3أخبار الطيبة

اهالي منطقة ابو العقارب يتذمرون تأخر انهاء العمل بالشارع!

اهالي المنطقة الشمالية “ابو العقارب” يستطولون مدة العمل بمشروع مد انابيب الصرف الصحي وتعبيد الشوارع في المنطقة، والتي استمرت لاكثر من عام، وفاقت المدة التي حددت لانهاء هذا المشروع، فيما يؤكد مهندس بلدية الطيبة خالد جبالي أن العمل على مشروع تهيئة البنية التحتية في “منطقة” يجري وفق الجدول الزمني المحدد في المناقصة.

tnSAM_6287

بدأت بلدية الطيبة منذ بداية العام المنصرم 2013 بالعمل على مشروع مد خطوط المجاري في المنطقة الشمالية  “ابو العقارب”، الذي أتى تمهيدا لمشروع تعبيد الشوارع بعد ذلك، بميزانية تصل الى سبعة ملايين شاقل، حسبما صرح، ذلك الحين، مهندس البلدية خالد جبالي.

عانى اهالي هذه المنطقة لفترة طويلة من انعدام  المنطقة للبنية التحتية، وبعد ان  وصلت العديد من الشكاوى  الى المسؤولين في البلدية يتذمر المشتكون فيها من سوء وضع المنطقة، تحتم  على البلدية المطالبة بميزانية خاصة، لهذا الشارع.

وصادقت وزارة البنية التحتية على 7 ملايين شاقل من اجل هذا المشروع .

كان من المفروض انهاء العمل في قسم “أ ” من الشارع حتى شهر اكتوبر 2013

ويذكر ان بلدية الطيبة كان من المفروض بها ان تنهي العمل بقسم “أ ” من الشارع حتى شهر اكتوبر 2013 ، لكن العمل لم ينتهي بعد حتى هذا اليوم.

وكان قد اجرى رئيس اللجنة المعينة في بلدية مدينة الطيبة، اريك برامي، الطيبة، صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 05.11.2013 ، زيارة تفقدية ميدانية في المنطقة الشمالية، وبالتحديد في منطقة “ابو العقارب”، واطلع على اخر التطورات في الشارع الذي بدأ العمل على اصلاحه قبل اكثر من نصف سنة .

اهالي المنطقة يستنكرون طول مدة العمل التي استمرت اكثر من عام، وفاقت المدة التي حددت لانهاء هذا المشروع

وعلم مراسل موقع “الطيبة نت” من اهالي “ابو العقارب” في المنطقة الشمالية،  ان وضع المنطقة بات مزريا للغاية، ذلك بعد ان تم حفر الشوارع في المنطقة، واصبحت وكأنها منطقة وعرة من الدرجة الاولى!

كما واستنكر اهالي المنطقة مدة العمل التي استمرت اكثر من عام، وفاقت المدة التي حددت لانهاء هذا المشروع، خاصة وانه اعلن قبل حوالي 10 اشهر ان العمل سينتهي في شهر اكتوبر من العام المنصرم 2013.

واشار الاهالي ان العمل  لازال  قائما كما يبدو انه لن ينتهي قبل انتهاء فصل الشتاء الحالي. مما يستدعيم لتحمل عناء هذا الوضع  خلال امطار الفترة القادمة، كما اشاروا الى ان مياه الامطار غالبا ما تجرف معها الاتربة، وتعيق حركة سير المركبات، والسير على الاقدام.

وياتي هنا السؤال من المسؤول الاول عن هذا التأخير، ان كانت قد خصصت ميزانية لهذا المشروع منذ بدايته؟

تعقيب البلدية

العمل في منطقة أبو العقارب يجري وفق الجدول الزمني المحدد

وصل من مكتب الناطق بلسان البلدية ، تعقبل البلدية على هذا الموضوع، جاء فيه ما يلي:” صرح مهندس بلدية الطيبة خالد جبالي أن العمل على مشروع تهيئة البنية التحتية في منطقة أبو العقارب يجري وفق الجدول الزمني المحدد في المناقصة، والذي يشمل شق وتعبيد الشوارع وتجهيز كافة البنى التحتية اللازمة ومن ضمنها الأرصفة والإنارة، إذ أنّ المرحلة الاولى من العمل والتي تضم المقطع من منطقة الجامع مرورواً ببيت المسنين وحتى مدرسة إبن سينا بدأت في 29.10.2013 ومن المقرر أن تنجز حتى نهاية شهر مارسالمقبل.

ومن الجدير ذكره أن البلدية طالبت شركة الكهرباء وشركات الهواتف تنفيذ كافة الخطوط  تحت الأرض وذلك للحفاظ على على الأمن والآمان والمنظر العام للمدينة”.

روابط ذات صلة:

البدء بمشروع المجاري في فرديسيا والاهالي لا يجرأون على الفرح

الطيبة: برامي في زيارة ميدانية للمنطقة الشمالية

الطيبة: العمل على قدم وساق في المنطقة الشمالية

tnSAM_6296 tnSAM_6295 tnSAM_6294 tnSAM_6293 tnSAM_6292 tnSAM_6291 tnSAM_6290 tnSAM_6288 tnSAM_6287 tnSAM_6286 tnSAM_6285 tnphoto tnphoto (2) tnSAM_6287

‫2 تعليقات

  1. عجبا كل هذا الوقت تشق شوارع تقطع فيها الجبال بأقل من هذا الوقت نرجو ان تتم.جميع الاعمال اللازمه وان تنتهي على اتم وجهلا نريد.ان نرى الشارع يعود للتجريف أو للعمل ثانيه بعد الانتهاء منه كما نرى في كل مكان حتى في البلديه بعد ان.انتهى العمل تذكروا حفر وبناء غرفه للكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *