أخبار الطيبة

الطيبة: سلسلة بشرية احتجاجية عصر اليوم

في خطوة اولى تهدف الى انهاء ازمة السير في شارع الطيبة الرئيسي : اهالي الطيبة سيتوجهون، في ساعات ما بعد ظهر اليوم، تحديدا في الساعة الثالثة عصرا، الى الشارع الرئيسي 444 قرب محطة “سونول”، حيث ينبع لب المشكلة على امل تنبيه السلطات المسؤولة، لتبادر بحل هذه الازمة.

DSCF9005
خلال الاجتماع في الاسبوع الماضي

جاءت الدعوة عمومية لجميع اهالي الطيبة وتقرر ذلك بعد اجتماع لجنة مصغرة انبثقت عن الاجتماع الذي اجري الاسبوع الماضي ( هنا ) بهدف التباحث من اجل حل الازمة المرورية الخانقة التي تحدث صباح كل يوم ، عند خروج العمال الى اعمالهم ابتداء من الساعة السادسة صباحا وتمتد الى اكثر من ساعة، ومن ثم يتكرر الامر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى ديارهم،.

وتبدأ صباحا، عند الاشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للطيبة، وتستمر احيانا الى ما بعد “تسور يتسحاك” المجاورة ، ومساء بشكل عكسي، تبدأ عند “تسور يتسحاك” وتنتهي عند الاشارة الضوئية.

ولهذه الازمة اسباب عديدة، منها التخطيط السيئ لمبنى الشارع، ضيق الشارع نفسه، وعدد السيارات الكبير التي يخرج بنفس الوقت ، والحلول بيد المسؤولين، اذ ان مسؤولية توسيع الشارع تقع على عاتق سلطة الطرقات في البلاد “ماعتس” والسطلة المحلية.

وقال احد المبادرين بهذه الخطوة، السيد شادي برانسي لموقع “الطيبة نت” :” الخروج من البلد في ساعات الصباح هو حلم سيئ، والدخول إلى البلد ساعات المساء هو كابوس يعاني منه كل طيباوي، وندعو كل إنسان يحلم بوأد هذا  الكابوس الى مساندتنا والوقوف معنا في خطواتنا الاحتجاجية من اجل الحد من هذه الازمة”.

1385204_234163840079603_190624646_n

‫5 تعليقات

  1. כל הכבוד על היוזמה, חבל שאני לא נמצא בטייבה כי מאוד רציתי להשתתף
    מקווה שיהיו מלא אנשים
    ושוב יוזמה מבורכת

  2. شكرا على نهوضكم المفاجئ بس لا تنسوا انو اهل الطيبه. كل يوم بعانو من الشوارع الي داخل البلد
    يا ريت نصحى ونزبط البلد من داخلها قبل خارجها العمال بتعاني ساعه الصبح وساعه العصر بس احنا بنعاني الوقت كلو من شوارع بلدنا الي للاسف من زمن الجاهليه

  3. لازم اهل قلنسوة ويمة وباقة وجت وتسونتان وسلعيت وشعار افرايم ينضمو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *