أخبار الطيبة

الطيبة: طلاب ثانوية عتيد يشاركون في مؤتمر الأمم المتحدة

للسنة الثالثة على التوالي وبدعم كامل ودؤوب من قبل مدير المدرسة، المربي حسني حاج يحيى، شاركت مدرسة عتيد الثانوية الأسبوع الماضي في مؤتمر الامم المتحدة الذي يقام كل عام في المدرسة الامريكية الدولية في ايفن يهودا .

tnIMG_0254

يقام المؤتمر بمشاركة العديد من المدارس في اسرائيل والخارج ومن خلاله يتعلم الطلاب الخطاب وكتابة اقتراحات القوانين الدولية وتصريحات سياسية لدول يمثلونها ,وكل ذلك باللغه الانجليزيه.

وكما اعتادت ثانوية عتيد على التألق فقد اشترك طلابها ببعثة تمثل دولة اسبانيا. تقسم الطلاب الى عدة لجان بحثت قضايا وازمات دولية وحاول كل من هم عرض قوانين وحلول موضوعية من خلال حلقات النقاش، الخطابات والتداولات على مدار ثلاث ايام مثمرة وناجحة . ان اشتراك هؤلاء الطلاب كان مرموقا اذ حظوا باكتساب خبرة وتجربة مميزة بالتعامل مع اسس وقواعد لغوية بأعلى الدرجات من قبل طاقم المؤتمر ونخبة من المحاضرين الضيوف الذين حلوا على المؤتمر من كل أنحاء العالم مثل جامعة ستانفورد ، السفارات وغيرها.

ومن بين المواضيع التي ناقشها الطلاب كان: في لجنة حقوق الانسان تمت مناقشة المساواة بين الجنسين في مجال التعليم والعلم، لجنة نزع الاسلحة ناقشت قضية حماية المواطنين في الحرب كما ناقشت لجنة التجارة والتطوير مواضيعا مثل المنفذ المتساوي لعامة الناس للادوية وغيرها.

استطاع الطلاب مناقشة هذه المواضيع الغير سهلة وفقا لقوانين دولية اذ كان يتوجب عليهم استخدام مصطلحات دولية محددة ونمط حديث رسمي حسب قوانين الامم المتحدة الواقعية.

هذا والطلاب الذين شاركو في البعثة، وهم: عدن بلعوم، مي جبالي، ديمة ناشف، مجد حاج يحيى ورافقتهم المعلمة اماني عويضة طيلة الأيام الثلاثه للمؤتمر .وقد ذكر الطلاب أن هذه التجربه أغنتهم لغويا وشخصيا وطورت  روح القياده لديهم.

tnIMG_0261 tnIMG_0262 tnIMG_0264 tnIMG_0267 tnIMG_0269 tnIMG_0273 tnIMG_0297 tnIMG_0306 tnIMG_0313

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *