2أخبار الطيبة

ياسر ناشف: مسؤولو الاحزاب السياسية في الطيبة خائفون على مناصبهم!

اعرب الناشط الاجتماعي المستقل، ياسر ناشف، من مدينة الطيبة، عن قلقه من تراجع شعور الانتماء لدى المواطنين في المدينة، حيث انه لم يخفِ تخوفه من “معاناة اهل الطيبة من هذا الامر السيء”، قائلا “ان اهالي الطيبة يعانون كثيرا منه”، وتاتي هذه التصريحات خلال لقاء (شاهد الفيديو) اجراه معه مراسلنا.

وعزا ياسر ناشف سبب تأخر الانتماء بالطيبة إلى “عدم الاهتمام والاعتناء بشكل كاف بشريحة الشباب التي اصبحت مهملة جدا، وهذا هو الذي ادى لعدم الانتماء، مع وجود تراكمات سابقة اكتسبتها المدينة على مدار السنوات الماضية واثرت عليها”.

” على مسؤولو الاحزاب الا تتقوقع داخل مقراتها وتنتظر ان ياتي الشباب اليهم للإنتساب، عليهم ان يخرجوا هم الى الشباب ليوعوهم”

وقال ياسر ناشف في حديثه لمراسلنا:” للاسف فان الاحزاب السياسية والجمعيات لا تولي شريحة الشباب اي اهتمام، فمعظم الاحزاب السياسية والجمعيات بالطيبة تهمش الشباب وتهملهم، حتى من الناحية التنظيرية، فالاحزاب تنتظر الشباب لكي يقوموا بالانتساب إليها، بدلا من ان تقوم الاحزاب بالخروج الى هؤلاء الشباب لإستيعابهم بصفوفها لكي يقوموا بتوعيتهم عن الامور التي تهم بلدهم وقضياها ويعرفوهم بالتطوع والانتماء وكل هذه القيم الحميدة التي نحلم بان يتحلى بها شبابنا”.

” يجب على الاحزاب ان تحل محل بلدية الطيبة التي تحارب الشباب وتقيم نوادي واطر ثقافية ورياضية للشباب”

وأضاف:” غالبا ما يكون الحزب والجمعية بالطيبة متقوقعون داخل مقراتهم ولا يخرجون الى الشارع ليدعوا الناس للإنضمام إليهم، ولحسن حظنا انه تشكلت مؤخرا جمعيات التي تسعى لضم الشباب الى صفوفها لكن هذا لا يكفي، فالمطلوب من الاحزاب ان تأخذ مكان البلدية التي تحارب الشباب بنظري، بما انها غير موجودة، وتبادر وتقوم بإيجاد اطر ثقافية وتربوية، لرعاية الشباب، وايضا تشكيل لجان داخل هذه الاحزاب تكون مسؤولة عن الاتصال بالناس ودعوة الشباب للإنضمام لصفوفها”.

” نشاطات الاحزاب بالطيبة مقتصرة على الامسيات والندوات فقط”

وتابع قائلاً:” يجب الا تكون نشاطات الاحزاب مقتصرة على الامسيات والندوات وما شابه، صحيح ان هذا ضروري وملح، ومهم للطيبة، لكن عليها ان تركز على الجانب الاهم بإعتقادي، وهو رعاية الشباب وتسييسهم، الانتماء يحتاج لعمل وجهد جبار، ويبدأ بجمع الشباب بالنوادي الثقافية والرياضية لصقل شخصياتهم”.

” الاجسام المستقلة ستنجح اكثر مما نجحت الاحزاب”

وقيّم ياسر ناشف عمل الاحزاب في السبع سنوات الماضية بالطيبة، وهي السنوات التي عملت بها اللجنة المعينة في المدينة، فقال:” اداء الاحزاب في هذه السنوات كان غير مرضي إطلاقا، بالفترة الاخيرة طرأ تغيير وهذا ادى الى التفاؤل، وهكذا كان عنوان لمقالي الاخير، بعد ان شهدت الساحة بالطيبة ظهور اجسام مستقلة وبديل تزج بالحراك الشبابي في العمل، وتفعل هذه الشريحة، وحسب رأيي ستكون نجاحات هذه الاجسام اكثر من نجاحات الاحزاب السياسية”.

” يمكن القول انني خائب الامل تقريبا من الاحزاب، وعلى الرغم من عملهم الا ان المتوقع منهم هو اكثر”

واشار ياسر دسوقي في حديثه:” لا اريد ان احمل الاحزاب السياسية اكثر مما تستطيع وعبء اكبر من حجمها، لكنني اظن ان السبب بعملها الضعيف هو انها تعمل بشكل قطري، وتحمل مسؤوليات كبيرة وقطرية، لكن يجب الا يؤثر عملها القطري ويشغلها عن العمل المحلي داخل الطيبة، تقريبا يمكنني القول انني خائب الامل من الاحزاب، لكنني لا استطيع ان انكر انهم قدموا للطيبة، ولولا الاعمال التي قاموا بها لما وجدنا شبابا لديهم إنتماء، لكن المطلوب والمتوقع منهم اكبر مما قدموه حتى الان، لانه قليل جدا، المطلوب هو صحوة جدية”.

” في الاجتماعات نرى نفس الوجوه… أعطوا الشباب فرصة الانتاج”

ووجه ياسر ناشف بالنهاية رسالته لمسؤولو الاحزاب بالطيبة فقال:” نريد وجوه جديدة، إمنحوا الشباب فرصة التغيير والظهور، لماذا تحرمون الشباب من إبراز طاقاتهم الكامنة في داخلهم، في جميع الاجتماعات نرى نفس الوجوه، لا تتغيير، صحيح ان لديكم احترامكم الذي لا يستطيع أي إنسان الانتقاص منه، لكن عليكم ان تمنحوا الشباب ايضا فرصة الانتاج والانجاز، وعلى ما يبدو فانهم خائفين على مناصبهم”.

ياسر ناشف: اداء الاحزاب بالطيبة غير مرضي!
ياسر ناشف: اداء الاحزاب بالطيبة غير مرضي!

‫12 تعليقات

  1. يعني عيب يتعقبون على أنكم وطنيين بأسماء وهمية. نازلين طالعين بدكم بس تتهجموا على الزلمة. قولوا ناقشوا من غير تهجم انتم مثقفون. بعدين الزلمة ما طرح حاله كبديل ولا تهجم على حد. هو قال الأحزاب هي سيب وجود شباب عن هم انتماء ومطلوب منها تهتم أكثر وتعمل نشاط. ولو الزلمة من تل أبيب وين المشكلة إذا بقول نصيحة خلينا وضحى شوي

  2. اليوم طالعه موضه جديده بالتهجم على الاحزاب والاطر المنظمه وانا عندي تعليق متواضع عن ذلك:
    1- الاحزاب في كل مكان هي الاطر المنظمه في المجتمع, لها كادرها الملتزم ولها جماهيرها ومؤيديها الذين بدرجه أو بأخرى ينصاعون لها ويشاركون في نشاطاتها. وهذا شئ أيجابي لا يمكن أن نتخلى عنه.
    2. المبادره الشخصيه مهمه وضروريه ولكن لا يمكن لشخص قام بنشاط فردي معين أو ظهر في المواقع الالكترونيه مره أو مرتين أن يعتبر نفسه بديلا للاطر الحزبيه.
    3. أنت تقول أن رؤساء الاحزاب السياسيه خائفون على مناصبهم, أي مناصب هاي أنت مفكر حالك قاعد في نيويورك وبتتحدث عن الحزب الديمقراطي والجمهوري. أنت عارف يا أخ أنه مرت فتره كانوا النشيطون السياسيون يسجنون وينفون وتغلق في وجوههم أبواب الرزق (مثل أبناء الحزب الشيوعي وأبناء حركة الارض, الاحزاب الاخرى ولدت في أيام الترف وعز الديمقراطيه الاسرائيليه) , وما زالت السلطات الاسرائيليه تضايق وتراقب كل نشيط سياسي صادق
    4. أنا أقول أيضاً أن هذه المواقف هي مواقف مشبوهه لأنه هناك كانت دائماً توجد خطط لتفتيت مجتمعنا ومن أجل هذا يجب تفتيت وتشويه سمعة كل أطار وحدوي ومنظم في مجتمعنا.
    5.بعد ما يسمى بالربيع العربي ظهرت أصوات طرحت نفسها كبديل للاحزاب القائمه. وأنا أقول لهؤلاء الاشخاص أن ينتبهوا لكي لا يكونوا أداة بيد قوى لا تريد الخير لمجتمعنا. هذا لا يعني أنني ضد المبادرات الشخصيه ولكن على شرط أن لا تنفي الاخر بل أن نتعاوان معاً من أجل اهدافنا المشتركه
    6.وانتم يا ناس يا محترمين في الطيبه نت كموقع محبوب في الطيبه يجب أن تكون عندكم بعض المسؤليه ولا تعطوا المجال لمقالات تحريضيه من هالنوع أن تنشر

  3. حكي الأخ ياسر منطقي وما حكي شيء غلط بل بالعكس……!!
    صدقوني بأنه أحسن من كتير ناس من بلدكوم على الاقلي دائما واقف ومناضل مع أهل الطيبه شوفو وأسمعو شو عمل ما تحكمو عليه لانو من قلقيلية أو من بلد تانيه ارجو عدم التجريح بالعكس هو زلمي على قد حالو وما بخجل من شيء
    موفق خيو أبو أحمد وأنا شخصيا معك على طول وبتابع اخبارك وكتاباتك

  4. الكاتب اقترح تحسين عمل الاحزاب ولم يسئ بكلامه لاحد . وانا اوافق على اقتراحاته . يجب ان تقوم الاحزاب والجمعيات بدور اكبر لملأ الفراغ الموجود في الساحه الطيباويه حاليا . الحزاب تقوم بواجبها من ناحيه قطريه ولكن في الطيبه مطلوب تكاتف من قبل الجميع لايجاد جسم متحد يدافع عن حقوق اهل البلد . شخصيا لم ار اي معارضه لهذه الفكره من قبل الاحزاب بل بالعكس وقد بدأت بالفعل المشاورات لاقامة هذا الجسم وقريبا سيكون لقاء يضم جميع الاحزاب والحركات والجمعيات لعمل ما هو في مصلحة الطيبه . المحاوله مطلوبه ومباركه .

  5. قال تعالى: ﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾.

  6. الى “شخص”
    انا شاب نشيط وفعال وبعدة اطر في الطيبة بس شكلك للأسف بتعرفهاش لانو فش عندك وقت لبلدك بس بتحب تنتقد

  7. ليش كل هالغضب وتجريح وتشويه ليش تبعدو عن النقاش بصو ة حضارية يعني حكي محمد تلي نقاش موضوعي بعدين الزلمة ماغلط قال بدنا منهم اكثر وين المشكلة

  8. صادق بأقوالك اخ ياسر, كل الاحزاب نايمة وبس وقت النتخابات بتصحى
    انت بتقول انو الاحزاب عملت اشي للشباب بالبلد بس انا حسب رأيي الاحزاب ولا اشي عملت لشباب البلد
    ومن ناحية عمل للبلد غير الحركة العربية للتغيير (احمد طيبي) ولا حركة عملت اشي في فائدة للبلد
    وييا ريت في بلدية او احزاب غير سياسية الي بتهمهم مصلحة البلد وفقط

  9. أخ بسام شكلك زعلان كثير أخونا ياسر ما نفى الأحزاب ًوقال لولاها ما لقيتها شباب. هو طلب دور تزود وإبراز شباب

  10. مع كل احترامي الك اخ ياسر ! وكمحمد تلي الي بالشبيبه الشيوعيه والجبهه الديمقراطيه :
    اذا بتتذكر جلسنا انا وانت وكمان ممثلين عن الحركه العربيه للتغير وعن التجمع وجمعية تشرين :)
    فالاحزاب مش نايمه !
    وانا بحب احكي عن حزبي على الاقل للمعلومات اخ ياسر ولا اي جمعيه ولا اي حزب ولا اي مؤسسه تعطي الشباب كما تعطي الجبهه والحزب الشيوعي ! والجبهه الي عملته للطيبه بنصحك بمراجعته ومراجعة تاريخ الحزب والجبهه ومواقفنا !
    الرجاء عدم الانتقاد للانتقاد !

  11. الصراحة تصريحاتك مشبوهه أخ ياسر وبتدل انك مش ساكن بالبلد بس أكيد الأحزاب العربية الثلاث بالبلد عملت ونا زالت تعمل وتذكر أننا قريبا سنراك معهم في نشاطات مشتركة فقبلكم كانت الطيبة معا وذهبت والآن انتم واتمنا ان تنجحوا لكني واثق أنكم ستذهبوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *