2أخبار الطيبة

عازم : بلدية الطيبة تتصرف وفق المحسوبيات

الشيخ صدقي عازم من مدينة الطيبة، يعرب عن إستياءه من ” تصرف بلدية الطيبة ازاء قضية ابني شقيقتاه  إثر نقلهما من بستان النرجس”

اعرب الشيخ صدقي عازم من مدينة الطيبة، إستياءه من ” تصرف بلدية الطيبة ازاء قضية ابني شقيقتاه  (الاسم محفوظ في ملف التحرير – المحرر) اللذان تم نقلهما من بستان النرجس”.

وقال الشيخ صدقي عازم في حديثه لمراسلنا:” تفاجئت شقيقتاي قبل 10.10.2013 بمكتوب موقع من رئيس اللجنة المعينة في البلدية اريك برامي الينا يحمله ابنائنا، بموجبه يخبرنا برامي انه وحسب مرسوم مدير وزارة المعارف يجب ان يكون في الحضانة ما لا يزيد عن 35 طالبا، ولذلك فانه يطالب بنقل ابنائنا بصفتهم ليسوا من منطقة سكن الحضانة وهذا ما نؤكده، لكن يوجد في الحضانة اطفال اخرين ايضا ليسوا من منطقة السكن لكنهم لم يرحلوا، علما ان جميع افراد عائلتنا درسوا في بستان النرجس”.

وأضاف:” ردا على مكتوب برامي بعثنا رسالة للمديرة العامة في البلدية جاليت ليفي، وقلنا لها ان ابنائنا سُجلوا في هذا البستان منذ البداية، وان شروط التسجيل كانت تتوفر بهم، على عكس الذين ادخلوا  البستان مكان ابنائنا، اذ ان قسم منهم ليسوا من الطيبة ولا ينتمون الى منطقة تسجيل الحضانة التي تقع في القرب من مدرسة ابن رشد الابتدائية”.

صدقي عازم:” المعلمة لم تنصع لا لقرار البلدية ولا لقرار المحكمة”

وتابع قائلاً:” وبعد رفض البلدية ومعلمة البستان لمطالبنا، إضطررنا للتوجه للقضاء، عبر المحامي شعاع منصور مصاروة، وهذه فرصة لنشكره على ما قدمه لنا ووقوفه الى جانبنا في هذه القضية، وبالفعل، بعد تقديمنا الالتماس للقاضي مناحيم فنكلشتاين، قاضي محكمة الشؤون الادارية التابعة للمحكمة المركزية في اللد، فان القاضي قرر ان يتم إعادة ابنائنا لروضة النرجس فورا الى حين اصدار قراره النهائي، وامهل بلدية الطيبة الرد على دعوانا بمدة اقصاها 3.11.2013، أي يوم غد الاحد، وبعد ذلك سيبت بالقضية مجددا ويصدر قراره النهائي في هذا الملف”.

ومضى يقول:” وعليه فقد توجهنا الى الحضانة من اجل ادخال ابنائنا للروضة، لكن المعلمة رفضت، فتوجهنا لمديرة قسم المعارف بالوكالة، درية ابو عيطة واخبرناها بما قررته المحكمة، فأعطتنا كتابا موجها لمعلمة الروضة، تخبره بها بانه يجب عليها ادخال ابنائنا الى الروضة كما امرت بذلك المحكمة، لكن المعلمة وللاسف لم تنصع لا لقرار المحكمة ولا لقرار البلدية باعادة ابنائنا”.

” يجب الا نستغرب من ظهور من يميل الى العنف في مجتمعنا بسبب تصرفات البلدية”

وإستطرد قائلا:” على ضوء ذلك توجهنا لمحطة شرطة الطيبة، فوجهونا للشرطة الجماهيرية في الطيبة، جلسنا مع قائدها سيمو فعنونو، الذي قال انه لا يمكن تقبل الواقع بان الاطفال ما زالوا بدون اطار ولا يدرسون باي روضة، لذلك يجب ان نرسلهم لروضة اخرى لحين اعادتهم كما طلبت المحكمة للنرجس، وبالفعل قمنا بإرسالهم لروضة الانوار”.

وعبّر الشيخ صدقي عازم عن اسفه لهذه القضية فقال:” يجب على الجميع الالتزام بقرار المحكمة، على الجميع التدخل في هذه القضية لحلها، ولن نتنازل عن حقنا لكي يتعلم ابنائنا في روضة النرجس وليس في روضة الانوار، ما يجري في بلدية الطيبة هو اهمال ومحسوبيات، بحال كانوا يتعاملون مع الاطفال بهذه الطريقة فلا نستغرب من ظهور اناس يميليون للعنف في مجتمعنا حين يكبرون، ونطالب وزارة المعارف بالتدخل”.

سيمو فعنونو:” ما اقترحناه هو حل مؤقت لمصلحة الطلاب وندعو الطرفين للوصول لحل دائم”

مراسلنا توجه لقائد الشرطة الجماهيرية في الطيبة سيمو فعنونو لاخذ تعقيبه على الموضوع فقال:” نحن لا نريد ان نتدخل بامور من هذا النوع، ما فعلناه هو اننا اقترحنا حلا مؤقتا ونجحنا به، وهو ارسال الاطفال الى حضانة الانوار، ودعينا الطرفين لحل المشكلة بشكل دائم كما يرونه مناسبا بعيدا عنا”.

درية ابو عيطة:” الاطفال سيتعلموا في حضانة الانوار هذا العام ورسالتي كانت قبل اتفاقنا مع المحامي”

مديرة قسم المعارف بالوكالة درية ابو عيطة عقبت على الموضوع قائلة:” حسب المعلومات المتوفرة لدي فان الموضوع وصل الى حل بين البلدية، الشرطة ومحامي العائلة، وهو ان يتعلم ابنائهم هذا العام في حضانة الانوار وفي العام القادم يتم نقلهم الى حضانة النرجس”.

وعن رسالتها لمديرة روضة النرجس

قالت درية ابو عيطة:” صحيح، رسالتي كانت قبل ابرام الاتفاق، مع العلم ان قسم الهندسة في البلدية يقوم في هذه الفترة باعمال قياسات لكل الحضانات في الطيبة، ونحافظ على العدد القانوني للاطفال في الحضانات كمحاولة منا لتحسين جودة التعليم، ومن يتضح بانه يزيد عن الـ35 القانونيين فاننا نقوم بنقله لحضانة تلائمه وفق المعايير التي حددها القانون، مع التشديد ان الحضانات ليست تابعة لنا وانما لوزارة المعارف”.

المحامي شعاع منصور مصاروة:”” القاضي قرر ان يتعلم الاطفال في بستان الانوار هذا العام، ويعودوا ليتعلموا في ابتدائية ابن رشد في العام القادم”

من جانبه قال المحامي شعاع منصور مصاروة في حديثه لمراسلنا:” حسب قرار المحكمة فان الاطفال يجب ان يدرسوا في حضانة الانوار هذا العام، على ان يترفعوا في العام القادم لمدرسة ابن رشد الابتدائية في الطيبة” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من المحامي شعاع منصور مصاروة.

سننشر تعقيب وزارة المعارف يوم غد…

مراسلنا توجه الى معلمة روضة النرجس لاخذ تعقيبها حول الموضوع الا انها لم ترد على هاتفها النقال، وسننشر التعقيب  في حال وصلنا بالسرعة الممكنة، مع التنويه اننا سنقوم ايضا بنشر رد وزارة المعارف على القضية صباح غد الاحد.

الشيخ صدقي يمسك بقرار المحكمة
الشيخ صدقي يمسك بقرار المحكمة
الطفلان
الطفلان
الشيخ صدقي يتوسط ابني شقيقتاه
الشيخ صدقي يتوسط ابني شقيقتاه
الشيخ صدقي عازم
الشيخ صدقي عازم
المحامي شعاع منصور مصاروة
المحامي شعاع منصور مصاروة
سيمو فعنونو قائد الشرطة الجماهيرية
سيمو فعنونو قائد الشرطة الجماهيرية
اريك برامي يرسل رسائله لإبلاغ الاهل بنقل ابنائهم
اريك برامي يرسل رسائله لإبلاغ الاهل بنقل ابنائهم

tn1 (7)

الاهالي يحتجون على رسالة برامي ويرسلون رسالة لجاليت ليفي
الاهالي يحتجون على رسالة برامي ويرسلون رسالة لجاليت ليفي
بعد رفض جاليت... الاهالي يتوجهون للمحكمة
بعد رفض جاليت… الاهالي يتوجهون للمحكمة
"البلدية تتراجع بعد قرار المحكمة وتطالب بإعادة الاطفال بعد قرار المحكمة"
“البلدية تتراجع بعد قرار المحكمة وتطالب بإعادة الاطفال بعد قرار المحكمة”

‫17 تعليقات

  1. صدقيني لا بهمني رأيك ولا رأي غيرك والمشكلة بتهم أصحابها ،. واصحابها حلوا المشكلة وصار اللي بدهم إياه … وشكراً الك ولغيرك على التعقيبات …..

  2. هذا هو مستوى الأمهات بالطيبه لا حاول ولا قوة الا بالله

  3. عزيزتي ام، او بدون عزبزتي،، كلماتك لا تدل على السلم ومحاولة وجود حل يرضي جميع الاطراف، من الطبيعي ان تكوني بهذه السخرية وهذه المهزلة ! اين هم الكثيييير مثلا بقربوا للمعلمة نبال؟؟!! قاعدين بالصف كل عيلتنا ؟!! انها بنت اخوها تكون موجودة لانه يحقلها لم تتقبليه !!
    طريقة كلامك عن امي مرفوضة وفوضوية وغير تربوية ولا اخلاقية يا حاجة!! المعلمة نبال قيمتها محفوظة والحمدلله، المشاكل صارت لانه قيمتها مثل اللؤلؤ. وعيب عليكي تتطاولي في هذه الطريقة، بس طريقة واسلوب الكلام يعكس شخصية ومدى فهم وعقلانية المتكلم.
    انت اجبرتيني انزل لهذا المستوى من الحديث، فالبادي أظلم!!

    وبالنسبة لجملك وتهجمك “الشوارعية” في تعليقك الثاني إن دلت على شيء تدل على عظم الحقد والقهر والبغضاء في قلبك !!
    اسفي على اطفالكم اي تربية تزرعون بهم!! بس شو ما تزرع رح تحصد.. والزمي حدودك ودينك واتقي الله في نفسك .

  4. يا حجه .. من الواضح انك ام لاحد هذول الاولاد او صار معك نفس الاشي ..
    ثاني اشي انتو بتحاربو بالبلدية و بالقانون المدرسه و الهيئة التدريسية ما الها دخل بتاتاً وانتي عارفه هاذ الاشي مليح .. بس بتحبو انتو يا عرب انكم تكبرو القصه و صحافة و جرايد و تعملو من الحبه كبه هههه
    ثالثاً والاهم ضعيف الشخصيه الي بفكر حالو عايش بغابه :)

  5. المهم يا جماعة الشاطر اللي بضحك بالآخر واللي بدنا إياه أخذناه غصباً عن الكل والمهم أكثر من هيك عرفنا المعلمة قيمتها وعرفناها انو القانون أقوى منها مش بغابة عايشين وطقوا كيف ما بدكم ههههههههه

  6. كل واحد عندو كلمة يظبها لانوا ما في قانون بمنع انو أي ولد يتعلم وين ما بدو ثانياً في كثير أولاد بنفس البستان اللي بقرب للمعلمة نبال مثلاً وفي من منطقة الكينا وفي من منطقة فرديسيا ليش مثلاً هذول ظلوا لانوا واسطتهم اكبر واللي بدهم إياه بحطوه واللي بدهم إياه بقيموه فلو سمحتوا اللي بعرفش اشي ميدخلش حالوا باشي ….وما بشرفنا

  7. شيخ صدقي .. اسمك يدل على الصدق .. فكن صادق بحق نفسك وبحق ابناء بلدك الذين يقرأون الخبر وهم يجهلون الحقيقة .
    “علما ان جميع افراد عائلتنا درسوا في بستان النرجس”، مثلا هذه الجملة ابداا غير صحيحة، فجميع ابناء سلالتكم .. كانوا عند الصف المجاور لبستان النرجس وهو شقائق النعمان.
    أما بالنسبة لحجتكم ان طلبكم كان من البداية ان يتواجدوا الاطفال في بستان النرجس، فقد ارفقتم جميع ملفاتكم. لماذا عجزتم عن ارفاق الطلب باسم البستان وتاريخ الطلب !!؟

    ااتمنى نشر التعقيب!

  8. شو هاللخه يا حجات..اوﻻدكن واحد جنب الزهراء وواحد جنب البخاري..وين انتن ووين ابن رشد؟؟؟!!!!!!

  9. احنا بنحط اولادنا الصغار باطار نكون متريحين انهم مرتاحين ومبسوطين
    ف ليش قاتلين حالكم عهاي الحضانه اذا المعلمه رافضتهم

  10. انا معلمة بستان من الطيبة مع كل المسؤولية اقول بأنني استلمت قائمة باسماء طلاب بستاني مع بداية السنه الدراسية تشمل هذين الطفلين و الان عرفت لماذا لم يتواجدو في بستاني !!!!!!!!!!
    فكل ادعاءات الاهل غير صحيحة للأسف الشديد

  11. يا عمي كلو هذا افتراء !! انا بالصدفة القائمة بإيدي الها اسبوع بشتغل على اشي معين فش فيها اسم لهذول الاولاد بتاتاً !!

  12. اسالك بالله يا صدقي لماذا اولاد شقيقاتك سيتعلمون في مدرسة ابن رشد ؟؟؟؟ اهم قريبون من هذه المدرسة؟؟؟؟؟؟ يا استاذ صدقي انت تتحدث عن المحسوبيات فما رايك في المحسوبيات التي تجري في لجنة الحج والعمرة نعم انهم موضوعان مختلفان لكنهما يصبان في نفس المدمار ونفس الدمار؟؟؟؟؟ اسالك ابناء شقيقاتك يسكنان بعيدا عن البستان وتم اختيارهما فلماذا هذه الضجة العوجاء؟؟؟؟؟؟ يا استاذ صدقي بالله عليك كم عدد اقرباءك يتعلمون في مدرسة ابن رشد وهم ليسوا من منطقة المدرسة قلماذا لا تتحدث عنهم ؟؟؟؟؟

  13. الله ايعينهم وان شئ الله يتعلم بالبستان الي برتاحوا به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *