2أخبار الطيبة

تطعيم شلل الاطفال في عيون امهات من الطيبة

اعلنت وزارة الصحة مؤخرا ، عن بدء حملة التطعيم يوم الاحد الوشيك ولمدة أسبوعين متتاليين حيث تشمل هذه الحملة جميع الاطفال في البلاد ، من جيل 0 وحتى التاسعة ، ضد مرض شلل الاطفال ، وذلك في مراكز رعاية الام والطفل في جميع انحاء البلاد ، وذلك بعد ان اكتشف الخبراء وجود بقايا لفيروس المرض بمجمعات تكرير المجاري.

tn33 057

فداء حاج يحيى:” قلقة جدا ويجب ألا نتهاون في هذا الموضوع”

” شخصيا قلقت جدا عندما ابلغوني بجدوى اخضاع الاولاد للتطعيم ، لم اخش التطعيم نفسه ، لكنني خشيت من نبأ انتشار مرض شلل الاطفال ، حسب رايي واجب الجميع ان يأخذوا الامر على محمل الجد والا يتهاونوا معه وان يقوموا بتطعيم أبنائهم”، بهذه الكلمات افتتحت فداء حاج يحيى حديثها لمراسلنا ، وأضافت:” اعلم ان للتطعيم انواع ، وقسم منها صعب وآخر سهل ، اقصد من حيث الامراض ، فالتطعيم متعلق بمدى خطورة المرض ، لكن الامراض جميعها تسبب الضرر للإنسان ، وعليه فانه يجب ان نأخذ الحيطة والحذر منها”.

هديل ناشف:” الوعي في الوسط العربي اقل من الوسط اليهودي ، وهذا ينعكس على كثرة الامراض لدينا”

اما هديل ناشف فقالت في حديثها لمراسلنا:” انا لست خائفة من التطعيم ، ومن اول لحظة اخبروني فيها عن التطعيم قمت بالتزود بالمعلومات ، وادركت ان هناك جرعة يجب ان يأخذها الطفل ، وانه يجب ان يتم تطعيم الاطفال الذين ولدوا بعد العام 2004 للتأكد من القضاء على المرض بشكل نهائي”.

ومضت تقول:” للأسف في الوسط اليهودي يمتلكون الوعي لمثل هذه المواضيع اكثر من الوعي الذي نمتلكه نحن في الوسط العربي ، وهذا يعود لعدة اسباب ، مثل الميزانيات المستثمرة لدينا مقارنة بتلك المستثمرة لديهم ، وايضا كثرة المراكز وغيرها من الامور ، وهذا ينعكس ويؤثر طبعا على نسبة المصابين بالأمراض في البلدات العربية من جهة واليهودية من جهة اخرى ، حيث اننا نرى ان المرضى او حتى الوفيات في الوسط العربي دائما اعلى من تلك التي تقع في الوسط اليهودي”.

هديل جبالي:” لست خائفة ، بل على العكس سأطمئن حين يتطعم ابنائي”

من جانبها قالت هديل جبالي في حديثها لمراسلنا:” نظرتي للموضوع مختلفة ، فانا اعتبر دعوتهم لنا للتطعيم ايجابية ، وذلك لحماية اطفالنا ، لست خائفة ، فالتطعيم هو وقاية من المرض وهو يجعلنا نطمئن بان ابناءنا لن يصابوا بهذا المرض”.

وتابعت قائلة:” في حال كان المرض في مكان معين فانه سينتشر وسيصل لا محالة الى المناطق الاخرى ، ومن هنا فان الجميع في الطيبة مطالب بالتطعيم ، ودائما عند الحالات التي من هذا النوع اقوم بمتابعة وسائل الاعلام المختلفة من اجل معرفة كل ما هو جديد ، وبالتالي الالتزام بالتعليمات والنصائح الموجّهة للجمهور لمصلحة ابنائي”.

هيفاء عازم:” اتوقع ان يشارك الجميع بالتطعيم..”

واخيرا قالت هيفاء عازم في حديثها لمراسلنا:” الدولة جميعها استعدت وتجهزت لهذا اليوم المهم ، النساء في الطيبة على معرفة ودراية بأهمية التطعيم ، وانا واثقة من هذا الامر ، ولذلك فإنني اتوقع ان يشارك الجميع في التطعيم ، وهذا من شأنه ان يساعد على حماية المجتمع ككل ، اتمنى ان تفتح رعاية الام والطفل الشمالية بالطيبة ابوابها لكي يتسنى لها استقبال الاطفال للتطعيم يوم الاحد”.

واختتمت هيفاء عازم حديثها لمراسلنا قائلةً:” وهذه فرصة لكي اتوجه لجميع الامهات في الطيبة والمنطقة ايضا ان يقمن باصطحاب اطفالهن للتطعيم ، وأتمنى ان يبعد الله عنا جميعا كل الامراض”.

هيفاء عازم
هيفاء عازم
هديل ناشف
هديل ناشف

tn33 060

 tn33 061

 tn33 063

 

‫3 تعليقات

  1. والله انا شفت قول هديل منيح لانو كلامها عجبني بالتوفيق والله يشفينا يا رب ويحمي كل طفل قولو امين

  2. والله حكيك يا هديل جبالي مزبوط لانو ليش بدنا نخاف مازالهم اتطعمو مافي اي سبب انخاف على الاولاد

  3. تصحيح.سوف يعطى التطعيم إبتداء من يوم الاحد ولمدة أسبوعين (وليس فقط يوم الاحد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *