العربية، واخبرته بانه يجب ان نحيي اللجنه القطريه للدفاع عن الاراضي لانه بسبب هذه اللجنه أقيم يوم الارض بمناضلة الناشط والشاعر المرحوم توفيق زياد ، وبفضل موقف توفيق زياد الشجاع أقيم يوم الارض حتى يومنا هذا”.

وتابع ابو اصبع:” لجنة المتابعة ليست قادرة على ان تملاء الموقف الذي كانت فيه اللجنة القطرية للدفاع عن الاراضي، اذ يجب على لجنة المتابعة ات تتبنى اللجان الشعبية الموجودة في الوسط العربي وان يكون تنسيق متكامل بين اللجان ولجنة المتابعة العليا”.

وذكر ابو اصبع خلال المقابلة:” انا اعتب على لجنة المتابعه ، قبل أسبوع جلسوا مع صاحب بيت مهدد بالهدم في كفر كنا بينما بالطيبة وقلنسوة يوجد بيوت مهددة بالهدم ، لماذا لم ياتوا الى هنا ويعلنوا عن موقفهم الرسمي الواضح بانهم ضد هذه السياسة، اذ

يجب ان يكون لها حضور في كل موقع في النقب في المثلث في الجليل على أساس ان نقف امام هذه الظلم الجائر الذي تمارسه السلطة علة مدار 65 عاما”.

نترككم مع هذا الحوار المصور.

tnDSCF4908 tnDSCF4909 tnDSCF4911 tnDSCF4912(1)

 

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *