أخبار الطيبة

محمد حبيب من الطيبة: أؤيد التدخل الامريكي في سوريا!

ربما يتساءل البعض، عن نسبة من يؤيدون الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا من بني جلدتنا، في ظل المعارضة الكبيرة من الغالبية الساحقة من العرب من المحيط الى الخليج على ما يبدو.

محمد حبيب: بحال كانت امريكا تريد ان تكفر عن ذنوبها التي ارتكبتها ضد العرب في السابق فانها ملزمة بالتدخل بسوريا
محمد حبيب: بحال كانت امريكا تريد ان تكفر عن ذنوبها التي ارتكبتها ضد العرب في السابق فانها ملزمة بالتدخل بسوريا

لكن محمد حبيب، من الطيبة، هو احد هؤلاء القلة القليلة، الذي لا يؤيد هذه الضربة فحسب، وإنما يدعو امريكا بالتدخل العسكري في سوريا، وليس هذا فقط، بل لديه الاسباب التي دفعته لإتخاذ هذا المواقف، وهو مصر عليها ويدافع عنها.

” على امريكا التدخل بصفتها القوة العسكرية الاولى في المنطقة”

يقول محمد حبيب في حديثه لمراسلنا:” نظام بشار الاسد مجرم، فهو يقتل شعبه بالمئات يوميا، وتوج هذه الجرائم مؤخرا عندما ضرب شعبه بالكيماوي، هذا الامر خطير وتخطى كل الخطوط بجميع الالوان، حسب رايي على الولايات المتحدة ان تتدخل بصفتها القوة الاكبر في العالم عسكريا”.

” انا ضد ان يتأذى الشعب السوري، وضربة امريكا يجب ان توجه نحو النظام والجيش.. برفقة الدول العربية والغربية”

وأضاف:” انا ضد ان يتأذى الشعب السوري نتيجة للضربة الامريكية، بل انا ادعو الولايات المتحدة لضرب النظام والجيش السوري لإنقاذ الشعب، فالحرب الحقيقة بسوريا تجري الان بين النظام والجيش من جهة والشعب السوري الذي يتوق للحرية من جهة اخرى، فلا فرق بين الصواريخ المتفجرة والصواريخ الكيماوية، وعلى الدول العربية والاسلامية وايضا الغربية التدخل مع امريكا لوقف الاسد عند حده، ويكون مصيره كمصير القذافي”.

وتابع قائلاً:” بحال كانت الولايات المتحدة جادة بإدعاءاتها بإنها مع الشعوب العربية وتريد ان تكفر عن جرائمها تجاههم، فإنها ملزمة بالتدخل في سوريا لمصلحة الشعب”.

” لو كانت امريكا حريصة على امن اسرائيل فانها لم تفكر للحظة بمعاداة الاسد لانه يحمي اسرائيل”

وردا على سؤال لمراسلنا حول تعقيبه على تصريحات سكرتير الدولة الامريكية جون كيري ومن قبله الرئيس باراك اوباما، حول ان الولايات المتحدة تعمل اولا من اجل امن اسرائيل، قال محمد حبيب:” هذا كلام غير دقيق، فنظام بشار الاسد لم يمس امن اسرائيل التي كانت تحلق فوق القصر الجمهوري وترصد تحركات الجيش، ولم نر ان الاسد قام بامر يهدد امن اسرائيل، لا ادري كيف يحللون الاحداث، لكن في البداية وقبل الحديث عن امن اسرائيل علينا ان نمنح الشعب السوري حقه بالعيش في حرية وكرامة”.

” بحال كان لدى الممانعين القدرة على ازالة اسرائيل، لماذا ينتظرون هجوم امريكا عليهم ليزيلوها، فليزيلوها قبل تدخل امريكا ان كانوا صادقين”

وأكد قائلا:” يطلع علينا يوميا من (الممانعين) من يهدد ويحذر بان اسرائيل ستزول بحال قامت امريكا بالتدخل بسوريا، هذا هراء وكلام فارغ، وهو دليل على افلاس هؤلاء، وهنا يحق لي اتساءل، اليس من مصلحة القومجيين زوال اسرائيل؟ فلماذا عندما تتاح لهم الفرصة بازالة اسرائيل فاننا نراهم يهربون كالفئران؟، ثم وانه بحال لديهم القدرة على ازالة اسرائيل، لماذا ينتظرون كل هذه المدة لإزالتها، نقول لهم انه لا داعي للإنتظار التدخل الامريكي، هيا… ازيلوا اسرائيل بدون ان تتدخل امريكا، لماذا تطلقون هذه السخافات؟”.

” لا مجال للمقارنة بين العراق وسوريا…”

واردف قائلا:” انا ارفض مقارنة ما فعلته امريكا بالعراق بما ستفعله في سوريا، لان هناك عدة امور غير مشابهة لبعضها البعض، فامريكا غزت العراق واسقطت نظام صدام حسين لمصالحها ولم يكن الشعب العراقي قد ثار على صدام، لكن في سوريا الشعب ثار ويطلب العون وعلى امريكا ان تتدخل، نصيحتي لكل المغرورين بنظام الاسد ومن يتأثرون بوسائل الاعلام العربية التي باعت ذمتها، ان يعدلوا عن موقفهم، لان قمة الوطنية ان تقف في وجه الطغاة، وقمة العمالة ان تتآمر على الوطن”.

” القومجيين والشيوعيين يخافون من التدخل الامريكي في سوريا لئلا يصعد الاسلاميين الى الحكم بعد رحيل الاسد”

وشن محمد حبيب هجوما كاسحا على الاحزاب العربية في الداخل، والتي تعارض الهجمة الامريكية على سوريا قائلا:” القومجية والشيوعية يخافون من تدخل امريكا لسبب وحيد، وهو انه وبحال تدخلت امريكا فان نظام الاسد سيزول، وستقام الديمقراطية، والديمقراطية في سوريا ستاتي بالاسلاميين الى الحكم، نظرا للمد الاسلامي الجارف الذي يجتاح العالم العربي، وهذا ما يقض مضاجعهم، فهم لا يؤمنون بالديمقراطية الا تلك التي تأتي بنسبة 99،9 بالانتخابات، حقدهم على الاسلام هو الذي يدفعهم لمعارضهم التدخل الامريكي”.

” البعض كان ينظر لحزب الله وكانه الرجعي والمتخلف الديني والان يناصره!”

وأكد قائلاً:” رأينا ما هي مواقفهم عندما إنتخبت حماس بالديمقراطية، وعندما إنتخب الاخوان في مصر بالديمقراطية، وعندما انتخب حزب الله بالديمقراطية، وعجبا انهم يناصرون حزب الله وهم الذين كانوا يرون به متخلفا ورجعيا، هذه هي الحقيقة المرة التي نعيشها والتي ينكرها الغالبية منا ويضحك على نفسه”.

” عدم معارضة القومجيين والشيوعيين لجرائم بشار والعسكر في مصر – تلون”

ومضى يقول:” مع إحترامي للقوجيين والشيوعيين، لماذا لم نسمع لهم كلمة، ولم يخرجوا بمظاهرة واحدة ضد جرائم العسكر الخائن في مصر، ولا عن جرائم بشار، هذا تلون لا يمكن لوطني شريف ان يقبله، عليهم ان يخجلوا من انفسهم ويراجعوا حساباتهم من جديد”.

” امريكا تدخلت بالعراق وهي لم تكن متأكدة من ان صدام يمتلك اسلحة الدمار الشامل، فما بالها لا تهاجم النظام السوري بعد إستخدامه للسلاح الكيماوي؟”

وعاد محمد حبيب الى موضوع العراق مجددا بقوله:” ما جرى في العراق احتلال من اجل النفط ونهب الثروات، لكن بسوريا ان تدخلت امريكا فانها ستهب من اجل الشعب السوري، واري دان اختم بان امريكا ضربت صدام بذريعة انه يمتلك اسلحة الدمار الشامل، وبالنهاية تبين انه لا يمتلكها، اما بشار المجرم فانه يمتلك الكيماوي بل وإستخدمه ضد شعبه، ولذلك فان على امريكا ان تتدخل”.

” واثق من ان الولايات المتحدة ستتدخل قريبا في سوريا، واتمنى ذلك”

وحول ماذا كان واثق بان امريكا ستتدخل قال:” بنظري امريكا عندما تريد ان تعلن الحرب فانها تقوم قبلها بتضخيم المسألة إعلاميا، وهذا ما يحدث في هذه الفترة وعلى ضوء هذا فانني اتوقع ان تعلن الحرب قريبا، لانها سبق لها وان هيأت لها اعلاميا لحشد الراي العام على مدار الاسابيع السابقة، وأتمنى ان يحدث هذا”.

‫49 تعليقات

  1. أولا مهما كان الوضع في سوريا أو غيرها من انقلابات أو ثورات التدخل الأمريكي الصهيوني فهو خط احمر وللمؤيد له ******* لانه يدعو تدخل أجنبي قاتل سالب للحقوق ضدد أبناء دينه المسلمون يا جنرال محمد حبيب يا أبو التحليل العسكري قبل ما تأيد الهجوم الأمريكي اذهب انت ودافع عن أبناء دينك أنتا أولى وأحق بالدفاع عنهم بل واجب هذا على تحليل وطني أما التحليل الديني اعطني دليل أو حديث أو إيه من كتاب الله عز وجل في كافت الظروف والاوقات والتواريخ تدعو غزو الكفار لفك نزاع بين أبناء الدين الإسلامي أو لتحقيق العدل بس لو عندك ضمير أو ذره من الوطنيه لما تكلمت هذه العبارات التافهه التي تمثلك انت شخصيا هل تدعم أمريكي أعدم الشهيد صدام حسين في اول أيام عيد الأضحى كهديه أو عديه لجميع العالم العربي والإسلامي أم تدعم مخطط أمريكي أبا وأما للإسرائيليين أم تدعم أمريكي يقتل إخواننا في أفغانستان أو الشيشان إقنعني أن كان لديك سبب مقنع يا إنسان

  2. كل واحد كتب تعقيب مو مليح وخاصتا الي من التجمع انتو المتخلفين ومنافقين وهو قال رايو ومغلطش ولا على اي واحد انتو بالشتو تستهزءو وتحكوا كلام فش منو انتو الى بدون اخلاق وبعدين شو العيب انو بياع همبورغر انتو بتفكروا بس الدكاتره والي متعلمين مفهموا معنتو انتو المتخلفين في كثير متعلمين ودايرين وبعرفوش اشي بالحياه التعليم بالاخلاق واحترام الغير.. لان قال رايو مخلتوش كلمه عاطله الا وقلتوها عنو خلتوا بعرفش يقرا ويكتب وبصليش اوووووووووو الانسان المحترم هو الي بحترم اراء الغير مو مثلكم بعدين كل واحد يطلع على نفسوا قبل مينتقد غيروا وكل الي كتبوا تعاليق مو مليحه لان هاي مستواهم وهمي هيك بفهموا (كل واحد بقولول رايو في معارض وفي مؤيد واحترام اراء بعض بدون قلة ادب)…………..محمد حبيب انسان محترم وهو قال رايو كد متحاولوا ما رح تقدروا تشوهوا سمعتوا يا متخلفين هو هيك عرف الصاحب لمليح من العاطل …………ز

  3. اللهم احشر اتباع بشار معه يوم القيامة وكل من يشارك ويدافع عن هذا المعتوه المجرم

    1. اللهم احشر اتباع اوبامه واتباع حثاله السعوديه الذين شتتوا الامه لشيعه وسنه معهم واحشر معهم تجار الدين .

  4. اولا الي بتقول اخوي محمد صحيح جدا ثانيا في بعض التعاليق تخلط بين الحابل والنابل وثالثا يجب التدخل العسكري لانه اذا استمرت هذه الحرب على الاسلام في سوريا لن ولم يبقى مسلمين فيها والله قل واحد وراي مفش فيها شو بشتغل انت يا ناس بس بتحبوا اتنزلوا من قيمتكم من كثر الاستهزاء بالبشر “الا ان نصر الله قريب ” اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الكفر والكافرين اللهم امين الاسلام سينتصر بأذن الله وبات انتهاء عهد الشيعه والشيوعيه ينته ليبدأ عصر الاسلام . والي مش عاجب لا يفقه بالدين والسياسه

  5. ان مع الضربه وعندي فرق بين سوريا والاسد وانا اشك انو الاسد سوري من الاصل

  6. بسم الله ما شاء الله الكل يتكلم ويبدي رايو وعندما يقرا
    راي اخر لا يتوفق مع رايو يجن جنونه

    من قل ان الاغلبيه ضد الضربه الامريكيه للنظام السوري
    ومن يعطي نفسه الحق لهذا القول
    انا ايضا مع ضرب النظام السوري الذي على مدار ثلاثون شهر يقتل شعبه وعندي فرق كبير بين النظام السوري
    وسوريا واشك من الاصل ان الاسد سوري او ينتمي
    الى سوريا

  7. خليك بالهمبورغر يا حبيبي اشرفلك لما تصير تفهم بالسياسة
    كمان مليون سنة بتصير تبيع صواريخ امريكية بدل الهميورغر الامريكي

  8. اولا استنكر اي تصريح يمس بشخص الاخر ويهزأ منه لاننا نناقش وجهات نظر مختلفه فيها الراي والراي الاخر
    ثانيا: موقفي الشخصي هو ضد العدوان الامريكي اليهودي على الشعب السوري لان الصواريخ لن تفرق بين شخص لاخر, واخر من يمكن ان نثق به هم الامريكان الذين لا عهد لهم ولا وعد وهدفهم الاول والاخير هو تحقيق مصالحهم في هذه البلاد
    ثالثا: استغرب من **** الحزب الشيوعي والجبهة في قضية العدوان على الشعب السوري فمن جهة يؤيدون النظام في المجازر والقتل ويدعون ان الثورة هي مؤامرة وفي المقابل يستنكرون العدوان الامريكي المرتقب….!!!!!!!!!!! ( وكأنهم يحللون قتل المسلمين لابناء شعبهم )
    اخيرا: ارتباك هذه الاحزاب كان واضحا خصوصا اثر موقف دول الخليج من الانقلاب بمصر , فمن جهه هللوا وفرحوا لدعم هذه الدول للانقلاب ومن جهة اخرى تدعي ان دول الخليج عملاء لامريكا!!!!!!
    اظن ان الحزب الشيوعي الجبهوي في الطيبة بحاجه الى تنظيم اوراقه جيدا التي بدت مبعثره جدا

  9. هذا مش موقف ولا رأي هذا الشب بعرفش يقرأ ويكتب وبصليش *******
    فاكيد ******* وجهة النظر انك تكون ضد بشار مقبول بس تدعو أمريكا لقصف سوريا هاي خيانه

    1. يا مثقف يا ابو المفهوميه الحياه مش بالتعليم في ناس متعلمه ومعندهاش ضمير واخلاق ودين وفي ناس مش متعلمه بس بتفهم عن مية متعلم كل واحد مع بشار ومع قتل الاطفال الابرياء يعتبر بلا دين وضمير واخلاق وانت مع بشار يعني انت بلا ضمير ودين يالي بتحكي عن الصلاه (لو بعرفش يقرا ويكتب بحكيش هالحكي الحلو وكمان بكفي انو عندو ضمير وبعدين كيف بتحط بذمتك انو بصليش شو رايك قل ما يصلي يجي يقلك هو بصلي لربنا وربنا ادرا بعبادو وهو الي بحاسب مو انت )

  10. כול הכבוד מחמד .אני מקווה רק שהמגיבים נגדך הם לא מבלד שתבין מי האנשים שאתה עובד אצלהם.ומרווחים כסף על הגב שלכם

  11. תבורך אחי מחמד ואל תתחשב באספסופים הנוכלים הכופרים שמסנגרים על אסד העלאווי הכופר כמוהם .יושבים על מסך המחשב ונהנים על רצח הילדים בסוריה .לכו להתפלל יא עלמאניין יא וטניין ….אתם בושה לאיסלאם.לפחות מחמד רואים תגמועי בערף אללה

    1. חילקתם את האמה האיסלמית לשיעים ועלווים וסונים , אתם מלכלכים את המסגדים בנוכחות המלוכלכלת שלכם, הפכם חלק מהמוסלמים לכופרים .
      גייס חמישי לישראל וארה”ב

  12. וואוו אני ממש בשוק ממה שאתם כותבים הגבות כל כך מעליבות ופוגעות רבקקק בסך הכל אמר מה דעתו ולפי מה ששאלו אותו הוא הגיב…..זה לא עניין שהוא מישהו מוכר או יש לו עבר פוליטי הבעיה לא במחמד חביב הבעיה במי שהלך לעשות לו ראיון על נושא כזה חריף מצידי הוא רק הגיב לשאלות ששאלו זה העניין…
    אני לא מכירה מחמד אבל אגיד לו דבר אחד כיו אם אתה מוכר או רופא יש לך זכות להגיב ולדבר ולשמוע את מילתך ואל תתביש בכלום תהיה גאה בעצמך כי לפחות אתה העזת לשתף מה יש לך במחשבות לא כמו המון אנשים סתם מדברים שטיות…

    1. כשמישהו אומר שהשמש זורחת ממערב ולא ממזרח, התשובה הראויה היא שיסתום . לעולם לא נטען שזו דעתו.

  13. الله ينتقم من كل حزب دعم وكان مع النظام القاتل المستبد السفاح… بكفي استحمار لعقول الناس

  14. انا مع اسقاط نظام الاسد العلوي الشيوعي الغير ممانع لاسرائيل بل ممانع ومضطهد لشعبه, اعتقد انه ان الاوان لان يضرب النظام السوري حتى يتحرر شعبه

  15. سبحان الله يا شيوعية يا قومجيون……. يا اصحاب الديموقراطية الوسخه.
    الرجل قال رايه وانا بختلف معه في الراي ولكن لماذا شخصنه الموضوع والاتهامات المباشره الشخصية……. عيب والله عليكم يا بسام ومن عقب تعقيبات غير مسؤولة

  16. انا معاك محمد ارجوا ان يزول عن الارض بشار وجنده وكل من يعاونه والي بحيب بشار سيحشر معه يحشر المرء مع من يحب فالذي يدافع عن بشار وحزب الشيطان يوم القيامه ستكونون في صفهم وقتها سترون الحق ولكن متاخر هذا لا يعني اننا مع الغرب ولكن الدول العربيه فاسدة الحل تدخل الغرب

  17. ومين ده محمد حبيب؟ معروف؟صحقي؟شخصية ؟رجل سياسي؟ وليش عاملين خبر على رأيو كانوا رئيس الولايات المتحدة؟

    1. عاد شو مهو رايك اهم كل واحد وراي وانا مع التدخل العسكري

    2. اشرف من رئيس اميركا وانت شو دخلك واحد وقال رايو وانتو شو دخلكم

  18. اذا انا مش غلطان هذا عندو محل ببيع بيتات ومش مخلص صف ثامن ههههههههه
    شو صار محلل سياسي ؟؟؟
    وبعرف انو شب مليح بس هذا الحكي حدا دفعلوا علشان يحكي لان ما بمثلنا

    1. وشو العيب انو عندو محل بتات وبعدين موصل صف ثامن بس بفهم عن ميه متعلمين الحياه مش بتعليم بالضمير بالاخلاق بكفي عندو ضمير وانت يا مثقف شو متعلم…. بعدين اطلع على حالك قبل متحكي عن الناس هو قال رايو بعدين لو انت بتفهم بتكتبش هيك تعليق لان هاي راي وكل واحد حر برايو

    2. ابو ابراهيم محدا بشتري بمصاري انت بتعرف مليح انو ابو ابراهيم بس انتو الي منافقين

  19. للاسف يا محمد حبيب كلامك لا يعبر الا عن نفسك ولا يعبر عن احزابنا وشعبنا الفلسطيني بشكل خاص رغم اختلاف الاراء والفكر بين الاحزاب العربيه الا ان الحركه الاسلاميه والشيوعيه والتجمعيه ضد الهجوم العسكري الامريكي على سوريا لان سوريا بهذه الحاله ستصبر كتله نار لا تعرف بين ثوار او جيش بشار لا تعرف بين معارض ومؤيد لا تعرف بين طفل وكبير بالسن الهجوم الامريكي الذي تؤيده لا ياتي الا من تفكير صهيوني مشبع بكراهيه العرب بدمار المسلمين لا اريد ان اخوض بالقضيه السوريه لانها قضيه بتمنى تنتهي دون هجوم امريكي
    كلمه مني لالك يا محمد متل ما بتخاف على ولادك وزوجتك بتخاف عليهم من الهوا الطاير خاف على مئات الالاف من الاطفال والنساء كانهم عائلتك دون الدعوه لقتلهم اليوم بسوريا لا تعرف متى يأتي يومنا اذا كنا بعقليه متل ما بتحكي

    1. بس بشار ونظامو بستاهل القتل لان محدا قدر يوقفوا عند حدوا فامريكا الافضل لتوقيفوا وكمان بشار الي قتل اطفال ابرياء والنساء ورجال ومحى سوريا هو المجرم والسفاح

  20. يعني اي واحد عنده وجهة نظر يتم نشره،مع احترامي للجميع.
    اولا يسوريا توجد مشكلة كبيره: الدكتاتوريه ونظام الاسد يجب ان تزول لكن ليس عن طريق السعوديه واميركا كما كان في العراق الممزق.اميركا وعرب الخليج يريدون تدمير كل ما هو وطني قومي او اسلامي(مصر اكبر دليل ) لذا من السذاجه ان نرى بامريكا محرره ومقيمه لنظام اسلامي حقيقي،اتمنى ان يزول نظام الاسد بمبادره سلميه كما حاول ان يفعل الرئيس مرسي مع قادة ايران وتركيا لكن الطرف السعودي عرقل الجهود وتغيب عن اللقاء

  21. كثير تهبلت يا محمد قل خير او اصمت لو امريكا تضرب سوريا رح نشوف بعدها قيمتنا هين عالمزبوط رح نكون احنا والزبالة عند الدولةالمحترمة واحد. يا حضرة السياسي المخضرم

  22. وانا كمان بايدك لازم امريكا تتدخل وتوقف هالمهزله اطفال ماتو نساء فجروهن وهن حوامل وملاحظه للمعلقين انا بعرفوش لها. البني ادم بس احترمو تعليقاتكم كل واحد حر برايو

  23. זאת הבעיה בעידן החדש שאנשים בלתי משכילים ובעלי אינטלגנציה מתחת לקו האדום מתחילים לקבל במה ולהשמיע דברי הבל .

  24. في الحرب مفش معارض او مؤيد في الحرب في وطن والي بوقف جنب العدو بكون خائن وكافر ونجس وعديم الشرف ….هاي مسلسل الامريكي بنعاد مثل حلقة العراق
    بكفي فتنة وتضليل شيعي علوي سني بالاخر كلنا مسلمين
    مش ندعي بالجهاد ضد المسلمين
    عاشت سوريا ودمشق العربية

  25. مين انت اصلا وباي صفة بتقرر امريكا تضرب سوريا او غيرها طيب انا بأيد ان المستوطننين يهدمولك دارك لانهم اقوى منك يا سخيف

    1. محدا سخيف الا انت ومين انت تتقولي عنو سخيف
      يا سخيفه هاي رايؤ وكل واحد حر برايو انت شو بعنيك
      اصلا في حدا شايفك

  26. ومين بطلع الأخ محمد حليب بالضبط ؟
    محلل سياسي ولا صحفي مخضرم ؟
    يعني اذا في شوية زعران في الطيبة مثلا المفروض الجيش الإسرائيلي والشرطة يهاجمو كل الطيبة ؟
    بعدين أمريكا من وينتا قلقاني بأهل وأطفال سوريا ؟ يعني شو بختلفو

  27. انا ضد الاسد ومع الثوار بس ضد اميركا تضرب سوريا لانه هيك بتقتل الشعب والنظام والكل

    1. يالي بتعرفوا مو عيب الواحد يبيع وبعدين هو قال رايووهو حر برايو مين انت تتستهزء

    1. انا احترم كل انسان عنده الشجاعه لإبداء رأيه مهما كان، حتى وان كان مخطأً، ولكن ليس عندي اي احترام لأي صحافه تحاول تخترع أناسا ليس لهم اي تجربه ولا ولا مذهب لتفرض اراءهم على القرّاء، تماما مثل الصحافه الصفواء. خساره حتى الطيبه نت اصبحت مبتذله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *