5أخبار الطيبةطيبيون وطيبياتمن ذاكرة النكبة

هذه طيبتي: وقفة مع قصيدة “لفتة” للمربي والشاعر حسين جبارة

موقع “الطيبة نت”، يستضيف في لقاء مميز، المربي الفاضل والشاعر حسين جبارة من مدينة الطيبة، الذي اتحفنا باروع قصائده الجديدة “لِفتة” التي منحنا الانفراد بها، لترى النور عبد استوديو “الطيبة نت”.

المربي والشاعر حسين جبارة، ابن مدينة الطيبة،  شاعر جزل بكل ماتحمله الكلمه من معنى، شاعر حلق بنا الى عالم القصائد الحالمة، شاعر عذب استطاع خلال فترة وجيزه ان يكون له قاعدة جماهيرية ومعجبين، بدا حبه للغة العربية، وممارسة كتابة النثر منذ نعومة اظافره، واستمر لاعوام، حتى تقاعده، ومن ثم تمرس الشعر بزخم شديد، شارك بالعديد من المناسبات بالعرافة والقاء القصائد.

مؤخرا كتب قصيدة “لفتة” المهجرة، والتي تتحدث عن قرية عربية تقع في طريق القدس، التي طرد اهلها عام 1948، ذلك بعدما اجرى جولة في بلدة “لفتة” ورأى المناظر الجميلة التي تتمتع بها هذه البلدة.

وما يمييز اهل “لفتة” المهجرين، انهم بعدما طردوا من بلدتهم، نزح بعض السكان الى القدس القديمة واستقر هناك، لكن بعد ذلك ايضا طردوا من القدس، اي ان سكران هذه البلدة هجروا مرتين.

اليكم هذا الحوار المصور مع المربي الفاضل حسين جبارة، ومع قصيدة “لفتة” المميزة.

‫4 تعليقات

  1. اليوم لأول مرة أعرف هذه المدينة “طيبة” طيَّبَ الله ثراها، بحثتُ عنها في محرك البحث Google image حتى وجدتُ هذا الشاعر حسين عبد الحفيظ جبارة لأكتشف من خلال هذه الموقع مدينة وتاريخ موجع عن لفتة، شكرا لكم ولهذا الشاعر على تخليد هذه المدينة…
    وتحية من الجزائر إلى كل فلسطيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق