3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

من هم الاكاديميون الذين ارسلوا الخطابات الى وزير الداخلية ؟

بعد ان تردد وبقوة ان عددا من الاكاديميين من مدينة الطيبة كانوا ارسلوا الى وزارة الداخلية خطابات يطالبون من خلالها الوزارة بعدم اجراء انتخابات بلدية في الطيبة، حاول موقع “الطيبة نت” تقصي أثر هؤلاء الاكاديميين ومحاورتهم.

2

بحثنا عن أي من هؤلاء الاكاديميين الذين يصر الوزير انه تلقى منهم الخطابات، لكي يقف امام الكاميرا او الكشف عن هويته امام رواد الموقع ويكشف عن موقفه المعارض للانتخابات، ولكن دون جدوى.

وبما انه من المحرج التوجه لشخص بعينه بالاستفسار إن كان ضمن المرسلين لهذه الخطابات، حاولنا البحث حتى عمن يرغب بالحفاظ على خصوصيته، ولم نكن محظوظين.

وكان هناك من يشير علينا بأن لا نصدق حديث الوزير وان هذا القول ما هو إلا ذريعة تهدف الى ضرب اسفين بين اهالي الطيبة واكاديمييها، في حين قال لنا آخرون لا تبحثوا بعيدا، فلعل من ارسلوا خطابات كهذه يتظاهرون الآن ويطالبون بإجراء الانتخابات لتمويه موقفهم وخداع المواطنين كي لا يتعرفوا عليهم.

يصعب الجزم بأن الطيبة تريد الانتخابات او ترفضها، لأننا نرى كل يوم اناسا يتظاهرون ولو بأعداد قليلة، يطالبون بإجراء الانتخابات. ومع اننا نسمع وبكثافة عبارة: “غالبية الاهالي في الطيبة لا يريدون الانتخابات”، إلا اننا لم نعثر على جريء واحد منهم يقف امام البنوك حاملا لافتة يطالب فيها بعدم اجراء الانتخابات في الطيبة، لأن مطلبا كهذا يبدو في نظر الاخرين بمثابة اصطفاف خلف اللجنة المعينة ضد رغبات الاهالي بغض النظر هل هو محق ام لا.

ومهما كانت حقيقة الأمر، فإننا في موقع “الطيبة نت” عجزنا عن العثور على اكاديمي واحد من اهالي الطيبة يصرح بأنه يرفض الانتخابات على ان يوقع تحت تصريحه، وإذا كان هناك صاحب رأي كهذا فإننا نرحب بسماع اقواله.

‫12 تعليقات

  1. الطالب الجامعي الذي كتب بصراحة اصاب في الصميم وصور الوضع الحرج في الطيبة بدقة متناهية . انظروا العدد الضئيل للمشتركين في الاحتجاجات يدل على عدم رضا المواطن الطيباوي عن الشخصيات المطروحة من يقل غير يريد ان يغطي وجه الشمس بغربال وهذا مستحيل ………..

  2. כל עוד אותם אנשים שהחריבו את טייבה עדיין בשטח עדיף אלף תגידו מליארד פעם שהועדה תמשיך בטייבה . צריך לדבר אמת פעם ולתמיד מי שהחריב את טייבה והביא עלינו את הנאמן והועדה צריך לעוף ללא חזרה ואז נחפש צעירים אקדימאיים נאמני טייבה ורק הם ינהיגו אותנו עד אז תחשבו בשכל ולא ברגש . חד וחלק אל תגידו זה בגד וזה אמר וזה כתב מתעסקים בטפל ועוזבים את העיקר . תמשיכו לדמיין ולחלום . מי שרץ אחרי האנשים האלה ורוצה שהם יחזרו לשלטון הוא הבוגד הגדול בטייבה . די ………..

  3. نعم للانتخابات لا للعائليه
    هذا هو الشعار الذي يجب ان يوحدنا وان نتوحد حوله وهذا هو المخرخ الحقيقي لازمة الثقه التي نعيشها اليوم.

  4. لست من الاكاديميين الذين توجهوا الي الوزير بطلب عدم اجراء الانتخابات بمدينة الطيبه، ولٰكن هذا هو لسان حالي .
    فانا اعارض بشده اجراء انتخابات في مدينتي الطيبه، وابارك قرار الوزير بابقاء الجنه المعينه، اعلم علم اليقين ان بقاء الجنه المعينه ليس بالحل الامثل لا وبل انه قرار سيء ، ولكنه بالتاكيد اقل سوئاً من من قرار اجراء الانتخابات.
    وبالنسبه لعدم خروج امثالي للتظاهر مع قرار الوزير، يا اخي نحن اناس لديها ما نفعل نشتغل ونتعلم ونحقق ذاتنا في حياه ناجحه مبنيه على الجهد والعمل ولا وقت لدينا لتضييعه مثل اولئك غالبية المنادين باجراء انتخابات لاحقيق مصالح ضيقيه وذاتيه ، انها نفسها الوجوه التي عاقت الخراب في البلد على مدا اكثر من عقدين من ازمن ، انهم اناس لا يعرفون معنى الجهد والعمل في حياتهم .

  5. هههه الله أكبر الله أكبر ما اغرب نظام “ديموقراطي” في العالم دولة تخضع وتنصاع لمكتوب من بعض الأكاديميين وتلغي انتخابات لبلد فيه ٤٠ ألف نسمة ما رأيك يا ساعر أن بعض اكاديمي تل أبيب يطالبوا باستقالة الحكومة هل تستقيل؟؟؟؟ كفاكم كذبا وخداعا لم يكن أصلا خطاب ورساله نعم أهل الطيبة غير راضين عن النخبة ولكن هذا لا يعني قبولنا بحكم عسكري غاشم أطالب من الطيبة نت بطرح استفتاء يسمح التصويت فيه مرة واحدة فقط هل انت مع إجراء انتخابات في الطيبة ؟ ونتيجة الاستطلاع تنشر وترسل لساعر واني اعلم انه لا يبالي أصلا بأهل الطيبة ويواصل الاستهانة بهم

  6. حق التصويت هو حق اساسي لا يمكن لاي شخص مهما كان موقفه، ان يمنعه من اي فرد في المجتمع. يمكن الحديث عن العاءليه وكل ما يتبع ذلك ويمكن الحديث عن الماضي ، الا انه في الموازنه ما بين الحق الاساسي والرأي الفردي يبقي الحق الاساسي في التصويت اقوى بكثير . من يعارض له الحق كل الحق بعدم التصويت ، لكن هذا لا يؤهله بمنع من يرغب بالتصويت من ان يدلي بصوته كحق اساسي لا نقاش عليه. وعليه لمنع الانتخابات يجب ان تكون حجه ذات وزن تفوق وزن حق التصويت – كحق قانوني اساسي لا جدال عليه.

  7. אם באמת המועמדים רוצים את טובת העיר אז שישבו כל המועמדים ושיבחרו אדם אחד המקובל על רוב העיר ושיגידו לשר הפנים שאנחנו תושבי טייבה לא רוצים בחירות אבל רוצים את האדם הזה שיהיה יו”ר הוועדה הקרואה .כי הוא נאמן לטייבה
    אחרת טייבה תחזור עוד הרבה שנים אחורה או ע”י הוועדה הקרואה או ע”י ***.

  8. אני לא אקדמית ובעד מה שהמשקיף כתב
    טייבה לא בשלה לבחירות
    המועמדים לא מתאימים
    התושבים מבולבלים

  9. انا كمان اكاديمي ولم ارسل رساله الى الوزير ولكني اعارض الانتخابات في الطيبه لان بوادرها عائليه وتكسوها المصالح وطبعا اللي بجانب الكعكة هو المستفيد
    والاشخاص هم نفس الاشخاص المرشحين ولا ارى فيهم اي شخص يستحق ان يكون رئيس للطيبه

  10. אני סטודנט (או לפי הכתבה אקדמי) שלומד באחת האונבירסטאות בארץ, אני לא שלחתי לשר מכתב אבל אני כן נגד קיום בחירות בטייבה כי אני לא רוצה לראות עוד פעם את אותם אנשים מושחתים שניהלו בעבר את העירייה עוד פעם ואגב הם אותם אנשים שמפגינים כל שני וחמישי, ובוא לא נשכח את הפרוייקטים שלא ראינו ב 20 שנים האחרונות(כמו בניית בתי ספר, סלילת כבישים כודו’…) שעשתה הוועדה הקרואה
    ולפני כחודש כמה אנשים שרצו להיות מועמדים התחילו לחלק את ה”עוגה” שנקראת עירייה

    1. ايها الاكاديميون المعارضون ان تاجيل الانتخابات له ابعاد كبيرة لن تقف عند مشاريع صغيرة التي يستطيع اي رئيس من الطيبة ان يقوم بها ولكن ابعادهذا التاجيل لاحكام القبض على مدينة الطيبة فالجنة المعينه وافقت على ادخال مكو وت للمياه تهيئا لسلب ابار مياه الطيبة وتمرير الخارطة الهيكلية المشؤمة واهل الطيبة مغيبون وايضا تاجيل الانتخابات ما هو الا انكار لفشل الداخلية وتغطية على الطاقم المهني
      هذا ما اراه وهناك امثله كثيرة لا مجال لذكرها هنا
      كنت اود ان ارى اكاديميو الطيبة في الميدان ينافسون على العمل من اجل خدمة البلد او يقيموا مجلس اكاديمي ﻷنقاذ الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *