أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: كلية عمال 1 ترتقي للمرحلة الاخيرة في مسابقة “الكيميادة”

شارك طلاب متميزون من كلية عمال في المرحلة الثانية من مسابقة “الكيميادة” التي اجريت في معهد “التخنيون-حيفا” في تاريخ 15.01.2014 وهم: سما جبالي، كميل خاسكية، لنا ناطور، ميمونة مصاروة وامينة فروجه. هؤلاء الطلاب هم من بين 350 طالب الذين يدرسون في فرع الكيمياء من جميع انحاء البلاد وقد اختيروا بعد ان كانت المرحلة الاولى والتي شارك فيها ما يقارب ال 6000 طالب في تاريخ 20.11.2013 والتي اجريت في المدارس.

tnUntitled-7

وقد اشرفت على تحضير الطلاب وتجهيزهم في هذا المشروع  د. اسراء  حاج  يحيى مركزة فرع الكيمياء في الكلية.من الجدير بالذكر ان المادة التي يُمتَحن فيها الطلاب بمستوى جامعي ، وتتطلب مهارات وقدرات عالية جدًا ومعدة لطلاب متفوقين ومتميزين.

 من الجدير ذكره ان هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي ترتقي بها كلية عمال للمرحلة الاخيرة من الكيميادة.

نتيجة المرحلة الثانية كانت اختيار 30 طالب فقط ليرتقوا للمرحلة الثالثة والاخيرة والتي ستجرى في  معهد التخنيون في تاريخ 19-20/3.

الطالبة ميمونة مصاروة من كلية عمال تميزت بانجاز عال في امتحان المرحله الثانية لترتقي للمرحلة الثالثة وتكون واحدة من بين ثلاثة طلاب من الوسط العربي من بين 15 طالبا فقط من صفوف الثواني عشر. الخمسة عشر المتبقون هم من صفوف الحادي عشر.

كان الامتحان في مستوى عال ما يوازي مادة سنة اولى جامعة, وكان يوم الامتحان حافلا حيث افتتح المسؤول عن مشروع الكيميادة في التخنيون البروفسور زئيف غروس وشجع جميع المشاركين ومن بعدة البروفسور الون هوفمان عميد كلية الكيمياء تلتة السيدة ريفي لقريتش من قسم العلوم والتكنولوجيا –وزارة المعارف. بعد  ان انهى الطلاب الامتحان استمعوا  الى محاضرة شيقة من البروفيسور اوري بسكين والذي قام بعرض العديد من التجارب المثيرة امام الطلاب وقاموا بجولة  مع المرشدين في كلية الكيمياء للتطلع عن قرب من المختبرات والاجهزة  الموجودة فيها.

وفي هذه المناسبة قال مدير الكلية الاستاذ يوسف حاج يحيى ان تألق طلابنا وطالباتنا على مدار سنوات انه لشهادة تقدير وتميز للجميع وخاصة للمعلمة التي رافقتهم وجهزتهم مركزة موضوع الكيمياء في الكلية الدكتورة اسراء حاج يحيى التي هي ايضا حظيت بشهادة تقدير من جامعة التخنيون تقديرا لعملها وجهدها من اجل رفعة وتقدم المشاركين في مشروع الكيميادة .

tnUntitled-1 tnUntitled-2 tnUntitled-3 tnUntitled-4 tnUntitled-5 tnUntitled-6 tnUntitled-7 tnUntitled-8 tnUntitled-9

تعليق واحد

  1. ما شاء الله .. الله يوفقكم وينجحكم بإذن رب العالمين
    وكلنا بنستدعيلك حبيبتي ميمونة … وإنشاء الله بضلك متفوقه ومميزة باخلاقك وعلمك
    ربي يرضا عليك ويديمك تاج على راس اهلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *