3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جلسة في البلدية لبحث اعادة فرع مؤسسة التأمين الوطني الى الطيبة

عقدت صباح اليوم الخميس جلسة عمل في بلدية الطيبة من احل دراسة اعادة افتتاح فرع لمؤسسة التأمين الوطني في الطيبة بحضور موظفين من الفرع الرئيسي في القدس وفرع نتانيا.

1فقد استقبل رئيس اللجنة المعينة السيد فائق عودة صباح اليوم وفداً ضم موظفين رفيعي المستوى من مؤسسة التأمين الوطني في مبنى البلدية لدراسة مسألة اعادة فتح مكتب لمؤسسة التأمين الوطني في الطيبة بعد ان اغلقته الجهات المسؤولة عام 2002. وحضر الجلسة موظفون من قسم الجباية في بلدية الطيبة واعضاء من اللجنة المعينة الى جانب مهندس البلدية السيد يوسف جمعة ومسؤول مشروع “مدينة بلا عنف” شادي تلي.

افتتح الجلسة رئيس اللجنة المعينة السيد فائق عودة ، بقوله:” شكراً لكل الحضور ، اولا ، نحن كلجنة معينة ومنذ تعيننا في شهر اوكتوبر 2011 نقوم بعملنا على اكمل وجه وبتميز كبير ، وبدون فخر اقول ما انجزته انا منذ تعييني الى الآن، لم ينجزه اي رئيس بلدية قبلي لعشرات السنين. يجب ان تعلموا ان مجموع الديون والمرافعات القضائية في الطيبة بلغت ما يقارب مليار شيكل ومع هذا نعمل، واستطعنا تجنيد 200 مليون شيكل. لهذا ترون ان وضع البلد تحسن من ناحية البنى التحتية وهذا بفضل مجهودنا. كما تقلصت نسبة الجريمة في البلد بشكل ملحوظ، فمثلاً منذ السنة الفائتة الى يومنا هذا لم تحدث غير جريمتي قتل فقط بعد ان كانت تحدث قرابة الـ30 جريمة سنوياً. ومع هذا فاننا نرى نقصاً كبيرا في المؤسسات في الطيبة لذا نرغب ان افتتاح فرع لمؤسسة التأمين الوطني في الطيبة كونها مركزاً للمثلث ككل ونظراً لتحسن وضعها وما قد يتركه هذا من اثر ايجابي على البلد، اذا تمت الموافقة على اقتراحنا هذا فان البلدية ستؤمن 7 دونمات غربي محطة شرطة الطيبة كي يتم بناء الفرع هناك. ونرغب بافتتاح محكمة الصلح في الطيبة وقد قدمنا طلب بهذا الخصوص كذلك”.

وتابع عودة حديثة مسهبا وقال: “اعتقد ان الطيبة بلد منكوب، ويستحق مؤسسات وبنى افضل مما يوجد فيه الان، مثلاً ، عندما تم حرق البلدية بعد هدم بيت في الطيبة كانت تكلفتة ربما 250 الف شيكل، فإن ترميم بناية البلدية بعد حرقها كلف البلد 8 ملايين شيكل، هذه الملايين كانت من الممكن ان تكون من نصيب ابناء البلد وفي مؤسسات اخرى بدل ان تضيع هدراً”.

من ناحيتهم رد الضيوف مندوبو مؤسسة التأمين الوطني على اقتراح السيد عودة لم يكن قاطعاً، إذ قالت السيدة اهوفا مندوبة فرع نتانيا: “رغم ان حوالي 20% من مستخدمي فرع نتانيا هم من الطيبة والطيرة وقلنسوة الا ان ان الفرع الذي اغلق سنة 2002 لم يغلق عبثاً، فهو اغلق بسبب تعدد حالات العنف التي وقعت فيه وبسبب عدم النظام، لذا قبل اي خطوة يجب دراسة الموضوع، نحن ندرس اقامة فرع في الطيرة او كفر قاسم او زيمر ايضاً ، الا اننا نعلم ان الطيبة هي اكبر مدن المنطقة، سندرس الامر بشكل جدي ومهني قبل اي قرار “.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

SAM_9101

SAM_9105

SAM_9106

SAM_9118

SAM_9120

‫3 تعليقات

  1. ובאים בטענות לפאיק עודה ?????????????????????…. ורוצים בחירות ??????????????.
    שבו בשקט האדם הזה נראה לי לא נח ולא לרגע כל הזמן עבודה ופרוייקטים .
    למר פאיק עודה דע כי רוב האנשים בטייבה מעריכים את פועלך כל הכבוד לך וישר כח .
    תמשיך בפרוייקטים .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *