3أخبار الطيبة

حارث ربيع من الطيبة يقدم على هدم بيته بنفسه بعد تهديد الداخلية

علم مراسلنا من مصادق موثوقة قبل قليل، ان احد اهالي مدينة الطيبة (الاسم محفوظ في ملف التحرير- المحرر) اقدم على هدم مخزن زراعي تابع له ويقع في المناطق الشرقية في المدينة.

د.زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية بالطيبة
د.زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية بالطيبة

وتاتي هذه الخطوة كما بين المصدر “بعدما قامت لجنة التخطيط والبناء اللوائية في لواء المركز بمدينة الرملة، تسليمه تحذيرا لهدم بيته مهددين اياه، انه وبحال لم يقم هو بهدم بيته، فسوف يقومون هم بهدمه وسيكلفونه بتلك الحالة مصاريف هذه الخطوة”.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة د.زهير الطيبي في حديثه لمراسلنا:” في الحقيقة لم يتوجه لنا احد بالنسبة لمثل هذا الموضوع، ونحن نهيب بالاهل ان يخبرونا لنقف معهم عبر مختلف الوسائل وخصوصا الشعبية، كما وقفنا مع عدة اشخاص ابرزهم عوني مصاروة وصلاح شيخ يوسف، والذين ساهمنا وبكل تواضع اقولها، بمنع هدم بيوتهم عبر الوقفة الجماهيرية والشعبية والتصدي لبلدوزرات وزارة الداخلية”.

سنقوم بنشر تعقيب صاحب البيت حال يصلنا بالسرعة الممكنة…

وأضاف:” ظاهرة هدم البيوت ظاهر خطيرة تعصف بمدينة الطيبة، وهناك العديد من البيوت المهددة بالهدم، من هنا نوجه رسالتنا للبلدية اولا لوزارة الداخلية بالكف عن هذه الطرق والاساليب، ومنح المواطنين تراخيص للبناء، لتفادي ظاهرة البناء غير المرخص”.

من بلدية الطيبة عقبوا على اقوال الدكتور زهير الطيبي والخبر بشكل عام:” نحن لا دخل لنا بالهدم، واللجنة اللوائية هي التي هدمت”.

يشار الى ان مراسلنا حاول مرارا الاتصال بصاحب البيت لاخذ تعقيبه الا انه لم يفلح بذلك، وبحال وصلنا أي تعقيب سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة.

صاحب البيت هو حارث غالب ربيع…

لاحقا علم مراسلنا، ان البيت يعود للشاب حارث غالب ربيع والذي يبلغ من العمر (24 عاما) من مدينة الطيبة.

صور لركام المخزن المهدوم
صور لركام المخزن المهدوم

‫16 تعليقات

  1. والله يا أخ باسم ولا حدا بهالبلد صاحي وأنا معهم بس الموضوع بوجع واخرتو رايح يوصل الكل لانو هذه البلديه فش حدا موقف بوجهم .والمشكله في منتفعين من البلد بتايدهم وواقفين معهم وبساعدوهم الخون

  2. مش منظمين بالمره الطيباويه … وانت يا اخونا حارث ربيع بتعرف انك بتعمل غلط هيك مستني يجو يعطوك شهادة تقدير …
    الله اكبر يا عرب .
    مالنا هيك بنعمل بحالنا

  3. للفصح الي من الطيبه انو قلك انو الأرض تحريش الأرض زراعيه داخل الخارطة الهيكلية بعدين حارث عندو رخصه زراعيه بس غلط وعمل ٩٠ متر يخلو ٦٠ متر وهدو الباقي مش منمره هذه دوله عنصريه

    1. انا بعرف الارض مليح يا سيد مرسي وهذه الارض محرشه واذا انت واثق من نفسك هلكد اعرض على الانترنت رقم גוש ورقم ואלחלקה .رقم الحوض والقسيمه .
      واذا انت واثق من نفسك خلي حارث يعرض الرخصه على الجميع ونشوف ؟

      1. انا معاي رخصة بناية , انا الي عملتو بس زديت بالارضيةّّّّ ّّ!!!!!
        واذا بدك اتشوفها فش مشكلة عندي

        1. حارث انظر الى الخارطه الهيكليه وشوف ارضك وين واقعه في الخارطه الهيكليه الي معارض عليها . وانشاء الله ما بيوافقوا عليها وبتنحل مشكلتك ومشكلة العديد من اهل البلد.
          اما انا متاكد مليون ب 100 انو ارضك في الخارطه الهيكليه محرشه لانو انا الي ارض هناك بخلة حديد وهي محرشه ؟ والي اعطاك هذه الرخصه الي معك ضحك عليك روح راجعو وحملو المسؤليه كاملة . والله يعوض عليك بالاحسن

          1. اي استحي شوي يا اخي انتي واجب تكون مع ابن دينك احنا في ارض رباط يا اخ علماني والا انتي كمان منتفع

  4. اولا يا سيد حارث انت ما معك رخصه
    ثانيا : أكيد في مين الي نبهك وحذرك قبل ما تبني انك بتبني على عاتقك او على مسؤليتك وانو هذا ممنوع وخطر . هل توجهت الى لجنة التنظيم والبناء وقالولك ابني او اعطوك الاذن في البناء؟
    انت تعرف اكيد انك بتبني على الارض الي في الخارطه الهيكليه تعتبر محرشة وهذه ارضك موجودة عند الحدود وهي ليست ارض زراعيه حتى تبني عليها دار 90 م محرشة اي ممنوع تبني خص خشب الي تعزب فيه .
    وحتى لو كانت زراعيه فيجب ان تبني مخزن لا يزيد عن 60 م .
    اذن نلوم انفسنا عشان رؤساء بلدنا السابقين هم المسؤلين واحنا أهل البلد الي ركضنا وراى الزاعمه والكرسي وما نظرنا للمستقبل نتحمل المسؤليه .

  5. أخي مرسي لا أوافق مع بناء غير مرخص ولكن لماذا يكون العقاب الموت بينما كان بإمكان الوزارة ومبعوثيها بإدخال أراضي للبناء كما يحدث في البلدان اليهودية ولكن دائماً نقاوم انفسنا فهذا الشاب المسكين أنا متأكد انه يحب أن يبني على القانون ولكن الإمكانيات باتت أمام أهلنا معلومه ونعم استمر بلوم الأشكال الموجودة الآن لانها مستعمره بالضغط على الناس ومؤتمره بقصف إعمار أرضينا

  6. مرسي جبالي لو عندك ولد مالوش دار وعندو ارض وبعطوش رخص والباقي أظن سامع فيه شو تعمل .شكلك عامل للمرتزقة الي ماسكين البلد اسكت احسنلك انت والي زيك لانكم انتو الي دمرتونا

  7. وين الضمير وين مخافة الله الطمع والجشع عماكم مصير حبكم للطحونه

  8. برامي ملتهي بجاليت عينها نائبة المدير العام
    لو انها في الوسط اليهودي بتلاقيها باحسن الاحوال بتشتغل بياعة بمجمع تجاري وبس في الطيبة لقيت وظيفة العمر. وبدون مناقصة واهل الطيب. نايمين.
    شاطرين على بعض لو انة رئيس من الطيبة عمل شيء مشابة كان شوفنا المناشير بتتوزع والاشاعات مثل النار في الهشيم. بس اهل الطيبة نايمين . اهل الكهف افاقو واهل الطيبة نيام . نامو ولا تستيقظو ما فاز الا النووم

  9. مع كل الالم اللذي في الموضوع يجب ان لا نلوم الا انفسنا فنحن للاسف شعب لا يعرف للنظام حدود ويعرف الخطآ ومخاطره ويفعل الخطاء رغم مخاطره فالى متى نستمر في البناء غير المرخص ونحن نعلم ان مصيره الهدم فمن يبني بدون ترخيص وفي ارض غير منظمه فلا يلومن الا نفسه ولذا يا اخ بسام مع احترامي لك لا يجب ان ترمي احد باخطاء غيره

  10. شكرًا أخ سامي تلاوي وشكرا لك يا برامي هذا هو التقدم في الطيبه اخرجوا يا ابناءءءءءءءءءءء من الطيبه قبل أن ينفجر البركان بكم اذهبوا لجحيم عاشت الطيبه عاش أهل الطيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *