3أخبار الطيبة

قريبا: اطلاق يوم الاعمال الخيرية القُطري !

اعلنت جمعية الروح الطيبة عن انطلاق التسجيل  لمشروع  يوم الأعمال الخيرية الثامن في البلاد والرابع  في الوسط العربي ,الذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 11.3.2014في جميع انحاء القرى والمدن العربية  .

tn534798_405100749580929_1060315119_n

للمرة الرابعة على التوالي تقوم جمعية “الروح الطيبة” التابعة لمجموعة اريسون بإقامة مشروع يوم الاعمال الخيرية في المجتمع العربي, وذلك بسبب نجاح المشروع على المستوى القطري وتجاوب الجمهور معه .

من الجدير ذكره انه في يوم الأعمال الخيرية  الثالث في الوسط العربي الذي كان في العام المنصرم – 2013 شاركت 63 بلده عربية و-54,651 متطوع  حيث قاموا في 562 مشروع تطوعي على المستوى القطري .

وفي حديثنا مع مدير المجتمع العربي في الجمعية –  السيد هلال حاج يحيى, قال : “نحن نساهم في بناء مجتمع متواصل وأفضل يتمتع بكفاءات بشرية عالية على مختلف الأصعدة. جمعية “الروح الطيبة” تشجع جميع أشكال التطوع وهي تقوم بإدارة الالاف من المشاريع الأحادية لمصلحة المجتمع مثل تجنيد متطوعين للعمل على إصلاح وصيانة بيوت المسنين والمحتاجين، الشراكة مع الشبكات الغذائية من أجل جمع التبرعات من الطعام عشية الأعياد وتوزيعها على المحتاجين، المبادرة إلى إقامة عروض تسلية للأطفال وخصوصا الذين يسكنون في المناطق المحيطية والضواحي كذلك الأمر بالنسبة للأطفال المرضى في المستشفيات؛ تشجيع الشركات والمصانع وحثها على التطوع في المجتمع مثل توزيع الفائض من الألبسة، الحقائب المدرسية وما شابه على الأطفال المحتاجين وعلى العائلات المستورة.”

ومن الجدير ذكره ايضاً هو ان جمعية “الروح الطيبة” أقيمت على ضوء الحاجة الملحّة لتطوير وتنمية التطوع والعطاء في المجتمع ولكي تشكل عنوانا لأي شخص يرغب بالتطوع والعطاء ولكل شخص أو منظمة بحاجة للمساعدة.

“الروح الطيبة” هي عبارة عن مركز قطري يجمع ما بين من يستطيع أن يعطي وبين من هو بحاجة للعطاء. بحيث يخرج المركز إلى حيز التنفيذ رغبات العطاء والتطوع من أجل الآخرين لدى كل فرد بناء على مهاراته، معرفته، خبرته، وقته وقدراته. وهكذا فهي تخلق جوا من الترابط ما بين المتطوعين وشركائهم في المجتمع وبين المنظمات المحتاجة لمتطوعين وهكذا فهي ترد على احتياجات كلا الطرفين.

اليكم بعض المعلومات الهامة بما يتعلق بيوم الأعمال الخيرية :

متى سيكون اليوم ؟

يوم الأعمال الخيرية سيكون يوم الثلاثاء الموافق 11.3.2014 من ساعات الصباح حتى ساعات المساء.

اين سيكون ؟

المشروع سينفذ في 116 بلدة عربية في الوسط العربي التي سوف تقيم 1480 مشروع . بإمكانكم ملائمة وفحص مكان التطوع عن طريق صفحتنا في الفيسبوك او الدخول لموقع يوم الاعمال الخيرية  .

مجالات التطوع  ؟

هنالك العديد من مجالات التطوع التي يمكنكم الانضمام اليها ومنها: اقامة حدائق ,دهان جدران وغرف في محلات عمومية مثل المدارس وغيرها,فعاليات مع اطفال ,فعاليات مع مسنين ,ترميم  وصيانة بيوت مسنين ,توزيع مواد غذائية على العائلات المستورة ,فعاليات تراثية وغيرة العديد العديد …..

كيفية الانضمام ؟

عبر موقع يوم الاعمال الخيرية او الاتصال الهاتفي على رقم *9093

tnA tnYoumA3mallPicAl5 tnYoumA3mallPicAl8 tnYoumA3mallPicAl21 tnYoumA3malw7

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *