3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لماذا السيد فائق عودة رئيس اللجنة المعينة يتجنب قول الحقيقة ؟

في بيان وصلت نسخة عنه الى موقع الطيبة نت يحمل رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة عتيد بشدة على ما ورد على لسان رئيس اللجنة المعينة من رد على اقتراح اولياء امور الطلاب تشكيل لجنة امناء تدير امور المدرسة الثانوية.

3

وكان السيد فائق عودة اصدر بيانا للصحافة (منشور ادنى التقرير) ردا على اقتراحات لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عتيد رافضا فكرة تشكيل لجنة الامناء مشيرا الى ان مثل هذا القرار بحاجة الى مصادقة الوزير قبل اقرار البلدية وان حظوظ اقامة مجلس امناء لثانوية الطيبة تكاد تكون صفر.

وقال السيد عودة في رده ان بلدية الطيبة تحترم قرار المحكمة الذي اصدرته القاضية- رئيسة المحكمة المركزية في مدينة اللد، والتي قدمت اقتراحها بعد سماعها للطرفين، ومنحت الطرفين فرصة النقاش والتوصل لتفاهم يرضي البلدية وعتيد، واشترطنا قبول قرارها بشروط منا فصادقت على هذه الشروط. احد هذه الشروط التي صادقت عليها المحكمة هو ان تسلمنا عتيد قائمة بأسماء المعلمين والموظفين في المدرسة في غضون 30 يوما ليتسنى لنا إصدار مناقصة لتسليم شبكة اخرى غير “عتيد” لإدارة المدرسة في حال قررنا ذلك شرط ان يكون بعد شهر اغسطس من العام القادم 2014. في الحقيقة نحن في البلدية عقدنا جلسة واتخذنا القرار وانتهى الامر، وقرارنا سليم وقانوني”.

وتابع فائق عودة قائلاً: “انا لا احترم ولا اقبل موقف لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة، والذين وأقولها بكل صراحة، انعدمت ثقتي بهم، بسبب مواقفهم الملونة والمصطنعة . فالسيد مصطفى ابو راس نفسه كان يجلس معي في جلسات ليفاوضني وبنفس الوقت اعجب وأفاجأ من انه يصدر توصيات لشبكة عتيد لاستخدامها ضدنا في المحكمة سويا مع مدير قسم المعارف في البلدية ومدير المدرسة وغيرهم. هذا امر مؤسف حقا، علما ان ما الدافع وراء أي عمل لإدارة البلدية هو فقط مصلحة الطلاب والمدرسة والطيبة بشكل عام وليس اي من مصلحة شخصية ضيقة”.

رد لجنة اولياء امور الطلاب

السيد مصطفى ابو راس
السيد مصطفى ابو راس

وقال بيان لجنة اولياء امور الطلاب الذي يحمل توقيع رئيسها: “انه من المؤسف جدا ان يتوجه السيد فائق عودة الى الصحافة ويقوم بتزوير الحقائق. اولا بالنسبة لتصريح لجنة اولياء أمور الطلاب الذي قُدّم للمحكمة قد تم سحبة قبل الجلسة وقد أرسلت رسالة  الى السيد سامي تلاوي حول ذلك الامر. وللأسف ابو عوده يتجاهل ويتغاضى هذه الحقيقة عن قصد! كنت اتوقع من السيد سامي تلاوي ذكر ذلك!  ما الهدف من إخفاء ذلك؟ ولماذا حاولتم إخفاء المناقصة الجديدة مرة أخرى عن لجنة اولياء أمور الطلاب !!؟ لماذا هذه السرعة وما الهدف منها !!؟”.

وتابع بيان لجنة اولياء امور الطلاب يقول: “لقد طالبنا من البداية تأجيل المناقصة حتى شهر آذار 2014 حتى يتسنى لنا جميعا ان نقوم ببناء مجلس أمناء وهذا يحتاج الى وقت . اما ان تخرج للصحافة وتعلن ان هذا غير ممكن وفقط بموافقة الوزير نستطيع إقامة مجلس أُمناء! لقد اكدتم لنا منذ ان طرحت هذه القضية على بساط البحث ان بلدية الطيبة من اجل اقامة مجلس أمناء. فما الذي جرى؟ لماذا تراجعتم عن موقفكم؟ وهل دعوتونا لنتحدث مع سوّية مع الوزير اذا كانت هناك نية صادقة؟ لجنة اولياء أمور الطلاب تعلن, اذا كانت لدى بلدية الطيبة نية صادقة لإقامة مجلس أمناء، فهذا ممكن. ونحن مستعدون بمجهود مشترك لمقابلة الوزراء. ولكن قبل كل شيء هذا  يتطلب موافقة البلدية”.

واختتم بيان لجنة اولياء امور طلاب مدرسة عتيد الثانوية بالقول: “اما بالنسبة لعملية البناء في المدرسة: نأمل ونمتنى ان تقوم بلدية الطيبة بكل واجباتها والتزاماتها لأنهاء كافة الاعمال، لا بد من الاسراع لاتمام 7 مختبرات، ضرورة وجود ملعب كرة قدم، تحصين المدرسة من الخارج وأمور كثيرة سنكتب عنها برسالة خاصة”. الى هنا البيان الذي حصلنا على نسخة منه وموقع من رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة عتيد الثانوية – الطيبة، السيد مصطفى ابو راس.

مرفق رد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة الذي ورد اعلاه وهو باللغة العبرية وموجه الى لجنة اولياء امور الطلاب بشأن اقتراحها من يوم امس بتشكيل مجلس امناء لإدارة ثانوية الطيبة.

السيد فائق عودة - رئيس اللجنة المعينة
السيد فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة
بيان اللجنة المعينة رد على اقتراح لجنة اولياء امور الطلاب
بيان اللجنة المعينة رد على اقتراح لجنة اولياء امور الطلاب
بيان اللجنة المعينة رد على اقتراح لجنة اولياء امور الطلاب
بيان اللجنة المعينة رد على اقتراح لجنة اولياء امور الطلاب

‫6 تعليقات

  1. الوقائع غير ما تقول عتيد دمرت المدرسه بالتعاون مع البعض والكل يعلم هذا أنا أتكلم عن عتيد لماذا هذا الدفاع عن عتيد انتم تتكلمون سياسة بالنسبه لفايق عودة وانا أتكلم فقط للمصلحه العامه المدرسه حاليا في الحضيض على الاقل يجب ان يكون تغيير المدرسه خربانه خربانه فلنغير عتيد وتري ما يجري هذه اللجنة يجب عليها الاستقاله وكل من يريد عتيد يجب علية ان يكون مسؤول عن أولادنا الله اكبر كل الطيبه ترى في عتيد فاشله ومنهم بعض المعلمين ولكن سبحان الله انقلبت الامور لا ادري لماذا

  2. اتقدم بهذا السؤال الى السيد مصطفى ابو راس المحترم.
    هل يمكنك ان تقول لنا ما هوعملك واين تشتغل وكيف توفق بين عمللك الخاص وعمل اللجنة التي ترأسها؟
    ولك الشكر سلفأً.

  3. תפקידך מר מוסטפא וועד ההורים הוא:
    1- לשפר רמת החינוך והלימודים בבית הספר
    2-עדיף שינוי,יש אורח חיים שלילי בבית הספר ואתה לא מודע לו
    3- יש התנהגויות של תלמידים שאתה מתעלם מהן
    4- בבית הספר יש תלמידים מיוחסים ותלמידים שהוריהם “פשוטים”
    5- אם לא יחול שינוי השנה תשכח שיחול בעוד שנתיים!!
    6- הבן לומד בכיתה י”א ,כבר המורה הבטיחה לכולם ציוני מגן גבוהים תמורת שתיקה למעלליו של מורה זה או אחר
    7- חס וחלילה אינני נוקט בעמדה אוהדת כלפי ראש העיר,אך הצליחו להסית אותך מר מוסטפא ולהכניסך למערבולת זו במקום להתעסק בדברים שציינתי

  4. لوسام مصاروة مصلحة طلاب الطيبة لا تهم السيد فايق عودة قيد أنملة .
    فايق مستميت أن يسلم إدارة المدرسة لإحدى الشركات المقربة لجماعتة . وذلك عن طريق إعطائها اتفاقية طويلة الأمد. ومصلحة أولاد الطيبة هي آخر شيء يؤخذ بلحسبان

  5. يعني يا سيد مصطفى متى صدق فايق عودة

    كم أوعد وكم اخلف ً ومواعيده مثل مواعيد عرقوب

    وعد أن يستقيل من وظيفة رئيس اللجنة المعينة في نهاية شهر مايو ولم يفعل
    اعلن أنة سيترشح لرئاسة مجلس جلجولية ولم ولن يفعل
    تم توبيخة من قبل المحكمة في موضوع مدرسة عتيد ووعدكم أن يترك الموضوع جانبا حتى ٢٠١٤ وها هو يخل بوعدة وكل هذا لأنة متلهف لإعطاء إدارة المدرسة لاحد الشركات المقربة آلية
    وبخ من قبل المحكمة بقضية عبد الجبار عويضة وتم إعادة عبد الجبار بمنصبة وهو لا زال مصرا على عدم الاعتراف بشرعية القرار
    يا عمي أفهموا هذا الرجل إذا رجع عجلجولية خسران وبعدها ما حدا راح يتطلع علية لأنة مخلصش صف ٢ إعدادي.
    مع أني نصحتة بلالتحاق بمدرسة محو الأمية في كفر قاسم ولكنة كلعادة

  6. يا لجنة الاولياء اتقوا الله أنا لا افهم حتى الان لماذا انتم مستميتون من اجل الدفاع عن عتيد كل ما قاله السيد فائق عودة حسب ما ارى هو جيد بالنسبه لأولادنا أنصحكم بالاستقاله فلا عيب بالعكس سيرفع شأنكم امام الناس لان كل الناس في هذا الموضوع يقفون مع البلديه ضدكم يجب ان تعلموا ان اهم شي هو مصلحة أولادنا وليس مصالحكم الضيقه استقيلوا زهقنا من الشعارات الكاذبه اذا بالفعل انتم مع المصلحه يجب عليكم ان تكونوا بنفس الموقف مع البلديه ضد عتيد التي دمرت وخربت خلال سنين عديده على مراى من عيوننا في المدرسه ولا احد يحرك ساكن وعندما يأتي من يحاسبها واجب علينا ان نكون معه اتقوا الله واستقيلوا وريحونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *