أخبار الطيبة

فيروز تحتفل بعيد ميلادها الـ 78

”جارة القمر” ، المطربة اللبنانية الكبيرة، فيروز تحتفل بعيد ميلاها الثامن والسبيعن.

المطربة اللبنانية فيروز
المطربة اللبنانية فيروز

ولدت الفنانة فيروز في 21 نوفمبر  1935 في جبل الأرز في لبنان، واسمها الحقيقي ”سمها نهاد حداد”، وبدأت انطلاقتها الفنية عام 1952 بالغناء للأخوين عاصي ومنصور الرحباني.

وفي 1955، تزوجت فيروز من عاصي الرحباني، وأنجبت منه زياد الذى أصبح الآن مؤلفاً لأغانيها، وابنتها ريما مخرجة لحفلاتها المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل أيام 9، 10، 16، 17 بمنطقة سهل علما بلبنان .

قدم الإخوان رحباني مع فيروز المئات من الأغاني التي أحدثت ثورة في الموسيقى العربية، لتميزها بقصر المدة (على عكس الأغاني العربية السائدة في ذلك الحين والتي كانت تمتاز بالطول) وبساطة التعبير وعمق الفكرة الموسيقية وتنوع الموضوعات.

وكان آخر ألبوماتها “جار القمر” الغنائية بعنوان “إيه في أمل” الذي صدر نهاية عام 2010 وضم 12 أغنية بينها “قال قايل”، و”الله كبير”، و”إيه في أمل”، و”كل ما الحكي”، و”الأرض لكم”، و”قصة صغيرة كتير”، و”بكتب اسمهن”.

ومنذ نهاية عام 2012 يتحدث مقربون من “فيروز” وبينهم نجلها الموسيقار “زياد رحباني” عن تجهيزها لألبوم غنائي جديد لكن هذا الألبوم لم يظهر للنور بعد أو يظهر شيئا من تفاصيله عدا تسريبات محدودة غير مؤكدة عن بعض أغنياته، ويتولى “زياد رحباني” حاليًا ومنذ عدة سنوات إدارة التفاصيل الفنية الخاصة بوالدته، بينما تتولى شقيقته المخرجة “ريما رحباني” التفاصيل التجارية والمالية للمطربة الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *