2أخبار الطيبة

المحامي توفيق الطيبي: مرة أخرى تخسر وزارة المعارف في المحكمة

صدر مؤخرا قرار هام من محكمة العمل اللوائية في حيفا بخصوص المعلم المربي محمد سعده الذي عانى كثيرا من عدم الشفافية وعدم المصداقية في معايير تعيين المعلمين ونقلهم من مدرسة الى اخرى .

المحامي توفيق طيبي
المحامي توفيق طيبي

وقد فاز محمد سعده من قرية شعب في الدعوة القضائية وألزمت المحكمة وزارة المعارف بنقله فورا من تدريسه في راهاط في الجنوب الى التدريس بوظيفة كاملة في مسقط رأسه في قرية شعب في الشمال في التعليم الخاص في المدرسة الاعدادية .كما وفرضت المحكمة على وزارة المعارف بدفع اتعاب المحاماة .

وقد انهى المربي اللقب الثاني في التعليم الخاص وكان معلما في التعليم الخاص للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في راهاط لمدة عشر سنوات بعيدا عن اسرته واولاده في قرية شعب في الشمال. وقد قدم طلبا بنقله من راهاط لشعب الا ان طلبه رفض وقد تم تعيين معلمة اخرى بدلا منه رغم انه أكثر كفاءة و أكثر استحقاقا.

وفي حديث مع المحامي توفيق الطيبي الذي ترافع عن المدعي قال أن الحديث يدور على قضيه هامة لها تأثير وتداعيات ليس فقط على المدعي وانما على كل سلك التعليم في الوسط العربي. وفد اقتنعت المحكمة بطعون المدعي وقررت الغاء قرار وزارة المعارف وتقرر نقل المعلم محمد سعده الى التعليم الخاص في المدرسة الاعدادية في شعب وبوظيفة كاملة مع حفظ كامل حقوقه .

وقد أثنى المحامي توفيق الطيبي كثيرا على جرأة موكله المربي محمد سعده الذي لم يرضخ للضغوط الكبيرة التي مورست عليه ولم يستسلم للأمر الواقع ولم يقبل هذا التعسف بحقه وبحق الكثير من المعلمين الذين يعانون من نفس السياسة الغير شفافة والتي يمكن أن تلحق الضرر بالطلاب العرب وبمستوى التربية والتعليم في المدارس العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *