أخبار الطيبة

شيخ يوسف بخطبة العيد: هناك شباب بالطيبة يستخفون ويستهترون بحرمة البلد

ادى صباح اليوم الثلاثاء، في ملعب المنارة التدريبي في مدينة الطيبة، والذي يقع غربي شارع 444، المئات من اهالي مدينة الطيبة شعائر صلاة العيد.

وقد دخل المصلون ارض الملعب على خلفية اصوات تكبيرات العيد، التي رددها المصلون سويا مع المشايخ في الملعب.

وفي البداية تقدم المصلون الشيخ مهند شيخ يوسف الذي أم بهم صلاة العيد وهي ركعتين، ومن ثم خطب بالناس خطبة العيد.

” اشهد اننا راينا من اخواننا بالطيبة كثيرا من المحبة واقر انه كان هناك من الفساد ما ينبغي ان يجتث”

وقال الشيخ مهند شيخ يوسف امام وخطيب مسجد علي بن ابي طالب خلال الخطبة:” لقد خرجت بالامس مع رفقة طيبة من الشباب بعد صلاة العشاء وقد رأينا من طيبة الناس في بلدنا ما راينا ومن محبتهم بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ماراينا وقمنا بتوزيع بطاقة دعوية، ليست منشورا ولا تحتوي على الكثير من السطور او الكلمات، كتب فيها سؤالا هو (لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم بيننا، هل سيقبل إغلاق الشوارع؟ بإحداث الضجيج؟ او الاعتداء على الممتلكات العامة؟) وانا اشهد اننا رأينا من اخواننا في الطيبة كثيرا من المحبة وكثيرا من التعاون ومع ذلك فاننا اقر ان هناك من الفساد ما ينبغي ان يجتث”.

” اناشد جميع الاطراف في الطيبة ان تتكاتف في سبيل الاصلاح”

وأضاف:” فقد رأينا الكثير من الشباب فيهم ضرب عجيب وغريب من الاستخفاف ومن الاستهتار وبحرمة البلد وبحرمة هذا اليوم، وبعض الشباب واريد ان اقولها بصراحة ايها الاخوة، اعطي هذه البطاقة الدعوية فرماها، انني اناشد جميع الاطراف في الطيبة وجميع الهيئات والمؤسسات ان تتكاتف في سبيل الاصلاح، وهناك الكثير من الآيات التي تتحدث عن الاصلاح في القرآن الكريم”.

” الكثير من الناس يتذمر ولا يفعل أي شيء…”

وتابع قائلاً:” رأيت اثرا للكلمة الطيبة لكن كثير من الناس يتكلمون ويتذمرون ولا يفعلون أي شيئا على ارض الواقع، يجب ان نعمل، وان نتكاتف، علما اننا سائرون في مشروع واسأل الله عز وجل ان ينميه ويربيه وان يبارك فيه، وادعو الاطياف والاطراف في الطيبة والمؤسسات ومن هم معنين بهذا الامر، ان يتكاتف حول هذا المشروع، واسال الله عز وجل ان يبارك فيه”.

مواضيع دينية أخرى…

ويفيد مراسلنا ان الشيخ مهند شيخ يوسف تطرق الى عدة امور أخرى خلال الخطبة، منها “تدبر سورة الحج، لان الله تعالى ذكر في بداية السورة يوم القيامة، ولباس الاحرام الابيض ووقفة عرفات ما هي الا تذكير بالموت والحشر”.

وانتقل الشيخ مهند شيخ يوسف الى “الايات التي وضعها الله في الحج، واهمها الطواف الذي يكون عكس عقارب الساعة”، معللا ذلك ا”ن جميع المواد بالعالم من الذرة حتى المجرة تسير عكس عقارب الساعة كما في الطواف، وهذا من الاعجاز العلمي، ومن الاعجاز العلمي ايضا ان افئدة المسلمين تهوي جميعا الى مكة المكرمة، حيث ان الله تعالى استجاب لدعوة ابينا ابراهيم في القرآن”.

وعرج مهند شيخ يوسف للحديث عن “أن عيد الاضحى المبارك يجمع بمعانيه مشاعر، شعائر شرائع، فالمشاعر هي تضامن المسلمين مع الحجاج في مكة، والشعائر هي تقديم القرابين والاضاحي لله، والشرائع هي حرمة الصيام في هذا اليوم”.

وتحدث ايضا الشيخ مهند حول احكام الاضحية مبينا “ان الرسول نهى ان تذبح الذبيحة امام ذبيحة اخرى، وامر بسن السكين قبل الذبح لعدم تعذب الذبيحة”، ووجه كلامه بعدها للناس قائلا:” اذا كانت هذه رحمة الاسلام بالبهائم، فكيف يجب ان نرحم بعضها؟”.

الشيخ مهند شيخ يوسف خلال القاءه الخطبة...
الشيخ مهند شيخ يوسف خلال القاءه الخطبة…

tnDSCN2315

tnDSCN2323

tnDSCN2325

tnDSCN2264

tnDSCN2267

tnDSCN2268

tnDSCN2270

tnDSCN2272

tnDSCN2273

tnDSCN2274

tnDSCN2275

tnDSCN2276

tnDSCN2277

tnDSCN2278

tnDSCN2279

tnDSCN2284

tnDSCN2285

tnDSCN2286

tnDSCN2287

tnDSCN2288

tnDSCN2289

tnDSCN2290

tnDSCN2291

tnDSCN2292

tnDSCN2293

tnDSCN2295

tnDSCN2296

tnDSCN2297

tnDSCN2298

tnDSCN2300

tnDSCN2301

tnDSCN2302

tnDSCN2304

tnDSCN2305

tnDSCN2307

tnDSCN2326

tnDSCN2329

tnDSCN2330

tnDSCN2331

tnDSCN2332

tnDSCN2333

tnDSCN2334

من اليمين: وئام بلعوم ورشيد برانسي..
من اليمين: وئام بلعوم ورشيد برانسي..

tnDSCN2338

‫4 تعليقات

  1. مراقب حر اتقي الله فاهل مصر اخواننا وواجب عليك ان كنت من المسلمين ان تتالم لما يجري للمسلمين اقرا احاديث رسول الله قبل الكلام خطبه ممتازة من كل النواحي ولكن البعض لا يفقه ما يقول وا اسفاه عليك اسال اله ان يهديك

  2. يا شيخ الحركة الاسلامية مشغولة بأشياء ثانية مثل مظاهرات ضد السيسي ومع ومرسي ومش معنية بأصلاح البلد,بتوقع لونها الحركة الاسلامية عقد حالها كان بتمنع كل اعمال الشغب الي بتصير عند البنوك

    واذا هذا الي قاعد بصير فعلى الطيبة السلام, يجب على الجيران والبلد التكاتف لمنع هذه الاعمال , انا شخصيا حاولت امنع هذا الاشي بأتصالي للشرطة بس السؤال شو كل واحد منكم عمل؟ رمى ابنو بالشارع بدون ما يعرف وينو؟ شو بساوي؟ قاعد بشرب ويلا “بحروق” بسيارة ابو؟
    اخخ يا بلد منكم اخخ

    1. مزبوط وانا معك , وكلامك صحيح وسليم, في ناس انتخبوهم وهمي مش مع الحركة بالمرة , انتخبوهم وقالو يلا بلكن في امل بلكن بغيرو اشي في وضع البلد , ولكن وضع البلد تدهور بزيادة وتدهور اكثر واكثر …… مش بالصلاة وبالصوم ولكن بالاحترام المتبادل والاخلاق , والتواضع وليسى بالصلاة والصوم والحج …. يا شيخ مهند كما انتقدوك باقي المعلقين , وانت تقول في الخطبة لم تذكر ايها الاخوة والاخوات فإنك ذكرة ايها الاخوة , يعني هيني غير عنا ومش بشر,لهن حق ووجودهن سيبقى , لم تذكر صلة الرحم لم تذكر تصفاحو وتسامحو لم تذكر بإن لا ترمو بقاية الذبائح هون وهون لانه هذا جراثيم ويسبب الروائح الكريهة ويسبب البعوض وووو…… لم تذكر بأن لا تسيلو الدماء على الشوارع, لا تصرفو اموالكم ومن المفضل اطعام الفقراء …… يجب ان يكون الرقي والتحدث اكثر منطقي , صوتك في قمة الروعة لا كلام عليه , الله الله عليك ولقد خشعت بهذا الصوت العظيم والمجلجل,كل الاحترام وجزاك الله كل الخير وايضا كنت لبق بالكلام والحديث ويجب تحسين اداء الخطبة من ناحية منطقية اكثر واكثر ……

      كل عام وانتم بالف الف خير ….. عيد اضحى مبارك

  3. لماذا ويا للغرابه انت وغيرك لم تتكلموا بوضوح عن مشاكل الطيبه وممتلكاتها ومصالحها هل هذا دينيا وشرعا ممنوع ان ننادي ونناشد آهالينا لأوضاعنا في الطيبه اين انت وغيرك تتحدث لنا على احتفالات العيد واحنا تحت حاكم عسكري عنصري حقير من حزب الليكود اليمين المتطرف والذي آهالينا احتفلوا معه من قبل بيوم اين كنت انت وغيرك أنتم شاطرين تتظاهروا من اجل مرسي مشكلة الطيبه مرسي شو يا خي رجعت شرعية مرسي عيب عليكم الي بصير تنادي على تكاتف قلنا بشكل واضح شو هذا التكاتف ًلليش هذا انا مسلم اصلي لكن أسفه عليكم الي بتحللوا الي بدكم إياه وبتحرموا الي لذلك الحركات الاسلامية عالميا دمار تام علي شعوبها النائمه حان الوقت والأوان ان تصحوا ونصحوا ولن تخافوا قول كلمة الحق من احد لا تخافوا اصحو وحصونا معكم يا رب العالمين زهقنا الشعارات والكلام الفارغ برموز وغير مفهوم وكل عام وانت بخير يا شيخنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *