أخبار الطيبة

كندة مستاءة بسبب الهجوم على اللاجيئين السوريين في مصر

عبرت الممثلة السورية كندا علوش المقيمة في مصر عن استيائها من حملة التحريض والخطاب العنصري الذي قام به بعض الاعلام المصري تجاه السوريين اللاجئين في مصر.

كندا علوش
كندا علوش

وشكرت “كندة” كل المثقفين والشخصيات الذين رفضوا هذا الخطاب، معتبرة ان الامر يحتاج الى وقفة حاسمة في وجه كل من يحاول تأجيج هذا الخطاب.

وفي بيان نشرته على صفحتها الخاصة على موقع فايسبوك قالت كندة:

شكراً لكل كاتب ومثقف وسياسي مصري وقف وقفة حق فيما يخص مسألة السوريين في مصر ورفض الخطاب العنصري الذي وجهه بعض الإعلاميين المصريين وأدان محاولات التحريض ضدهم..

ولكن الموضوع وللأسف يحتاج منكم اخوتي المصريين لوقفة أكثر حسم في وجه كل من يحاول التأجيج.. لقد قررنا كسوريين متواجدين في مصر أفرادا وجماعات مثقفين وفنانين وتجمعات مدنية رفضنا لكافة أشكال التدخل في الشأن الداخلي المصري وخصوصاً الوقوف ضد إرادة الشعب المصري واعتبرنا من يشارك في أي فعالية تخص الإخوان أو أي فصيل سياسي آخر مدان لايعبر سوى عن نفسه ويستحق العقوبة التي تتناسب وحجم إساءته.. وعبرنا مرارا عن جزيل شكرنا و امتاننا لكرم وحفاوة الشعب المصري في احتضانه ﻻخوته السوريين..

لكن للأسف تستمر حملة التحريض الإعلامية العنصرية البغيضة الموجهة ضد السوريين في مصر فبعد يوسف الحسيني والإعلامي الآخر صاحب رواية السوريات في رابعة.. يخرج علينا توفيق عكاشة بخطاب أبشع وأفتك لا يحمل سوى عبارات الكره والعنصرية ولا يهدف سوى للتحريض الواضح ضد كل سوري وكل أسرة سورية آمنة مقيمة اليوم في مصر..

لم يقرأ عكاشة قوله سبحانه وتعالى((ادخلوا مصر ان شاء الله آمنيين)) ولم يقرأ عن تاريخ أخوة الدم بين سوريا ومصر..

اتمنى أن نتحلى جميعاً بالمسؤولية للتصدي لحملة الكره الموجهة هذه واتمنى أن ننهي فصول هذه المرحلة المسيئة قبل أن تأخذ أشكالاً أكثر عنفا.

نشير ان بعض الاعلام المصري قد شنَّ هجوماً عنيفاً على اللاجئين السوريين وذلك بعد مشاركة بعضهم في الاحداث التي حصلت مؤخراً في مصر معتبرين ان هذا الامر شأن مصري داخلي ولا يجوز لأحد التدخل به.

كندا علوش
كندا علوش
كندا علوش
كندا علوش
كندا علوش
كندا علوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *