أخبار الطيبة

اجتماع طارئ لبلدية الطيبة ومدراء ولجان المدارس

منتدى مدراء مدينة الطيبة يستنكر الاعتداء على مدير المدرسة، ويتخذ خطوات تصعيدية احتجاجا على هذه الحادثة، ابرزها اعلان يوم الاثنين يوم الاحترام والكرامة في مدارس الطيبة.

tnIMG_8656في اعقاب حادثة  الاعتداء على مدير احدى مدارس مدينة الطيبة عقد رئيس منتدى مدراء المدارس المربي توفيق عازم  وعن لجنة اولياء الامور المركزية السيد هاني منصور والسيد خالد ابو اصبع وعضو اللجنة السيد رأفت حاج يحيى، والقائمة باعمال مدير قسم المعارف السيدة درية ابو عيطة، وممثل نقابة هستدروت المعلمين المربي عمر صادق جبارة، والمربي عبد الحكيم حاج يحيى وجميع مدراء المدارس، اجتماعا طارئا، ظهر اليوم، في مدرسة “ابن خلدون “،لاجل البحث واتخاذ خطوات تصعيدية واحتجاجية.

وتقرر خلال الإجتماع تعميم بيان على وسائل الاعلام والجماهير، يحمل استنكارا لهذا الاعتداء بالاضافة الى انتظام التعليم يوم غد الاحد، والاعلان عن تشويشات واضراب مدة ساعتين، وذلك الحصة الرابعة والخامسة من يوم بعد غد الاثنين، تحت عنوان “يوم الكرامة والاحترام”، كخطوه احتجاجية.

كما ودعا البيان الى اجتماع موسع،  لكل مدراء المدارس في مدينة الطيبة، البلدية، لجان المعلمين، لجان اولياء الامور ولجان البرلمان في المدارسة، ذلك يوم الاثنين الساعة الواحدة من بعد الظهر في مبنى “تبوح بايس”.

هذا وقالت القائمة باعمال مدير قسم المعارف، السيدة درية ابو عيطا:” استنكر بشدة المدراء الاعتداء على زميلهم مدير المدرسة بدون سبب واتفقوا جميعا ان هذا هو الخط الاحمر الذي لا يُسمح بتعديه”.

وتابعت:” ان هذا الاعتداء هو مس بكرامة التعليم والمعلمين وعليه اتفق على ان تكرس اول حصتين للمحادثة عن موضوع الاحترام والتعامل الصحيح والحوار السليم والتسامح”.

واضافت ابو عيطا:” وسيوزع بيان استنكار غدا على جميع الطلاب في كل المدارس كما سيتم يوم الاثنين صرف الطلاب اخر حصتين وسيعقد توها اجتماع للمدراء مع ممثلي لجان المعلمين ولجان الاباء ومجلس الطلاب ونقابة المعلمين وجهات اخرى للبحث في هذا الحدث اللاخلاقي ووضع خطة عمل للحد من ظاهرة العنف المستشرية في مجتمعنا”.

واختتمت:”وسنواتيكم غدا ،بالبيان باسم منتدى المدراء وقسم المعارف لجنه اولياء الامور المركزيه وممثل نقابه المعلمين”.

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع رئيس منتدى مدراء مدينة الطيبة ومدير مدرسة “ابن رشد” المربي توفيق عازم، قال:” اولا نحن نستنكر بشدة هذه الحادثة على المدراء، واعتبرنا الاعتداء على المدراء او اي شخص في سلك التعليم هو خط احمر لا يمكن التهاون به”.

وتابع عازم:” وسيعمم بيان على وسائل الاعلام والجمهور، كما يوم الاثنين ستقام فعاليات في جميع المدارس وسيسمى يوم الاحترام والكرامة، وستخصص ساعتين في كل مدرسة  ستحضر فعاليات الاحترام، ومن ثم سيصرف الطلاب بعد الحصة الخامسة كوسيلة احتجاج واستنكار وشجب، على ان تعقد جلسة في مبنى ” تبوح بايس”، لاتخاذ استراتيجية عمل للمستقبل”.

لمشاهدة البيان اضغط على هذا الرابط: لا حوار مع العنف ولا عنف مع الحوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *