3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جمعية “الشجعان” لسكري الاطفال تكثّف نشاطاتها في مدينة الطيبه

كثّفت مدينة الطيبة نشاطها في جمعية الشجعان لسكري الاطفال خلال مشروعي “اسوارة في كل يد” و ”الدنيا بألف خير” وذلك بعد ان قررت جمعية الشجعان  توسيع خدماتها للشجعان السكريين في منطقة المثلث.

1 (1)

في البداية يجب ان نعرف ، من هي جمعية الشجعان لسكري الاطفال؟ جمعية الشجعان تأسست في  السابع من آذار سنة 2007 بمبادرة الشاب النصراوي شادي قسيس بعد أن أصيب بسكري الأطفال بجيل 19 سنة. أقيمت الجمعية بهدف دمج أكبر عدد ممكن من السكريين لمساعدتهم وتشجيعهم للانخراط في المجتمع عن طريق التوعية الاجتماعية، النفسية والتعليمية، وبذلك ترشدهم لإيجاد طرق ووسائل للمحافظة على سلامتهم والتقدم لحياة أفضل دون خجل.

تضم الجمعية اليوم 240 عضوا منهم سكّريين ومنهم متطوعين. وقد تم افتتاح مركزها في سنة ال 2011 في مدينة الناصرة والذي يعتبر المركز الاول من نوعه في الوسط العربي, ونخص بالذكر ان جمعية الشجعان تعمل على افتتاح فرع ثانٍ لها في منطقة المثلث. ان فعاليات الجمعية مركزة في مدينة الناصرة لكون مركزها مقام في الناصره, ولكنها تقيم فعاليات مختلفة ايضاً في بعض المدن العربية الاخرى في البلاد، كما وانها تنظم بصوره موسّعه برامج توعية في المدارس العربية في مناطق مختلفة. تقيم جمعية الشجعان فعاليات خارجية عديدة منها: محاضرات في المدارس، زيارة لاقسام السكري بالمستشفيات في أيام الأعياد وذلك بهدف التشجيع والدعم المعنوي، كما تقوم الجمعية خلال السنة بفعاليات اخرى، منها اقامت مخيم للسكريين، رحلات،  ايام تدريسية، ايام رياضية، مهرجانات، انشاء فريق كرة قدم, اصدار مجلة الشجعان واقامة مؤتمرات وغيرها. كما وتعطي الجمعية خدمات عديدة لعائلات السكريين، خاصة التوجيه في مجال السكري وطرق العلاج والتعامل معه، بالاضافة الى شرح كامل عن حقوق السكريّين.

أهداف الجمعية:

  • زيادة الوعي لدى السكريين بالوسط العربي حول تأثير السكري من الناحية النفسية ، الجسدية والاجتماعية.
  • توجيه السكريين حول كيفية التعامل مع السكري, مخاطره ومضاعفاته.
  • التعامل مع المرض
  • أهمية الكشف المبكر والوقاية من مضاعفات السكري.
  •  تحقيق التعاون بين الجهات المسؤولة عن توفير الخدمات الخاصه على كافة الاصعده للسكريين.
  • تأمين حياة أفضل للسكريين وعائلاتهم
  • دعم السكريين من النوع الاول بتقديم الخدمات بالمركز الجديد.

اما لو تحدثنا على نطاق مدينة الطيبة، فإن الجمعية انتشرت مؤخراً في المدينة تحت اشراف مندوبة “مشروع اسوارة بكل ايد” في الطيبه الآنسه وفاء مصاروة، وهو مشروع يسعى من خلاله المتطوعين في الجمعية مبادلة اسوارة كتب عليها “كن شجاعاً ، لا تستسلم” مقابل مبلغ زهيد وهو 10 شواقل يسعون من خلاله زيادة الوعي لدى المواطنين حول موضوع السكري وسكري الاطفال بالذات. وبالاضافه لوجود اساور مميزه ذات لونيين والتي تباع بمبلغ 100 شيقل واكثر, والتي يعود ريعها لمخيّم الشجعان في بداية شهر تموز.

1 (2)
شادي قسيس ، مؤسس ومدير الجمعية

1 (4)

1 (5)

1 (3)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *