3أخبار الطيبة

الطيبة : اجتماع أولي لحل أزمة السير

استمرارا للدعوة التي عممتها حركة بلدي في المواقع الاجتماعيه, التي تهدف الى خلق زخم لحراك جماهيري في الطيبة بما يخص المشاكل التي يواجهها اهالي مدينة الطيبه, والمعاناة الشديدة جراء ازمة السير وتنظيمه في شارع 444 المحاذي للمدينة, تم تلبية الدعوه من عدة شخصيات سياسية واجتماعية بالاضافة للهيئة الادارية لحركة بلدي .

DSCF9005

على سلم البحث تم طُرحت جذور المشكلة التي تعانيها الطيبة منذ عقود, والتي تقلق وتسبب الازعاج الشديد للمواطن الطيباوي في طريقه كل صباح الى العمل والسفر وفي طريق عودته ايضا . وقد تم تلخيص المبادرة بما يلي :

1. ان مشكلة الشارع هي مشكلة واحدة بين عدة مشاكل تواجه الطيبة .

2. تم التوجه بهذا الصدد لجهات مختصة بإيجاد حلول لهذه المشكلة, منها وزارة المواصلات وهيئة الطرق (נתיבי ישאל) والبلديه والشرطة وكان ردها ان الموضوع ما زال قيد البحث وانه لم يتم تعيين ميزانية للمشروع بعد.

تم نقاش الموضوع من الشخصيات التي حضرت الاجتماع والتي تمثل الطيف الطيباوي وتم التوصل لعدة نقاط اذ ان الموضوع يحتاج لمتابعه ولهذا تم اختيار لجنة مصغرة تعقد اول اجتماع هذا الاسبوع بهدف :

1. متابعة حراك جماهيري يتضمن وقفات احتجاجيه صباحية ومسائية في اوقات الازمه المرورية بهدف التوعية واثارة الرأي العام .

2. التوجه الى مهندسي طرق واشخاص مهنيين كي يبنوا استراتيجيه وتخطيط ورؤية للحاول .

3. التوجه الى الاعلام بهدف اثارة الموضوع في جميع المحافل .

4. التوجه الى اعضاء الكنيست بهدف ان يتم نقاش الموضوع في الكنيست وفي الوزارات والجهات المختصة.

وذكرت حركة بلدي، مضيفة هذا الاجتماع ان نجاح هذا الحراك مرهون بالمتابعة والزخم الجماهيري والالتفاف حول الحراك فبالقوة والوحدة بالامكان حل المشكلة . ودعت حركة بلدي اهل الطيبة لمتابعة اعمالها وندائاتها التي ستكون تباعا في المستقبل الطريق كي نثير مشاكل الطيبة الجمة ونحاول سوية ايجاد الحلول لها .

DSCF9006

DSCF9007

DSCF9008

DSCF9009

DSCF9010

DSCF9011

DSCF9014

DSCF9016

DSCF9019

DSCF9020

DSCF9021

 

‫6 تعليقات

  1. في التعقيب السابق نست ان احمد الله عز وجل على وجود نساء في هذا الاجتماع ونسيت كذلك اطلب من الحضور والقائميين على هذه الخطوة عدم تسييس القضية وجعلها قضية شعبية بحت

  2. انا احد الاشخاص المتضررين من هذه الازمة واريد ان اقول لجميع المجتمعين ان هناك خطوات فعلية قادمة من قبل الوزارات المختصة وسوف يدرج هذا الموضوع في سلميات الميزانيات القادمة من الحكومة وقد نشر هذا الخبر في موقع الطيبة نت ويا حبذا ادارة الموقع الموقر تضع لينك لذاك الخبر الذي نشر قبل عدة اسابيع
    ثانيا لماذا لم يتوجه المجتمعين الى السائقين “المحترمين” ان يسيروا حسب قوانين السير وان لا يتخطوا عن اليمين والشمال ويخلقوا ازمة يمكن ان نتعدها يعني كلنا يعرف ان هذا الشارع مسلك واحد لماذا يصبح خمسة مسالك في الصباح والمساء لماذا نرى مخالفات للسير دون خوف ودون اعتبار فالبرغم من ان السلطات المختصة مقصرة تقصر شنيع وكذلك نحن السائقين تعالوا نغير طريقة قيادتنا للسيارة وخاصة في هذه المنطقة ونسير حسب قوانين السير لنغير ولو القليل من الازمة “ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم”

  3. أنا مسرور لمثل هذه المبادرات والاجتماعات التي تعالج مشاكل الطيبه الداخلية.
    الزحام الذي يكون في الصباح والمساء ليس سببه ضيق الشارع فقط وإنما هو التفاف
    كثير جداً من السائقين ليربحوا بعض الوقت على حساب إخوانهم الذين احترموا النظام والأصول ولم يلتفوا. بذلك تتكون أربعة مسارات وزحمه تبطيء السير وحتى توقفه. لماذا لا تتكون ازمه مروريه بعد جسر شارع 6 هناك بالمثل مساران يصبان في مسارواحد؟ لانه لا توجد التفافات مع ان عدد السيارات هنا اكثر فقسم كبير جدا منها يدخل الى كوخاب يئير. علينا ان نحل هذه المشكله على السريع ونطالب بالحلول الاخرى التي يستغرق تخطيطها وتنفيذها مدة طويله. هذه المشكله يمكن ان نحلها نحن المواطنون اذا التزم كل واحد في حقه ولم يعتدي على حقوق الآخرين.

  4. خطوه مباركه, أقتراح بتمنى أنه يساعد على حل الأزمه المروريه انه ينظم وقت معين لسد الشارع في اوقات الأزمه و ويتم ذلك لو كل واحد وقف سيارته وبالذات امام مركز الشرطه واطلاق الصافرات لو لكل يوم 10دقائق لعله يساعد في حل المشكله .

  5. بارك الله في جهودكم والله معكم من زمان هالبلد بدها دفشة هاي المشكلة كل يوم بنعاني منها الصبح والعصر وما في حدا سائل يا ريت يصحوا اهل البلد شوي ويوقفوا وقفة رجل واحد تحت عنوان “مصلحة الطيبة اولا”

  6. مبادره مباركه .البلد كلها بتعاني من هالمشكله وما في حد يحكي باسم اهل البلد .كل الاحترام وبالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *