أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الامسية الختامية لاسبوع “بالاخلاق نرتقي” في الطيبة

اختتمت جمعية مكارم الاخلاق والحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، اسبوع المشروع الاخلاقي والتربوي “بالاخلاق نرتقي وعلى طهارة اللسان نلتقي”  يوم امس الخميس بعد صلاة العشاء في مسجد “علي بن ابي طالب”.

شارك العشرات من اهالي مدينة الطيبة في الحفل الختامي لاسبوع الاخلاق، ذلك بحضور أئمة المساجد وضيف الشرف الشيخ اياد عامر من كفر قاسم.

هذا وتولى عرافة الامسية الشيخ مهند الشيخ يوسف، كما والقى الشيخ اياد عامر كلمة تحت عنوان “المسلم ومن سلم المسلمون من لسانه ويده”.

ويذكر ان جمعية مكارم الاخلاق بالتعاون مع الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، نظمتا اسبوعا يحفل بالنشاطات القيمة والهادفة تحت عنوان ” بالاخلاق نرتقي وعلى طهارة اللسان نلتقي”. كما تم خلال هذا الاسبوع تقديم دروس في المقاهي، ودروس في المساجد، توحيد خطب الجمعة حول موضوع المشروع، بالاضافة الى تعليق لافتات في شوارع الطيبة.

هذا وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع رئيس جمعية مكارم الاخلاق، الامام والشيخ رافت عويضة، قال:”  هذه الامسية والتي تاتي تتويجا لنشاطات اسبوع “بالاخلاق نلتقي وعلى طهارة اللسان نلتقي”  الذي نظمته جمعية مكارم الاخلاق من جهة والحركة الاسلامية من جهة اخرى، حيث اثبت هذا التعاون والتنسيق نجاحه وفعاليته، فنحن من جانبنا في جمعية مكارم الاخلاق عملنا في المدارس مع الطلاب ومساعدة الهيئة التدريسية والمدراء على مجموعة من الفعاليات التي تحث على طهارة اللسان والتي تحذر من ظاهرة السب واللعن، والحركة الاسلامية عندما خرجت الى الشارع والى المقاهي وحذرت الى خطورة هذه الظاهرة والتحلي بالاخلاق الحميدة والحسنة والابتعاد عن الشتائم والمسبات”.

واضاف:” كلي امل ان يكون المشروع قد اتى ثماره وان نلمس تغيرا ملحوظا لدى اهلنا في الطيبة للتعامل مع هذه الموضوع الخطير، ولقد لمسنا تجاوبا كبيرا من جميع شرائح وفئات مدينة الطيبة، لذلك لابد ان نشكرهم جميعا على هذا التفهم والتعامل، على امل ان نلتقي واياهم في مشاريع اخلاقية قيادية جديدة في المستقبل، كما واشكر موقع “الطيبة نت” على تغطيته ومواكبته لجميع النشاطات التي قدمناها سواء نحن في جمعية مكارم الاخلاق او الحركة الاسلامية خلال هذا الاسبوع المبارك”.

tnDSCF4007 tnDSCF4008 tnDSCF4009 tnDSCF4010 tnDSCF4011 tnDSCF4013 tnDSCF4014 tnDSCF4015 tnDSCF4016 tnDSCF4018 tnDSCF4019 tnDSCF4021 tnDSCF4022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *