أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – د. حسام عازم: علاقة الاحزاب السياسية بالمدينة ممتازة

اعرب الناطق بلسان لجنة المبادرة لإقامة الانتخابات بالطيبة، الدكتور حسام عازم (من الجبهة)، عن ارتياحه من العلاقة الحميمة التي تسود جميع الاحزاب السياسية بالمدينة (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة الاسلامية والعربية للتغيير).

وتأتي تصريحات الدكتور حسام عازم هذه، خلال حوار اجراه معه مراسلنا (شاهد الفيديو)، حول هذا الموضوع الذي يهم كل مواطني الطيبة.

د. حسام عازم:” في هذا العام قمنا بتنظيم عدة مظاهرات مشتركة”

وقال الدكتور حسام عازم في حديثه لمراسلنا:” العلاقة العامة بين الاحزاب السياسية بالطيبة هي علاقة عمل ممتازة ومتناسقة، يوجد دائما بيننا اتصالات مباشرة مع بعضنا البعض، فنحن ننسق اعمالنا ونشاطاتنا المحلية والقطرية معا، ومثال على ذلك اننا قمنا في السنة الاخيرة بتكوين لجنة المبادرة والتنسيق التي كان هدفها محاربة تأجيل انتخابات بلدية الطيبة، واريد ان اؤكد اننا في هذا العام قمنا بتنظيم عدة مظاهرات مشتركة”.

“نسعى على تكوين جسم طيباوي موحّد يحارب العائلية ويسيّس الانتخابات”

وأضاف:” الان نقوم باجتماعات متواصلة ودورية من اجل العمل على اقامة جسم طيباوي جديد يحارب العائلية ويُسيّس المعركة الانتخابية للبلديات، صحيح ان الطيبة غير مقبلة على انتخابات في هذه الفترة، لكن هذا البرنامج هو خطة عمل مستقبلية للأمد البعيد، وخطة العمل هذه تُجِّمع حولها كل الاحزاب السياسية العاملة في الساحة الطيباوية، وهذه دعوة لكل شخصية وكل حركة جماهيرية وكل جمعية لمشاركتنا بناء هذا الجسم الواحد”.

الطيبة نت: افهم من كلامك ان استعداداتكم بدأت للانتخابات القريبة، وان الاحزاب بالطيبة ستدخل الانتخابات بقائمة مشتركة؟

الدكتور حسام عازم:” بالنسبة للشق الاول من السؤال، فإن استعداداتنا في الجلسات تقتصر فقط على الحديث وتبادل وجهات النظر، هذا الجسم ما زال قيد التكوين، هدفه محاربة العائلية في الانتخابات، وسيكون موحدا من كل الاحزاب، مع فتح الباب للجمعيات والحركات الاجتماعية”.

الطيبة نت: هل إتفقتم على شئ ما؟ وما هي التفاصيل الكبيرة لتوجهكم وصورة وحدتكم؟

الدكتور حسام عازم:” حتى الان لم نتفق على اي شئ ولا يوجد اي تفاصيل، قلت ما هو هدفنا وآمل ان ننجح بإخراجه الى حيز التنفيذ”.

الطيبة نت: الجسم الموحد سينافس على العضوية ام على الرئاسة؟

الدكتور حسام عازم:” حتى الان لم نتفق على اي شئ، وفي الحقيقة لا نعرف حتى الان ما هو الخط العريض لكيفية عملنا، كل ما نعرفه هو هدف هذا الجسم (محاربة العائلية) ومركباته الوحدوية (الاحزاب السياسية والحركات الاجتماعية والجمعيات)”.

“الخلافات السياسية والنقاشات الايدلوجية لا تحضر داخل اجتماعاتنا”

ومضى يقول:” نحن دائما باتصال مباشر، هدفنا الاساسي هو رفع مكانة الطيبة، الحفاظ على الطيبة واراضيها، والعمل رفع مستوى المواطن بالطيبة، الخلافات السياسية والنقاشات الايدلوجية لا تحضر داخل اجتماعاتنا، فنحن نجتمع من اجل حل قضايا اجتماعية، غير القضايا المحلية.. فإننا ايضا ننسق مع بعضنا البعض في النضالات الجماهيرية العامة للجماهير العربية في البلاد، بالقضايا القطرية التي تهم جميع البلدات”.

“الخلاف يجب ان ينتقل من بين حاج يحيى ومصاروة الى بين الطيبة والسلطة”

وعما اذا كان سيثمر هذا التنسيق بين الاحزاب على ارض الواقع، قال الدكتور حسام عازم:” نحن في مرحلة بناء هذا الجسم، الذي يحتاج الى عمل شاق جدا، اللقاءات ما زالت متواصلة وهي تعقد بشكل دائم، ونحن على ثقة انه سينتج عن هذا بناء جسم طيباوي جديد يحارب العائلية بالطيبة ويعطي امل جديد للناس انه يمكن العيش بشكل آخر، الصراع بالطيبة يجب الا يكون بين عائلتي مصاروة وحاج يحيى، اقصد صراع داخلي، وانما قضية شعب كامل يعاني من الاستغلال، التفرقة العنصرية وعدم المساواة، فنحن نسعى من خلال عملنا في هذه الاحزاب السياسية هو تحويل معركتنا مع انفسنا، الى معركة بين الطيبة كبلد عربية ضد السلطة التي لا تعطينا حقوقنا، ونحن نرفض ان يكون النقاش بين ابناء البلد الواحد، وانما مع ان يكون النقاش بين البلد الواحد الموحد في عمله من جهة ضد سياسة الدولة العنصرية من جهة اخرى”.

“المخرج الوحيد لأهل الطيبة من وضعهم الحالي هو وحدتهم”

وردا على سؤال لمراسلنا قال د. حسام عازم:” بدون ادنى شك ان هذا من شأنه ان يحيي روح التفاؤل بين المواطنين، فالأمل الوحيد لكل شعب مظلوم او كل اقلية قومية تناضل من اجل حقوقها هو وحدتها، وما تفعله الاحزاب السياسية الان بالطيبة ومشاركتها مع كل من يريد ان يكون في هذا المجال، هو بناء جسم موحد لأهل الطيبة يخدم مصالح الطيبة، هذا هو الامل الوحيد لخروجنا من هذا المأزق، لا بد ان نقول انه لا يختلف اثنان بالطيبة ان وضع الطيبة الحالي هو وضع مأساوي في كل المجالات، سواء بالتعليم، البنى التحتية، العنف المتزايد كل يوم والصحة، فاذا لم نكن يدا واحدة، احزابا بالأساس، حركات اجتماعية، جمعيات وكل انسان شريف تهمه مصلحة الطيبة، فانه من الصعب علينا ان نحقق هدفنا، المخرج الوحيد لأهل الطيبة من وضعهم الحالي هو وحدتهم، ونحن نعمل بكل جهدنا في الاحزاب السياسية، على بناء هذه الوحدة، وبناء جسم طيباوي مناضل لنعيد للطيبة عزتها وكرامتها الوطنية”.

“صحيح ان كل حزب له اهدافه.. لكن الهدف الاساسي في هذه المرحلة لدى جميع الاحزاب هو انقاذ الطيبة؟

واختتم الدكتور حسام عازم حديثه لمراسلنا قائلا:” نحن لا نبحث عن اهداف سياسية لهذا الحزب او ذاك، صحيح ان كل حزب له اهدافه، ولكن الهدف الاساسي في هذه المرحلة لدى جميع الاحزاب، هو انقاذ الطيبة من المستقنع الذي وقعنا فيه”.

د. حسام عازم
د. حسام عازم

tn19 027

tn19 026

 

‫4 تعليقات

  1. حبيت الجملة “الخلاف يجب ان ينتقل من بين حاج يحيى ومصاروة الى بين الطيبة والسلطة ” بس يا ريت في مين انفذ

  2. بس وقت الانتخابات بتبينووو .. وينكم من المظاهرات ضد الانقلاب بمصر وضد المجازر التي في سورياا.. متخبين بس وقت الانتخابات بططلعوو

  3. ساق الله ونحن نخلص منكم يا جبهة ويا تجمعع بس النا الله والعمل الصالح اينو لليوم معكم متوحدين!!!!!!!!
    بينتم بحرب مصر وسوريا اين مقاماتكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *