أخبار الطيبة

بلدية الطيبة: يوم الاحد القادم الدراسة كالمعتاد في إبن سينا “ب”

إدارة بلدية الطيبة زارت مدرسة ابن سينا “ب” وتبين بأن الترميمات الاساسية والمهمة ستنتهي مساء غد السبت،  وقد تم أخذ مصادقة الأمان من قبل مخطط مشروع الترميمات، ويستقبل صبيحة يوم الاحد طاقم المعلمين والادارة الطلاب في صفوفهم في اليوم الأول لبداية الفصل الثاني.

tnphoto

هذا ووصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب الناطق بلسان البلدية ، الذي جاء فيه ما يلي:”بقامت إدارة بلدية الطيبة بعد ظهر اليوم بزيارة لمدرسة ابن سينا “ب” للوقوف عن قرب وفحص سيرورة العمل وجاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب صباح يوم الأحد.

وقد تبين بأن الترميمات الاساسية والمهمة ستنتهي مساء غد السبت،  وقد تم أخذ مصادقة الأمان من قبل مخطط مشروع الترميمات، وستكون الخمسة صفوف وعرفتي الادارة جاهزة لاستقبال المعلمين والطلاب لبدء الدراسة كالمعتاد صباح يوم الأحد.

وسيستقبل صبيحة يوم الاحد طاقم المعلمين والادارة الطلاب في صفوفهم في اليوم الأول لبداية الفصل الثاني.

وتناشد البلدية لجنة الآباء في المدرسة بعدم اتخاذ قرارت خاطئة، مما يعود بالضرر على الطلاب ويؤثر سلبياً على مجرى العملية التربوية في المدرسة.

ومن جدير ذكره أن مشكلة انهيار السقف في هذه المدرسة  ووضعها الترميمي هي مشكلة معروفة وتحدث سنوياً في فترة الامطار منذ عشر سنوات تقريباً.

 وقد قامت بلدية الطيبة بادارتها الحالية بالتعاون مع قسم الترميمات في وزارة المعارف بالعمل على أحسن وجه، بالقيام بالعديد من الاعمال الترميمية في مدرسة ابن سينا لوضع حل جذري وكامل للمدرسة وليس حل آني كما كان في السابق، فقد تم ترميم السقف المنهار في الصفوف نتيجة الامطار وتجهيز الكهرباء بشكل آمن وجلب مستلزمات جديدة اخرى وتجهيز الصفوف على أكمل وجه.

ولذلك إستثمرت البلدية أكثر من مليون شيكل لاتمام العمل والترميم في المدرسة التي نتجت من اضرار العاصفة التي حصلت قبل شهر تقريباً”.

الى هنا ما ورد في نص البيان.

تعقيب لجنة اولياء امور طلاب ابن سينا “ب”:

 وفي حديث مع رئيس لجنة اولياء امور طلاب ابن سينا “ب” عقب  قال الشيخ جواد مصاروة قائلا:” ان الطابق العلوي حسبما شاهدنا اليوم لم يبدا به العمل بتاتا، ولن يستطيع الطلاب التعلم في هذه الصفوف، ثانيا ليس لدينا اي علم بموعد انتهاء اعمال الترميم، ولنفرض انهم سيباشرون العمل الان سياخد هذا العمل شهرا على الاقل، حتى تنتهي اعمال الترميم لذا الاضراب لا زال جاريا يوم الاحد القادم حتى تخبرنا البلدية ببدء العمل في الطابق العلوي، كما نريد مستندات بمصادقة مسؤول الامان في بلدية الطيبة لان العمل سيتم اثناء تواجد الطلاب في المدرسة، كما نطالب تامين الطلاب بحوالة تامين مناسبة لظروف العمل في المكان، كما نريد نسخة عن حوالات التامين، كما يتوجب على البلدية التنسيق معنا بكل الامور التي تخص المدرسة خاصة من اجل تقدم العمل”.

tnphoto_1 tnphoto_2 tnphoto_3 tnphoto_4 tnphoto_5

‫15 تعليقات

  1. تعقيب البلدية:
    ١. المشكلة منذ عشرة سنوات وكل سنة المدرسة ابتدلف، يعني ليش هسا ابتذمروا؟
    طيب خلص يا عمي احنا اسفين عنجد وحققم علينا، عنجد استهزاء وسخرية من قبل البلدية للمواطن الطيباوي،
    ٢. حتى الان لن يتم المصادقة على ترميم الطابق الثاني، سؤال هو الطابق الثاني تابع للمدرسة!!!
    بحكوا معليش محنا بدنا انحط الاولاد من الطابق الثاني بغرفة الحاسوب والمختبر، كيف راحت هاي الفكرة عنا انا بقترح فيش حاجة اصلا لغرفة حاسوب اصلا فيش حاجة منوا تعليم الحاسوب اشي موش مهم وتضيع وقت والمختبر كمان بلاش منوا اولادنا موش بحاجة لحاسوب ولا لمختبر،
    وساحات للعب بلاش منوا…..
    ٢٠١٤ الظاهر لازم انزبط التاريخ بالطيبة ونرجعوا لقبل ٢٠ او ٥٠ سنة على الاقل
    ( لا يحق لأبني مثل ابناء بلد يهودي، ابني دموا يختلف)
    مهزلة استخفاف بالعقول…

  2. الضراب كان مصلحة لاولادنا والناس الذي قالوا سنذهب الى المدرسة خلي المدرسة توقع على راسهم

  3. واخيرا لجنة اباء تعمل دورها بشكل فعال وليس فقط “للمنظر”
    لو انو بجميع المدارس في هيك لجنة اباء كان كل المدارس منظمة وليست فوضة عارمة
    كل الاحترام الكم لازم لجان اباء بمدارس ثانية يوخذوكم قضوة,
    مثلا في مدرسة عتيد والمجد الطلاب يقطعون الشارع من تحت الجسر الشيء الذي يشكل خطر على حياتهم بشكل مباشر! وايضا سيارات الشحن التي تمر من جانب المدرسة وتؤدي الى فوضى وايضا تشكيل خطر على الطلاب المشاة ولو انو عنجد في لجان اباء بهذول المدرستين كان زمان حلو هيك مشاكل

  4. انا مع اﻻضراب اليوم مريت بجانب المدرسه ودخلت والقيت نظرة بهذا الوضع يستحيل ان تكون اعمال البناء والصيانه منتهيه جتى يوم اﻻحد و
    ستأتيكم الصور قريبا …حقيقيه وليست مزيفه.
    والى من يريد التاكد اناشده الذهاب للمدرسه وليشاهد بنفسه

  5. البلديه تستهتر بنا وبابنائنا السيد برامي مفكر انه يدير حضيرة بقر فهو الكاوبوي الجديد والجميع تحت امرته ولكنه لايعلم بان يوجد في الطيبه رجال لا تساق كالاغنام للذبح فهذا المسكين لا يعلم من هم أهل هذه البلد يعمل ما يريد بدون استشارة الغير فعلى رسلك يا برامي فلجنة آباء المدرسه لك بالمرصاد وكذلك جميع الآباء والأمهات .

  6. يكفي خد ع لو البلدية خايفة عاولادنا نكان قامت بشغلها من اول يوم عنجد هلكدي ارواح ولادنا رخيصة تا نخاطر عليهم انا بتمنى انهم كل الاهالي يوقفو مع اللجنة يكفي صمت جاء الوقت الي الازم نتحرك فيه ونوخذ حقوق ابنائنا لا غير اقل ما فيها يتعلمو بصف امن
    مع اللجنة ان شاء الله

  7. أشد على أياديكم يا شيخ سر ونحن خلفك .اين دريه ابو عيطه الضرر على الחינוךفي الطيبه .سامحك الله يا ابو مكرم!!!

  8. منذ متى كانت أرواح أولادنا رخيصة بهذا الشكل مطالب اللجنة واضحة وصريحة لمدا تتهرب البلدية منها اللجنه تريد شفافية في المعاملة تريد إعطاء مواعيد إنهاء العمل تريد تصريح ان المدرسة آمنة لبدأ التعليم تريد تأمين شامل للطلاب هل يقل أولادنا عن اولاد غيرنا من طلاب رعنانا او هرتسليا لا وألف لا وضغط اللجنة هو سبب كل العمل الذي تقوم به البلدية ولو ان البلدية بدأت بعملها كما يجب كان الوضع اخر اليوم ولكن ليعلم كل من يدرس له ولد في الطابق العلوي ان أبنائهم سيتعلمون في المختبر وغرفة الحاسوب وغرف مؤقتة لماذا على أولادنا ان يحتملوا تأخير البلدية آباء وأمهات ساندوا اللجنة انهم يعملون بأيدي بيضاء وفقط من اجل مصلحة كل أولادنا

  9. يا أهالي ابن سينا ب الرجاء عدم الاستجابة لمحاولات البلديه للكذب عليكم .فهذه المحاولات هي محاولات من برامي لانه اليوم مفش بلديه في برامي وجاليت وأبوها فقط فهم يعطوا الأوامر وباقي الموظفون ينفذون فقط بدون سؤال فلا تكونوا اداة لمحاربت لجنة أولياء أمور المدرسه

  10. اين كانت البلديه اسبوعين بعد حصول الاضرار لولا موقف لجنة اﻻولياء لما تم عمل شيء والان سيتم نقل ثﻻث صفوف ليتعلموا في غرفة الحاسوب وغرف اخرى غير معده لتعليم الاولاد.
    على فكره مديرة المدرسه قالت لعضاء اللجنه ان البلديه اخبرتها ان العمل سينتهي يوم الاحد الساعه السادسه صباحا من الصادق يا ترى؟

  11. نتائج العاصفة كان دمار الطابق الاول والطابق الثاني،
    حتى اليوم لم يتم العمل في الطابق الثاني ولا حتى الموافقة على البدء في العمل في الطابق الثاني،
    نفرض ان الطابق الاول سيكون جاهز يوم الاحد المقبل ماذا مع الطابق الثاني،
    لن ولم نقبل بحلول بلاستر ( نص كوم)
    نطالب بالحلول الجذرية لمستقبل افضل لاولادنا، هذا حق وليس بمعروف،
    ابسط الامور صف طاولة ومكان أمن،
    نعم للاضراب،
    اطلب واناشد جميع الاهالي الوقوف مع لجنة الاباء لنجاح الاضراب،
    تذكروا مصلحة اولادنا فوق كل اعتبار

  12. بلدية الطيبه مستمره بمخادعة الاهالي وقول انصاف الحقائق على الجميع اﻻلتفاف حول قرار اللجنه من اجل انجاح الاضراب والحصول على حقوق اولادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *