3أخبار الطيبة

الطيبة – الاوساخ تملئ ساحة قسم منها للبلدية والاهالي يتشكون

 وصلت موقع “الطيبة نت” شكاوي كثيرة من عدد كبير في احدى المناطق بالاحياء الجنوبية في مدينة الطيبة بالنسبة لوجود مخلّفات ونفايات ومعدات قديمة للعمل، وذلك في ساحة تابعة للبلدية بجانب وحدات البساتين التابعة لمدرسة “الحكمة” الابتدائية.

image (1)

وبعد تعدد الشكاوى ووصول بعض الصور حتى، قام مراسل موقع “الطيبة نت” التحقق من الموضوع، فتبين ان الساحة “قسيمة للبناء” المحاذية لوحدات البساتين في هذا الحي، وقسم منها بالفعل تابع لبلدية الطيبة والقسم الاخر يتبع لعدد من الاهلي (ملكية خاصة)، كما انها مليئة بمخلفات وسيارات قديمة عاطلة عن العمل، وبتواجدها هناك تصعّب من عملية توقيف السيارات للمعلمات اللاتي يعملن في البساتين وابتدائية الحكمة، كما تُضايق الاهالي وقت انزال اولادهم الى وحدات البساتين.

وقالت احدى السيدات والتي تاتي بولدها الى البستان ولم ترغب بالكشف عن اسمها لمراسلنا:” للاسف فان الاهمال هو من اوصلنا لهذه الحالة فباي حق توضع هذه القاذورات، وحتى لو كانت الارض شخصية فانها تجلب الحشرات والزواحف بتراكمها هناك كما انها تؤثر على الحركة في الحي حين يقوم الاهالي بجلب اولادهم الى الحي وارجاعهم الى البيوت.”

كما قال رجل اخر من الحي:” بالفعل تقدمنا بشكوى رسمية الى البلدية والى الان لم نتلقى ردا عليها، اذ نطالب بازالة هذه القاذورات وتغريم المذنب، لان الوضع لا يطاق فتواجد اهمال من هذا النوع يؤثر على الجميع في المنطقة ويضرنا كجيران ويضر وحدات البساتين.

يذكر اننا توجهنا الى مراقب جودة البيئة في وحدة البيئة، السيد افرايم ريجيف، ولكن لم نتلقى ردا حتى اللحظة، رغم وصول معلومات موثوقة لمراسل “الطيبة نت” ان المراقب نفسه اصدر امرا بافراغ ساحة البلدية من المخلفات الضارة.

image (2)

image (3)

image (4)

image (5)

image

‫3 تعليقات

  1. לבן התנועה מה אתה דוחף התנועה באמצע נראה לי שהשתגעתה לידעתך מס 1 צודק במאה אחוז ועוד מה שהוא לך ולכל התושבים והעולם אם התנועה האיסלאמית **********************

  2. للاسف الشديد نعاني من هذه المشكلة من اول يوم افتتحت بها وحدة البساتين وقبل ان القي الاهمال على البلدية القيه على الجيران الذي يضعون اوساخهم واغراضهم الخطرة التي تعرض الاهالي وابناءهم ممن يتعلمون في وحدة البساتين للخطر وكذلك الاهالي الذين لم يسمعوا لنصحيتي والاعلان عن اضراب حتى يتم تنظيف هذه الاوساخ والمواد الخطرة من امام وساحة البساتين واخيرا البلدية لن تتحرك ولن تغير شيء لان لها مصلحة ضيقة وقذرة من وراء هذه الاوساخ
    والله المستعان على ما اقول

  3. وينك يا شيخ عبد الحكيم ؟ وين الحركة ؟ ولا بس شاطرين توزعو علامات للناس وتنتقدوهم ؟ ولكم اخ بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *