أخبار الطيبة

مصطفى عازم:”نعلم ان هناك مشاكل ونسعى لحلها، لكن كثير منها ليس بيدنا!”

التقينا بمدير عام لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة لعرب 48، ابن الطيبة، الاستاذ مصطفى عازم وحوارناه حول موضوع الحج والعمرة، وما يواجهه المعتمرون من مشاكل ومما يتكون مبلغ العمرة.

ومن اهم ما ورد في لقائنا مع الشيخ مصطفى عازم، ان لجنة التنسيق للحج والعمرة هي “حلقة” واحدة من ضمن الكثير من الحلقات، لذا فأن سعر الحج والعمرة في بلادنا اعلى من بلاد مجاورة، عدى عن وضعنا الخاص كعرب “48” اذ لا يوجد علاقات دبلوماسية بين اسرائيل والسعودية مما يجبرنا على دفع تكاليف اضافية، تابعوا مع هذا اللقاء الشيق.

اسعار الحج والعمرة لموسم 2013
اسعار الحج والعمرة لموسم 2013

‫6 تعليقات

  1. اتمنى ان تكون العلاقات جيدة ومتبادلة بين اسرائيل والسعودة كي لا نتعامل مع هذه الجمعيات الفاسدة المليئه بالفساد المالي والاداري

  2. اتمنى من كل قلبي ان تكون علاقات بين السعودية واسرائيل وان نتمكن من السفر مباشرة من مطار بن غوريون جوا من والى السعودية والا نحتاج لتلك الجمعيات والسفر المشؤوم عبر الاردن الذي لا يوفر ادنى الخدمات للحجيج من ناحية النظافة الوضع يشبه دول ما فبل التاريخ البشري ومقرف جدا وكذلك لا تتوفر معاملة سريعة للحجيج بل يطول انتظارهم حيث يهاجمهم الذباب من كل حدب وصوب هذا بالاضافة لاشعة الشمس الحارقة اما تلك الجمعيات المزعزمة بجمعيات الحج والعمرة فلا تقدم تقريرا مفصلا لم يتم دفع الرسوم الباهظة نطالب بنشر مرسوم يتضمن البنود المختلفة للرحلة لماذا لا نعلم بالتفصيل ما هو ثمن الفندق المعابر وهكذا اين دور لجنة المتابعة للتحقق من الاسعار وفيما اذا كان هنالك تلاعب في تلك الجمعيات اين دور وزارة الاديان ؟

  3. كبير ابو يوسف انا شخصيا لما طلعت عمرة اتغلبت وساعدني كثير الحج ابو يوسف وكل الاحترام الو والجمعية من غير ابو يوسف علفاضي بتتمشكل بزيادي

  4. نتمنى في السنه القادمه ان يكون طيران مباشر بين مكه وتل ابيب،وان اسافر عن طريق “אשת טורס ” او غيرها.
    واتمنى ان يفتح الكوشي ( من طريق ايلات ) فرع في الشونه للاستراحه
    اللهم ساعدنا على حفاظ حجتنا بعد ذلك- أمين

  5. السلام عليكم
    هل ستكون أماكن كافية للحجاج في الخيام بمنى؟؟ العام الماضي تبين عند وصولنا الى منى أنة لا توجد أماكن كافية في الخيام وبقينا لساعات خارج الخيام على الأرض وتحت الشمس الحارقة وعلمنا من الأخوة السعوديين أنكم لم تدفعو لهم سوى عن قسم من الحجاج!!
    هل ستكون الباصات التي ستقل الحجاج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة بنفس مستوى الباصات التي أقلتنا العام الماضي؟؟كانت باصات مهترئة قديمة جدا” ونزل علينا المطر بداخلها!!وقسم منها تعطل في الطريق مما جعلنا ننتظر خارج الباص تحت الشمس الحارقة .
    هل ستوفرون سفر مجاني من والى الحرم للحجاج الذين يبعد سكنهم عن الحرم أكثر من 1200 متر كما وعدتمونا العام الماضي ولم توفو بوعدكم ؟
    أدعو الله تعالى لجميع الحجاج أن يكون حجهم مبرورا” وسعيهم مشكورا” وأن ييسر الله تعالى حجهم وأن تكون ظروف حجهم أفضل من العام الماضي وأن يعيدهم الله تعالى الى الديار سالمين مقبولين ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *