2أخبار الطيبة

أبو راس يحذر رئيس اللجنة المعينة في الطيبة من المس بموظفي البلدية!

النقابي جميل أبو راس، رئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي يبعث رسالة إلى رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، أريك برامي، محذرا من مبادرة الهستدروت لتشويشات عمل في البلدية في حال واصلت اللجنة المعينة اجراءاتها التعسفية بحق موظفي ومستخدمي بلدية الطيبة.

tnSAM_6542

أرسل النقابي جميل أبو راس، رئيس مجلس العمال في لواء المثلث الجنوبي برسالة إلى رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، أريك برامي، محذرا من مبادرة الهستدروت لتشويشات عمل في البلدية في حال واصلت اللجنة المعينة اجراءاتها التعسفية بحق موظفي ومستخدمي بلدية الطيبة.

ومما جاء في الرسالة: “أعلنت الهستدروت في 15.12.2013 عن تشويشات بالعمل بسبب التعامل بالقوة مع العمال وممثليهم وممارسة خطوات غير منطقية أو قانونية  ضدهم.

 وذكّر أبو راس برامي بأنه سبق أن عقدت في مكتب الأخير جلسة في 15.01.2014 للتفاوض بين الإدارة ولجنة الموظفين لأجل تحسين منظومة علاقات العمل في الببدية واجراء ملاءمة للتوقعات وبهدف التعاون.
وأفاد أبو راس، بأن الجلسة بدت ايجابية بفضل الاتفاق على العمل وفق ما تقتضيه قوانين العمل إلا أن البلدية اتخذت خطوات مناقضة لما تم الاتفاق عليه في هذه الجلسة وذلك فور انتهائها.

وقدم أبو راس عددا من الأمثلة لخطوات تعسفية قامت بها البلدية بحق موظفين فيها إلى جانب رفض برامي الاجتماع بلجنة الموظفين إلا وفق شروط غير مقبولة كالتحكم بطاقم المفاوضين معه!

كما انتقد أبو راس تعامل مديرة البلدية العامة مع الموظفين وطالب أبو راس برامي بتوضيح سياسة تشغيل الموظفين الجدد وإن كان مصادقا عليها من قبل وزارة الداخلية.

وتعهد أبو راس بشكل قاطع بأن تقوم الهستدروت بحماية الموظفين والدفاع عن حقوقهم.

هذا وارسل أبو راس بنسخ عن رسالته هذه إلى وزير الداخلية ومدير عام الوزارة وإلى مراقب الدولة ومسؤولين في الهستدروت ولجنة موظفي بلدية الطيبة.

روابط ذات صلة:

لجنة الموظفين في البلدية: طفح الكيل!

اضراب وتشويشات في عمل موظفي بلدية الطيبة

اختيار لجنة استشارية في اجتماع لجنة الموظين‎ في بلدية الطيبة

 tn123tn2

تعليق واحد

  1. لو في عنجد لجنة انكان زمان عملتوا أضراب
    مش شروط عمل ملائمة هاي منقدرش هيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *