3أخبار الطيبة

انا ابنة الطيبة التي بها ولدت وفيها احيا وبها ساموت فيها

يعلمنا النظام احترام الوقت: لا يهم من انا, ولا شكلي او هويتي, ولكن لمن يصر ان يعرف: انا ابنة الطيبة, المدينة التي بها ولدت وبها احيا وبها ساموت.

س

الطيبة المدينة التي سطرت في التاريخ عزها, مجدها ونخوه شبابها ….

الى اهالي الطيبة جميعا: اهلي, اخوتي واخواتي:

عندما كنت في الصف الحادي عشر سمعت هذه الجملة ” يعلمنا النظام احترام الوقت” اول مره من مدرس اللغة العربية ومنذ ذلك اليوم لم تفارق ذهني، واليوم, انا طالبه في جامعه تل ابيب, تخرجت من الثانوية قبل سنوات وحتى الان اردد هذه الكلمات في خاطري”.
لماذا اكتب وكيف يرتبط العنوان بما اكتب؟

انا اكتب لأتوجه الى اهالي مدينتي, اهالي الطيبة الاعزاء، أتوجه لكم بواحد من الامور التي تضايقني كما اعلم تماما انها تضايق كل رجل، امراة وعامل.

في كل صباح اسافر الى جامعتي وفي كل صباح اضطر الة الاستيقاظ ابكر بساعه على الاقل كي استطيع الوصول في الوقت المحدد الى الجامعه, لماذا؟ لان الشارع الرئيسي (444) والخروج من الاحياء الجنوبيه اشبه بكارثه مرور اكثر منه من ازدحام مرور، لماذا على الذين يخرجون ويسيرون بشكل منظم ان يعانوا كل يوم من هذه الظاهره؟

البعض منكم سيقول ان هذه هي مشكله الشارع، مشكله في التخطيط والهندسه، البلديه والدوله، وهذا ما اعتدت انا وانتم على سماعه, وهذا صحيح انا لا انكر هذه المشاكل، لكن لا يمكننا ايضا ان نقول ان هذه فقط هي اسباب المشاكل، في شارع (444) وعند الخروج من الاحياء الجنوبيه هنالك مساران بعض الناس يجعلونها!.

الشارع يمر من جانب محطه البنزين بعضهم يمر من داخل المحطه لكي لا ينتظر.

الشارع الرئيسي معبد وهناك من يخرجون من الشوارع الجانبيه حتى لا يكونوا من ضمن الازدحام.

من هنا اربط العنوان بكل هذه المشاكل، لو ان كل واحد منا التزم بالطريق المعبد والمشار اليه, ولم يقم بالالتفاف والخروج من جوانب الطريق او الدخول الى المحطه والخروج منها, لما اضطر أي منا الى الاستيقاظ ابكر, الانتظار في الازدحام لساعه على الاقل، لو ان كل منا احترم الاخر لما قضينا الساعات بهدر الوقت في الازدحامات!.

 

‫7 تعليقات

  1. قلتي اشياء حلو ة بس مش 100% صح
    الازمة الي بتصير هي اساسا واشدد على اساسا من انو فش مسلكين,
    وبالحقيقة اما يكون دورية شرطة ببقاش تجاوزات من اليمين بس ببقى برضو ازمة او بالعربي “بقاق” فمشكلتنا لازم تبقى برضو مع الدولة ووزارة المواصلات
    وأسالي نفسك, عملتي اشي عشان تغيري؟ اكيد لع فأبدي بحالك ومتتوقعيش المشكلة تنحل لحالها بدون ما نفعل اشي
    بتمنى انو نشوف كثير زيك فالمظاهرات

  2. انت صادقه بكل كلمه. اعني مما تعانيه من استهتار من أنس لا يحترمون أنفسهم ويجروون ان يفعلوا ما شاؤوا دون اعتبار للآخرين انا بوقف وما اقدر على لفظ اي كلمه لانه اللي بعمل هيك من الأساس فيه شي غلط. كيف لو تعطيه ملاحظه !!!!!

  3. كلام واضح وسليم. ولكن صاحب محطه البنزين له يد في المشكله لانه هو الذي توجه الى المحكمه لمنع استكمال فتح المسلك الثاني من الشارع بذريعه انه سوف يمنع السائقين في الاتجاه الثاني من الدخول الى المحطه- פתיחת הנתיב השני ימנע מהנהגים מהכוון הנגדי להיכנס לתחנה….. בעל התחנה אשם במה שקורה.

  4. את צודקת במאה אחוז ולהוואי האנשים שיצאו להפגין נגד זה יקראו מה שכתבת ויבינו שהבעיה הריצנית באנשים שלא נונגים כמו שצריך והם עושים כל הפקק בבוקר

  5. المشكله هي بالعقليه والتربيه المتاخره الموجوده عندنا فلو في عند كل شخص منا نظام ونظافه اعني نظافه خارجيه ونظافه داخليه لظبط النفس لما كان وضعنا على ما نحن عليه ، حتى ان اللجنه المعينه هي عدو لكل مواطن من حيث مبدء انها فرضت على الطيبه بالقوه وصدقوني لا توجد مشاكل ديون هم خلقوها اذا ابو عوده اختفت 8 ملايين شاقل بزمنه وكثير منا يصفق لابو عوده واخد جاهل والكثير يصفقون لبرامي وجاليت وهم بشكل ولضح يوميا ويشكل تدريجي يهدمون الانسان والارض فصدقوني لو كثير من الموظفين ما سشتغلوش شغلت المفسدين عن ابناء بلدهم وكل البلد نقف كل معاملتنا مع البلديه لاسبوع حتى تخرج خذه اللجنه واخترنا شاب او مجموعه من اولادنا المتعلمين ليديروا البلديه بدون عائليه وهبل ويجب فسح المجال لناس وشباب المتعلم والفهمان وترك كل هؤلاء السياسين بالطيبه يعفنوا فهيك بننقط انفسنا يا اهلي

  6. كلام صحيح للأسف . المشكلة فينا وفي عقولنا وانانيتنا وليس فقط في الشارع

  7. انوا ألي بدوا يسمع محدا بفهم هذا الحكي القول بعمل الي بدوا أيا وبعنهوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *