3أخبار الطيبة

لجنة المبادرة تتظاهر ضد اللجنة المعينة: لا بديل سوى رحيلكم!

شارك العشرات من اهالي مدينة الطيبة قبل قليل في الاعتصام التي دعت إليه لجنة المبادرة لطرد اللجنة المعينة وذلك في ساحة البلدية.

وقد حمل المتظاهرون الشعارات المنددة بعمل اللجنة المعينة ورئيسها في الطيبة اريك ابرامي، واخرى تطالب وزارة الداخلية بإجراء الانتخابات بالطيبة.

وردد المتظاهرون ايضا الهتافات ضد اريك ابرامي، وطالبوه بالرحيل فورا من البلدية، وشنوا عليه وعلى حزب الليكود هجوما كاسحا.

المتظاهرون يرفضون الجلسون مع ابرامي..

وكان اريك ابرامي قد طلب من المتظاهرين ان يشكلوا وفدا منهم ليجلسوا معه ويتحدثوا ليسمعهم ولكنهم رفضوا، وسُمع احد المتظاهرين وهو يقول:” من يرغب الجلوس معه فلا داعي ان يرجع إلينا لاننا لن نستقبله..!”.

من جانبها حضرت الشرطة بقوات كبيرة الى المكان لحفظ الامان، وعلى راسها شوهد قائد شرطة الطيبة المقدم دافيد فيلو وعدد من ضباط المحطة.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” نحذر من تصعيد الاحتجاجات…”

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى في حديثه لمراسلنا قائلا:” نحن قمنا بهذه التظاهرة والاعتصام اليوم من اجل اسماع صوتنا وارسال رسالة واضحة لوزارة الداخلية ولاتباع ومرتزقة وزير الداخلية، الذين يجلسون هنا في بلدية الطيبة، لنقول لهم اننا لن نسمح باستمرار عمل لجنتكم المعينة السلطوية الظالمة، وعليكم اعادة النظر في قراركم الظالم لقد فشلم وحان وقت رحيلكم”.

وأضاف:” نحن سنستمر بالاحتجاجات الشعبية ولا بديل لوزارة الداخلية الا ان تعدل عن قرارها الجائر، ونحذر من خطورة ان تتحول هذه الاحتجاجات لامور اكثر تصعيدا”.

حاتم جابر:” بما ان هذا النشاط هو الاول احتجاجيا… فانني راضي عن الحضور”

اما حاتم جابر فقال في حديثه لمراسلنا:” اليوم نعلن لوزارة الداخلية وللجنة المعينة اننا اوقفت حقل التجارب ونريد ان نسير حسب القانون الديمقراطي الذي تكلفه اسرائيل، الحق لنا في ان ننتخب وان نُنتخب، هذا حق اساسي في الول الديمقراطية”.

وتابع قائلاً:” في الحقيقة انا راضي عن الحضور الذي اشترك بالاعتصام، لا سيما وانها باكورة احتجاجاتنا في لجنة المبادرة، ونطلب من اهالي الطيبة ان ينضموا الينا”.

الاستاذ حسين جبارة:” لا يمكن للطيبة ان تكون راقية وقوية الا برحيل اللجنة المعينة واعادة الحق الديمقراطي للاهالي”

الاستاذ حسين جبارة قال في حديثه لمراسلنا:” نريد ان نختار قياداتنا وزعماتها، وان تختار الشخصيات التي تحكم هذا البلد، هذا حقنا وليس منة من احد، يجب ان نسترد هذا الحق، من اجل اعزاز الطيبة وجعلها راقية وقوية ومتقدمة”.

ومضى يقول:” يجب الاستمرار بهذه الخطوات الاحتجاجية وعدم التوقف عند اول خطوة، الاستمرار والتواصل مهم جدا لتحقيق الهدف في أي نضال”.

حضور كبير…

يشار الى انه برز من بين الحضور شخصيات نسوية عديدة مثل رئيسة جمعية تالا هيفاء عازم، الشيخ زياد جبارة (ابو فادي)، عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية، عماد طبالي جبارة (ابو علي) المحامي شعاع منصور مصاروة، رئيس بلدية الطيبة الاسبق عصام مصاروة، نائب رئيس بلدية الطيبة السابق تحسين مرعي حاج يحيى، وايضا الشيخ جواد مصاروة امام مسجد خالد بن الوليد.

يشار الى انه وقع شجار في المظاهرة وتوقفت على اثر ذلك المظاهرة لحوالي نصف ساعة، وإستئنفت اعمالها بعد ذلك كما هو مقرر…

خلال المظاهرة...
خلال المظاهرة…

حاتم جابر
حاتم جابر
عبد الستار شاهين حاج يحيى
عبد الستار شاهين حاج يحيى

الاستاذ حسين جبارة
الاستاذ حسين جبارة

عصام مصاروة
عصام مصاروة

‫11 تعليقات

  1. هذول الطرق بتساعدش, بتقدروا تتظاهروا قد ما بدكم قدام البلدية محدا بسمعكم
    لازمنا اشي يهز الرأي العام هز ويخليهم يشعروا انو في ناس بهاي البلد مثل اعتصامات بشارع 444 نص ساعة كل يوم
    هيك اصواتنا بتوصل لرئيس الوزراء حتى

  2. يا عمي الضرر يصل كل مواطن فينا من اللجنة المعينه لماذا لا تطردهم من البلد ونتكاتف كلنا بدل ما بكره يهجرو كل الطيبه

  3. للاسف الشديد مثل هذه الخطوات قد جربت من قبل واثبتت فشلها لذلك لم ارى شخصيات بارزة في هذه الوقفة ويا حبذا لو ان مواقعنا الالكترونية المحلية والعربية تتجنب ابراز والمقابلات مع شخصيات سياسية قد فشلت في السابق والتركيز على الجيل الصاعد قد زهقنا هذه الشخصيات ونريد التغيير ونريد وجوه جديدة حيادية تنبذ العائلية والسؤال الذي يطرح اين الخيمة التي تحدثتم عنها انا حضرت من اجل ان ارابط في الخيمة ولكن للاسف كما يبدو ان القائمين سينهجون نهج الذين سبقهم ولن ياتوا لنا بجديد من نشاطات وفعاليات فعلية على ارض الواقع ومن هنا اعلنها صريحة هذه اللجنة لن تستمر ولن تنجح يتغيير شيء والله اعلم

  4. كل الاحترام لو فى ممثلى او لاعب كرة قدم شو هتعلاقات بتكون ما الها اخر اما عن حق كل فرد فى الطيبة منهوب مفش عندكم اية مشكلة وين رجال الطيبة ليش ما بطالبوا بحقكم شايفين كلشى تمام فى الطيبة يا للعار والغزى انا رائية مفش رجال فى هذة البلد تعلوا انبدلكم معى النساء والنساء يكونوا رجال بجوز يتغير ساكن

  5. لقد دعي جميع افراد اللجنه الشعبيه فردا فردا ولم يحضر اي واحد منهم اليس هذا الامر غريب !!!!!!!!!!!!!!!

  6. حياكم الله ايها الحضور الكريم ونسال الله ان يكون جهودكم في ميزان حسناتكم واتمنى من جميع السكان التواجد في المظاهرات القادمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق