2أخبار الطيبة

المحامي توفيق الطيبي : رفض محجبة للعمل لعدم خلعها الحجاب اثناء العمل

رفض فتاة من منطقة المثلث الجنوبي، للعمل في احدى الشبكات الاسرائيلية الكبيرة، بسبب اصرارها على عدم قبولها بشرط الشركة الذي يحتم على خلع الحجاب أثناء العمل.

المحامي توفيق الطيبي
المحامي توفيق الطيبي

تم مؤخرا رفض فتاة من منطقة المثلث الجنوبي، للعمل كعاملة صندوق ( קופאית )، في احدى الشبكات الاسرائيلية الكبيرة، ويرجع ذلك الى اصرارها على عدم قبولها طلب الشركة بخلع الحجاب أثناء العمل . وقد اصبيت الفتاة  باهانة شديدة  واحباط كبير نظرا لهذا التمييز الصارخ.

وفي حديث مع المحامي توفيق الطيبي، من مدينة الطيبة،  وكيل الفتاة، قال:”  قمنا بتقديم دعوى لمقاضاة الشركة والزامها بالاعتذار ودفع تعويض مالي بمبلغ  60000 شاقل نظرا لهذا التصرف العنصري”.

وقد أشاد المحامي توفيق الطيبي بجرأة موكلته التي أبت ان تساوم على كرامتها وهويتها ودينها  رغم  رغبتها وحاجتها الماسة للعمل.

وقد عللت الشركة قرارها بان الكثير من الزبائن في الوسط اليهودي، قد توجهوا في الماضي الى الشركة بانه لا يوجد مانع لتشغيل عربيات بشرط خلع الحجاب  أثناء العمل ولا مانع لدى الشركة بان ترتدي الفتاة الحجاب خارج العمل ولكن عليها ان تخلعه أثناء العمل.

وبررت  الشركة ذلك  بان تشغيل الفتاة مع الحجاب سيقلل من زبائنها ويضر بها اقتصاديا.

‫3 تعليقات

  1. صارت معي من قبل كم شهر تقدمت لشغل بكفار سابا بشهادتي ولما رحت عالمقابلة او شغلة سالوني اياها بتقبلي تقيمي الحجاب وجاوبتهم فورا لع وغيرو مسالونيش اشي ورفضوني !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *