2أخبار الطيبة

بيان حركة بلدي ومجموعة طيبتنا حول الوقفة الاحتجاجية

حركة بلدي ومجموعة طيبتنا تشكران  كل من شارك بالوقفة الاحتجاجية، على الشارع الرئيسي (444)، وتضامن مع اهل البلد  والعابرين من المكان من البلدان الاخرى.

بيان حركة بلدي ومجموعة طيبتنا حول الوقفة الاحتجاجية
بيان حركة بلدي ومجموعة طيبتنا حول الوقفة الاحتجاجية

بناء على المبادرة التي دعت اليها حركة بلدي ومجموعة طيبتنا, التي تمثلت بالوقفة الاحتجاجية على الشارع الرئيسي (444) وما يسببه المقطع الممتد من محطة الوقود سونول الى مفترق المنطقة الصناعية من اختناقات مرورية وتعطيل لمصالح المواطنين ومعاناتهم بالوصول لاماكن عملهم وبعودتهم الى منازلهم.

فإن حركة بلدي تشكر كل من شارك بالوقفة تضامنا مع اهل البلد  والعابرين من المكان من البلدان الاخرى…كما وتعي الحركة ان جميع اهل الطيبة متضامنين مع مطالبنا الشرعية وعدم مشاركتهم  كانت لعدم تعميم الدعوة بشكل موسّع لكونها وقفة رمزية اولية  وان الكثير كانت لديهم الرغبة بالمشاركة ولكن تعذر عليهم ذلك  بسبب التوقيت وظروف اخرى .

اننا في حركة بلدي ومن معنا لا ننظر الى تسجيل المواقف او نطلق شعارات ,فانتمائنا لبلدنا الغالي يحتّم علينا العمل والتضحية والعطاء والوفاء وبذل الطاقات من اجل المواطن والبلد (طيبتنا غالية على الجميع )

اهلنا الكرام !

اثناء وقفتنا الاحتجاجية توجهت الشرطة للقائمين على الوقفة الاحتجاجية وطلبت منهم عقد اجتماع  فوري مع قائد  شرطة الطيبة ( دافيد فيلو) لتبيان سبب الوقفة وبحث طرق لايجاد حلول لهذه المشكلة على المستويين القريب والبعيد .

هذا وقد توجه للقاء ممثلين عن حركة بلدي ومندوبين اخرين من المحتجيين وتم عقد الجلسة والتي من خلالها نوقشت المشاكل المتعلقة بشارع ( 444).

وقد طرح المندوبون طلبات اهل البلد والمنطقة المتأذين من المشكلة واستمعوا الى وجهة نظر الشرطة ورؤيتهم للحلول وقد تم التوصل الى ما يلي:

1_ حلول للأمد القريب:

وعد قائد الشرطة انه سيتم ابتداءً من الغد في ساعات الصباح والمساء , اي في وقت الازمة وبشكل يومي تواجد للشرطة على ان لا يكون الهدف تحرير مخالفات للسير وانما للمساعدة في تسهيل حركة المرور.

سيتم صياغة رؤية من اللجنة  المصغرة التي اختيرت في اجتماع سابق في مقر حركة بلدي وعرضها على قائد الشرطة والجهات المختصة.

2_حلول للأمد البعيد:

حسب ما ذكر قائد الشرطة انه اجتمع بشكل شخصي مع وزارة المواصلات ومع  هيئة الاشغال العامة ( ماعتس)  وبلدية الطيبة وانه تم رصد ميزانية وقدرها 40 مليون شيقلا لحل مشكلة الشارع وحسب ما ذكر انه تم بالفعل البدء بالتخطيط ونصبت كاميرات في المنطقة لرصد حركة السير بهدف بناء تخطيط ملائم للشارع.

طلب الحاضرون بشكل ملّح من قائد الشرطة:

أ- صياغة مكتوب خطي منه بما ذكر من وعود وتصريحات

ب- الاطلاع على التخطيط الذي تم تجهيزه  من قبل الجهات المختصة بخصوص الشارع مع المواعيد التي حددت للشروع بالعمل .

ج- تعيين جلسات مع الجهات المختصة وبلدية الطيبة بهدف اطلاعهم على طلبات اهل البلد والمنطقة وسماع الحلول منهم بشكل مباشر.

د- طلب المندوبون ان يتم التواصل بشكل دائم ومباشر مع قائد الشرطة كي يطلعهم على المستجدات في الموضوع ذاته ومواضيع اخرى تهم البلد والمنطقة .

هـ – اعلم  المجتمعين قائد الشرطة انهم سيصعدون الحراك وبوسائل اكبر ان لم يتم الايفاء بالوعود وعدم تنفيذ الحلول الفورية وبعيدة الامد لمطالبهم .

حـركـة بـلـدي تعد اهل البلد والمنطقة بانها ستواكب الموضوع وستطلعهم بكل ما هو جديد ولن تتنازل عن مطالبهم حتى تحقيقها .

حركة بلدي وجميع الاطر السياسية والاجتماعية واهل الطيبة يحملون الشرطة والجهات المختصة المسؤولية الكاملة عن كل المشاكل التي يواجهونها بشكل يومي في شارع 444 وسيقفون لهم دائما بالمرصاد .

روابط ذات صلة:

الطيبة : وقفة احتجاجية على شارع 444 ضد ازمة المرور

‫2 تعليقات

  1. את המושג דמגוגייה אתם מכירים? זה מה שאתם עושים אגב
    אבל תודה רבה על המאמצים בכל מקרה, זה צריך להיות התחלה למשהו טוב
    המשיכו ככה וביחד נתקן את המצב של טייבה

  2. شو القصه عملين فيهاهيس وليس هذا الشارع بلديه الطيبه اعطت قرار بتوسيع الشارع مش من شطرتكم بدري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *