3أخبار الطيبة

شاهين: لجنة التنظيم المحلية في بلدية الطيبة… معطّلة!

اعرب عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة عن استياءه مما يدور في اروقة لجنة التنظيم والبناء المحلية في المدينة التابعة للبلدية، التي وحسب اقواله ” معطّلة منذ ما قبل رحيل رئيس اللجنة المعينة السابق فايق عودة”.

منظر عام للطيبة - صورة من الآرشيف
منظر عام للطيبة – صورة من الآرشيف

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى في حديثه لمراسلنا:” بدلا من ان تقوم لجنة التنظيم والبناء المحلية بالطيبة بعقد الجلسات من اجل الاستماع لمطالب الاهالي والوقوف عليها عن كثب من اجل حلها، فانها تقوم بالبحث عن مراقبين لرصد مخالفات البناء للأهالي، وهذا امر مجحف، مع العلم انها لو تقوم بمنح التراخيص للاهالي فانهم لن يبنوا بدون رخص”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” اللجنة اللوائية تماطل بحل مشكلة الخارطة الهيكلية العالقة منذ 10 سنوات”

وتطرق عبد الستار شاهين حاج يحيى الى لجنة التنظيم والبناء اللوائية في لواء المركز بالرملة التابعة لوزارة الداخلية، فقال:” لا يكفي انهم لا يصادقون على مسطحات البناء، ولا على الخارطة الهيكلية العالقة منذ اكثر من 10 سنوات، بل يقومون بالممطالة بعقد جلسات للنظر في الاعتراضات التي قدموها اهالي الطيبة وجهات اخرى على التغييرات التي اقترحتها اللجنة بالخارطة الهيكلية في شهر فبراير الماضي”.

” على الرغم من مرور 7 اشهر فان اللجنة اللوائية لم تعقد حتى الان جلسة للنظر في الاعتراضات”

وأضاف:” لو كان الامر متعلقا بمخططات لوزارة الداخلية والسلطات مثل شارع رقم 6 (عابر اسرائيل) او خط الغاز او غيره، فانهم كانوا سيقيمون الجلسات بشكل مكثف وبصورة متواصلة لإنهاء الامر باسرع وقت ممكن، لكن ما دام الامر يتعلق باهل الطيبة والوسط العربي بشكل عام فانهم وللاسف يماطلون بذلك، لانهم وبكل بساطة مرتاحين من الوضع القائم والراهن”.

” الخرائط التفصيلية ما زالت مجمدة ولا امل يلوح بالافق”

وتابع قائلا:” في الحقيقة لا نرى في الافق امكانية او نية لتعيين جلسة للنظر في اعتراضاتنا، واكبر دليل على ذلك هو ان الخرائط التفصيلية ما زالت مجمدة وعالقة في اللجنة، علما ان المصادقة على هذه الخرائط (التفصيلية- المحرر) متعلق اولا واخيرا بالمصادقة على الخارطة الهيكلية للطيبة وهي ما تسمى بـ ط.ب. 3400″.

ومضى يقول:” من هنا فاننا نطالب بعقد الجلسات في كلا اللجنتين، بشكل متواصل لتقديم وتطوير الامور بكل ما يتعلق بالارض والمسكن في مدينة الطيبة، وهذا سيعود على الاهالي بالفائدة بدون ادنى شك”.

لجنة التنظيم والبناء المحلية بالطيبة:” لم نعقد جلسات لتغيير الرئيس وحددنا جلسة ليوم الاحد”

من لجنة التنظيم والبناء المحلية في الطيبة وصلنا” انه بالفعل لم نقم بعقد جلسات لأن البلدية كانت بفترة إنتقالية بين رئيس وآخر، واللجنة تحتاج لرئيس والرئيس كان فايق عودة، لذلك، فانه وبعد تنظيم امور تتعلق بإدارة البلدية وترتيبها مؤخرا بعد مجيء اريك ابرامي، فاننا عينا جلسة يوم الاحد الوشيك وسنستمر بعملنا كالمعتاد”.

” الطيبة تحتاج مراقبين ليس فقط بمجال البناء وانما بجميع المجالات الاخرى”

اما بخصوص المراقبين قالوا:” نحن بالفعل نريد مراقبين في جميع المجالات، الطيبة بحاجة للمراقبين، وليس فقط بمجال التنظيم والبناء بل بكل الامور”.

وزارة الداخلية:” الاعتراضات اليوم في يدي المحقق وبعد ان يدرس الموضوع سيقدم توصياته للجنة اللوائية التي ستبحث الموضوع وتصدر قرارتها”

من جانبها قالت الناطقة بلسان وزارة الداخلية اقرات اورباخ ردا على ما جاء على لسان عبد الستار شاهين حاج يحيى:” اللجنة اللوائية قامت بنقل جميع الاعتراضات الى المحقق الذي يبحث في هذه الفترة جميع الاعتراضات من جميع الجوانب، وسيقدم بالفترة القادمة بدوره توصياته الى اللجنة اللوائية التي ستعقد جلسة للإستماع للإعتراضات وبحث توصياته ومناقشة الوضع، ومن ثم ستصدر قرارتها النهائية بهذا الشأن وسيكون امام من يريد ان يقدر إستئنافا للجنة القطرية للتخطيط والبناء في القدس، مع العلم ان هذا يعتبر المتبع في مثل هذه الحالات” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من افرات اورباخ.

عبد الستار شاهين حاج يحيى في اللجنة اللوائية في الرملة - صورة من الآرشيف
عبد الستار شاهين حاج يحيى في اللجنة اللوائية في الرملة – صورة من الآرشيف
يوسف جمعة مهندس لجنة التخطيط والبناء المحلية - بلدية الطيبة
يوسف جمعة مهندس لجنة التخطيط والبناء المحلية – بلدية الطيبة

‫8 تعليقات

  1. على الاقل يا كبار القوم ، خبرونا شو بصير . اذا الناس مش شايفه ربنا شايف . اطلعوا عالصحافه واكتبو لاهل البلد ، انشاء الله تكتبوا مديح لبرامي بس خبرونا ماذا يجري من وراء الكواليس ؟ ولماذا ممنوع على المواطن ان يبني لابنه في القسيمه التي دفع ثمنها ” دم قلبه” .لماذا هذا التعتيم عما يحدث ؟ مهندس او مسؤول قسم او مدير ،، كلكم مسؤولون عما يجري ، ستصلكم العداله ، انه يمهل ولا يهمل .

  2. أخ عبد الستار كل الاحترام لك ، صدقيني الحرامي بالطيبة أي ليس المرشحين حريص على الطيبه أكثر بألف مره من هؤلاء مبعوثون الاستعمار بتهجير الطيبه من ابو عوده وسامي تلاوي ولا أفندي برومي ليكودنك ذات شخصيه مريضه ً فيا أهلنا العاطل فينا افضل من هؤلاء الصوص ليس للمال بل لسرقة ارض طيبتنا

  3. نصيحه لكل المسؤؤلين في بلديه الطيبه من مدراء اقسام وموظفين لا تتعاونوا مع اوامر اللجنه المعينه بما يضر باهالي الطيبه فيوما ما سينكسر حاجز الصمت وتثور الطيبه باكملها وتعاقب كل الجناه كل على طريقته وما اقترفت يداه بحق الطيبه واهلها فالتاريخ لن يرحمكم على خيانتكم ……………

  4. لجنه التنظيم شاطرين بفرض الضرائب امفكرين انه الناس اغنياء فش اشي مفيد بقدموه للبلد انتوا اعوان الجنه بتتشاطروا على اهل بلدكم كل واحد بيجي الدور

  5. الناس بدها رخص عشان تبني يا سيد يوسف جمعه شو قاعدين بتعملو في هذه المكاتب اعملواالاهل البلد اشي خير

  6. اللجنة المعينة دمرت الطيبة وقد حان رحيلها ارحلوا عنا ايها المرتزقة

  7. بارك اللة فيك يا شيخ عبد الستار اشهد اللة انو ما في حدا صاحي في البلد غيرك فكل الاحترام والتقدير لك يا شيخنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *