3أخبار الطيبة

حاج يحيى: سنواصل الاعتصام امام البلدية حتى تحقيق مطالبنا

يتظاهر ثلاثة مواطنين من مدينة الطيبة، منذ يوم الاحد المنصرم، بشكل يومي امام مبنى بلدية الطيبة، من اجل تنفيذ طلباتهم الداعية “بان تقوم البلدية بواجبها وتحترم قرار المحكمة الذي يقضي باخلاء الشارع المؤدي الى بيوتهم وفتحه”.

يتظاهر ثلاثة مواطنين من مدينة الطيبة، منذ يوم الاحد الماضي، بشكل يومي امام مبنى بلدية الطيبة وذلك من اجل تنفيذ طلباتهم الداعية “بان تقوم البلدية بواجبها وتحترم قرار المحكمة الذي يقضي باخلاء الشارع المؤدي الى بيوتهم وفتحه”.

وقال السيد احمد حاج يحيى في حديثه لمراسلنا:” بلدية الطيبة قامت في العام 1981 بشق شارع في حيينا، وهو الشارع المؤدي لبييوتنا عمليا، ويقع في حي المكاسر، وحتى اليوم لم يقوموا بفتحه، فهناك من يقوم بالبناء على هذا الشارع الذي يعتبر مكان عمومي وسط صمت غير مبرر للبلدية، التي توجهنا لها مرارا دون جدوى”.

” الشارع لا سيمح بدخول دورية شرطة او اطفائية”

وأضاف:” يبلغ عرض الشارع حوالي 10 امتار، اما اليوم فان اعمال البناء فيه لم تبقِ سوى 30 سم، وهو لا يكفي لعبورنا بالسيارات الى البيوت، ولا نعلم ماذا نفعل بالمشاكل التي تواجهنا جراء مياه الامطار في الشتاء القريب، او حتى لا نعلم ما الذي سيحدث لو حصل لاحدنا مكروه واستدعينا رجال الاطفاء او سيارات الاسعاف”.

” البلدية لم تلتزم بامر المحكمة بفتح الشارع…”

وتابع قائلاً:” بعد ان يأسنا من البلدية وصمتها توجهنا في العام 2001 الى محكمة الصلح في كفار سابا، التي الزمت البلدية بناء اتفاقنا معها باخلاء الشارع وابقاء حوالي 5 امتار منه من اصل 10 امتار كما قلت سابقا، الا ان هذا لم ينفذ ايضا، ونحن نقول للبلدية اننا سنستمر بالتظاهرحتى حل المشكلة، وبحال لم يحلوا المشكلة حتى شهر من الان، سننصب خيمة اعتصام احتجاجية امام المبنى، لانني اتعجب كيف لهم الا يحترموا قرار المحكمة”.

” برامي وعدنا ولم يفِ بوعده…”

ومضى يقول:” الرئيس المعين الجديد اريك برامي قام بزيارة ميدانية وتجول في الحي وراى معناتنا بام عينيه، ووعدنا بايجاد حل للمشكلة، لكن وحتى الان لم يفعل أي شيء يذكر، أي منذ زيارته لم يتغير أي شيء على ارض الواقع، ونحن نستغرب لسكوته واهمال البلدية والتقصير، وندعوه من هنا ان يفي بوعوداته لنا، وحسب ما قال المؤتمن فانه لا يوجد لديه أي مانع بتاخير الاعمال هناك، والقى باللائمة على لجنة التنظيم والبناء المحلية في الطيبة”.

نورة حاج يحيى:” معاناتنا يومية…”

من جانبها قالت نورة حاج يحيى في حديثها لمراسلنا:” نعيش معاناة يومية، لا نستطيع ان ندخل أي من الممتلكات داخل البيت، ونواجه مشاكل حتى بالخروج منه والتواصل مع العالم الخارجي، حالتنا لا يثرى لها، وبحال في المستقبل فكرنا ببيع بيتنا فان احدا لن يشتريه بسبب الشارع، نتوسل اليهم بان يحلوا المشكلة دون جدوى، وبحال لم يستجيبوا لنا فسنتوجه للمحكمة العليا مرة اخرى”.

يمامة حاج يحيى:” نستصعب بالدخول والخروج من البيوت…”

اما يمامة حاج يحيى فقالت في حديثها لمراسلنا:” نحن لا نطلب اكثر من هدم ما تم بناءه ويعيق تحركاتنا في الشارع، امي مسنة واستصعب كثيرا بادخالها الى البيت بسبب الشارع”.

بلدية الطيبة:” سنعقب لاحقا…”

وتوجه مراسلنا الى مكتب الناطق بلسان بلدية الطيبة لاخذ تعقيبه على الموضوع، فوعد ان يبعث لنا بتعقيب على الخبر، وسنقوم بنشر التعقيب بحال وصلنا بالسرعة الممكنة.

احمد حاج يحيى
احمد حاج يحيى
نورة حاج يحيى
نورة حاج يحيى

tn21.11.2013 003

tn21.11.2013 004

خلال المظاهرة...
خلال المظاهرة…

tn21.11.2013 006

tn21.11.2013 007

tn21.11.2013 008

tn21.11.2013 010

tn21.11.2013 011

tn21.11.2013 012

قرار المحكمة حسبما يقول احمد حاج يحيى
قرار المحكمة حسبما يقول احمد حاج يحيى
احمد حاج يحيى يشير للشارع في الخريطة
احمد حاج يحيى يشير للشارع في الخريطة
يمامة حاج يحيى
يمامة حاج يحيى

tn21.11.2013 018

tn21.11.2013 019

‫2 تعليقات

  1. وين “الابطال” “والثوار” “والجبابرة” “والعمادين” من الطيبة الذين يريدون ازاحة اللجنة المعينة لماذا لا يعتصمون مع هذه العائلة المظلومة ………. ام انه قد اخذوا ما ارادوا ومصالحهم نفذت !!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *