3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لماذا توقف الحراك الشعبي ضد تأجيل انتخابات البلدية في الطيبة؟

لاحظ الاهالي ان يوم الاثنين والخميس وحتى امس الجمعة لم تشهد أي تحرك احتجاجي ضد تأجيل الانتخابات البلدية في الطيبة بعدما كانت لجنة التنسيق والمبادرة قررت في جلستها في المجمع الاسلامي تنظيم احتجاجات شعبية متواصلة، ثلاث مرات في الاسبوع، هي الاثنين والخميس والجمعة.

6

ومنذ المسيرة الشعبية التي شهدناها الجمعة الماضية لم نلحظ أي احتجاج كما كنا تعودنا خلال الفترة الاخيرة، حتى رفع الشعارات غاب عن المشهد امام البنوك، فما الذي جرى، وهل استسلم المحتجون للأمر الواقع وايقنوا انهم عاجزون عن تغيير الحال بمجرد مظاهرات هزيلة، ام انهم يعدون في الظل لشيء لا نعرفه بعيدا عن الاعلام.

لهذا توجه الاعلام، وتحديدا موقع “الطيبة نت” الى عدد من الشخصيات الفاعلة على الساحة في خضم هذه الاحتجاجات للاستفسار عما آلت اليه الحركة الاحتجاجية في الطيبة من اجل استعادة حق الانتخاب المسلوب من المواطن الطيباوي.

السيد ايمن حاج يحيى - التجمع
السيد ايمن حاج يحيى – التجمع

السيد ايمن حاج يحيى الذي اعلن عن نيته الترشح لعضوية بلدية الطيبة عن التجمع الوطني الديمقراطي قال: اللجنة تجتمع وتقرر الطرق والاساليب الانسب للاحتجاج والتي تلائم الظروف. لم يشهد هذا الاسبوع اي احتجاجات فعلا، ولكن اللجنة المصغرة تعمل وتجتمع بانتظام وقد اجتمعت عدة مرات خلال الاسبوع لدراسة الوضع وطرح مقترحات لطرق احتجاج ونضال جديدة، لا تقتصر على التظاهر ورفع الشعارات. هنالك اساليب وطرق اخرى للنضال من اجل ارجاع حقنا في الانتخاب.

السيد مطاوع حاج يحيى - العربية للتغيير
السيد مطاوع حاج يحيى – العربية للتغيير

مطاوع حاج يحيى عن الحركة العربية للتغير، قال: لم تكن هنالك اي احتجاجات خلال هذا الاسبوع لأننا نريد ان نغير اساليبنا ونحن خلال اجتماعاتنا نتبادل الاقتراحات حول الامر وذلك في اللجنة المصغرة ومن ثم نعرض هذه الاقتراحات على اللجنة الموسعة ومن هناك تصبح الاقتراحات قرارات لان اللجنة المصغرة لا تستطيع اخذ قرارات باسم بلد بحاله ونحن لم نرفع ايدينا ولم نستسلم بل نجتمع ضمن اللجنة يوما بعد يوما ونتباحث الامور والمستجدات.

السيد حسام عازم - الجبهة الديمقراطية
السيد حسام عازم – الجبهة الديمقراطية

السيد حسام عازم عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة: نحن في لجنة المبادرة والتنسيق لم نوقف النضال بل نريد طرقا واساليب جديدة من خلالها يأخذ النضال حيزا اكبر ويكون اكثر حيوية ويعزز من موقفنا امام الوزير. كما اننا نعد العدة للاستئناف امام محكمة  العدل العليا واللجنة تواصل اجتماعتها وهي تناقش عددا من المقترحات وتعد برنامجا للنضال.

السيد صبحي عازم - الحركة الاسلامية
السيد صبحي عازم – الحركة الاسلامية

الشيخ صبحي عازم عن الحركة الاسلامية: نحن مستمرون في نضالنا. هنالك جلسات عديدة للجنة المصغرة، وفيها تطرح اقتراحات لاسلوب وطرق النضال تناسب جميع الاطر، كما هنالك لجنة قضائية تعد للاستئناف في المحكمة العليا مؤلفة من محامين ومستشارين سوف يتوجهون للقضاء اذا لم يعدل الوزير ساعر عن نيته تأجيل الانتخابات. واللجنة تحتفظ لنفسها حق اختيار الخطوات النضالية ونحن نأمل من الوزير ساعر عدم تأجيل الانتخابات في الطيبة.

هذا وعلم مراسلنا ان عددا من اعضاء الكنيست توجهوا للوزير ساعر طالبين منه تحديد موعد لاجتماع  يجمعه بعدد من الشخصيات التي تمثل اهالي الطيبة ولكن الوزير رفض هذا الاقتراح والفكرة برمتها.

‫6 تعليقات

  1. انظروا التعقيبات تفهموا السبب اهل الطيبة بطلوا يصيروا هبلان ويسلموا رقابهم لكل واحد من ***

  2. אין תחלופה ומנהיג כריזמטי,חילוני שיוביל את טייבה לעידן חדש

  3. يقول مصطفى الرفاعي لو هدم الاقصى لنتفض العرب ثلاثة ايام وبعدها تعود المياه الى مجاريها وقالت غولدا مائير لقد كنت خائفة جدا عندم احرقنا المسجد الاقصى خوفا من الثورة العربية ولكن لفرحتي لم يحدث شيء فرق بين الثرى والثريا بما توقعوا وما يجري في الطيبة فاسمح لنفسي ان اقول لو حرقوا الطيبة سيعلوا صوت صراخ المنتفعين والعائليين من اهلها ثلاثة ايام وبعدها تعود الامور الى ما كانت عليه وهذا بالفعل ما يحدث في الطيبة لا مبالاة اهل الطيبة ملت وزهقت وقرفت الشخصيات التي دائما تظهر في المواقع المحلية اهالي الطيبة خائفون من التغيير لانهم محكومون تحت حكم العائلية واخيرا لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم صدقت يا رب العزة وطالما اهل الطيبة لم يغيروا ما بانفسهم واطباعهم القذرة (اغلاق الشوارع وقت الصلوات, رمي النفايات من شباك السيارات في شوارع المدينة, السير خالفا لقواني السير الاساسية, اغلاق مداخل بيوت الاخرين من اجل تدخين راس ارجيلة او شرب كاس قهوة, ……. ) وحدث الى مالا نهاية من الامور القذرة التي اصبحت عادة عند اهالي الطيبة, لن يتغير شيء بل سنستمر الى الهاوية مهرولين وليس مقسدرين.

    1. كلامك صحيح,بعدين هسا بعد ما يروح الحماس الي بقى قبل منبطل نسمع حدا(اي الشخصيات المنتفعة)

  4. أكبر مؤمره على الطيبه وجود هذه الشخصيات على الساحه السياسية لان هذه الشخصيات أو التابعون لها كنوا سبب دمار الطيبه، يا إخوان اتقوا الله وأفهموا اهل الطيبه كل ما يروكم

  5. مكانك قف وطاحونة الحكي شغالة بس بدها שדרוג
    يا جماعة أم سامي فهمتكم المشكلة وشرحت لكم شو الحل ‘ لو تسمعوا نبض الشارع لو لو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *