2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شادي بدير شاب ضرير عبقري كمبيوتر يتحدث لطلاب عتيد الثانوية

استضافت  ثانوية عتيد الطيبة الاربعاء خبير عالم الحواسيب الذي حير وسائل الاعلام قبل عدة سنوات بذكائه وقدراته الخارقة، الشاب الضرير شادي بدير من كفر قاسم ليقدم محاضرة قصيرة حول  بداية مشواره مع عالم الحواسيب امام مجموعة من طلاب المدرسة.

والقى بدير الضوء على طموحه المبكر في الوصول الى غاياته من خلال  الابداع والتواصل التكنولوجي رغم الإعاقة البصرية التي ولدت معه.

حضر اللقاء مجموعة من طلبة شريحة الصفوف العاشرة كممثلين عن جميع الصفوف، من كل طالبان او ثلاثة طلاب كذلك مركزة  الموضوع اضافة الى رئيس لجنة اولياء امور الطلاب السيد مصطفى ابو راس الذي حث من جهته على تلك المحاضرات القيمة.

هذا وسرد شادي بدير على مسامع الطلاب حكايته منذ بداية مشواره مع عالم الحاسوب وكشف عن نظرة المجتمع اليه هو وشقيقه كونهما شخصين يعانيان من ضعف كامل في حاسة البصر وكيفية اصرارهما على متابعة هذا الموضوع والتكيف معه، رغم الاعاقة.

هذا وأضاف شادي بدير نقطة الابحار في عالم الانترنت قائلا ان الانترنت عالم واسع من شأنه ان يعرض اشخاصا لمساءلات قانونية مؤكدا على سلسلة القيود التي فرضتها السلطات عليه دون ذنب معين غير انه اراد التوسع في عالمه مضيفا ان الابداع يختلف من شخص لآخر ولكن يستطيع الجميع الوصول الى المبتغى طالما كانت لديه ارادة وعزيمة.

هذا وأدار شادي بدير خلال محاضرته حوارا مع الطلاب طرحوا خلالها بعض الاسئلة التي اجاب عليها بدير وتتعلق بالطموح والإصرار وكيفية استعماله الحاسوب والقراءة والتعامل مع فيسبوك وحتى تعامله مع الهاتف.

وفي رد ه على سؤال من موقع “الطيبة نت” حول درجة التقدم من بداية التعامل مع الحاسوب حتى هذه اللحظة اجاب بدير: ان البداية كانت ان اتعرف على الجهاز وبعدها انتقلت الى عالم البرمجة وبناء الجهاز وهذا انجاز بالنسبة لي.

وفي لقاء لموقع “الطيبة نت” معها، اكدت  مركزة  شريحة العواشر المربية سماح شيخ يوسف على اهمية هذه المحاضرة لعدة اهداف منها  القاء الضوء على شخصية بدير والتعرف عليها عن كثب  كذلك اهمية الوقوف عند الابحار في شبكة المعلومات وتحديد الاهداف المرجوة من ذلك وعدم المخاطرة مضيفة ان طلابنا بحاجة للاستماع لمثل هذه المحاضرات، اضف الى ذلك العديد من الفعاليات اللامنهجية التي تصب في مصلحة الطلاب. وحول التحصيل العلمي كونها مركزة لشريحة الصفوف العاشرة قالت سماح ان هنالك انجازا وتقدما ملحوظا في تحليل النتائج ومواكبة التغييرات هنالك مستوى مقبول وأكثر من الوسط.

شادي بدير يقدم محاضرة امام طلاب عتيد
شادي بدير يقدم محاضرة امام طلاب عتيد
شادي بدير مع مدير ثانوية عتيد حسني مرعي
شادي بدير مع مدير ثانوية عتيد حسني مرعي

4

5

6

7

8

9

10

11

شادي بدير - خبير الحواسيب الضرير
شادي بدير – خبير الحواسيب الضرير

13

14

15

شادي بدير - خبير الحواسيب الضرير
شادي بدير – خبير الحواسيب الضرير
المربية سماح شيخ يوسف
المربية سماح شيخ يوسف

18

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *