3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جولة تعليمية للأطباء الصغار من معهد “اكسبرس” البريطاني

وفق البرنامج التعليمي لدورة الطبيب الصغير في معهد اكسبرس البريطاني – فرع الطيبة, تم اصطحاب الأطباء الصغار” المبتدئين ” في جولات إرشاد منظمة داخل أقسام مستشفى مئير .

IMG_5726

 وفق البرنامج التعليمي لدورة الطبيب الصغير في معهد “اكسبرس” البريطاني – فرع الطيبة تم اصطحاب الأطباء الصغار “المبتدئين” في جولات إرشاد منظمة داخل أقسام مستشفى مئير للتعرف عليها ولمعاينة ومعايشة ما درسوه مباشرة داخل غرف العمليات وأقسام الطوارئ وقسم القسترة والأشعة.

اما فرقة الأطباء الصغار “المتقدمين” فقد قاموا بزيارة قسم الأطفال الخدج (الأطفال غير مكتملي النمو )، حيث عاينوا كل ما يخص عالم الطفل وتلقوا إرشادات حول المعدات التي تساعد على اكتمال نمو الأطفال، تحت إشراف مسئولة القسم.

فقد شرح أطباء مسئولون عن قسم العمليات والأشعة للاطباء الصغار بالتفصيل حول استخدامات غرف العمليات، الأجهزة المتوفرة فيها، الطرق الوقائية المتبعة لسلامة الأطباء والمرضى على حد سواء, أنواع التخدير قبيل العمليات وماهية العمليات التي يمكن إجراؤها في مستشفى “مئير”. حيث شهد الأطباء الصغار عملية جراحية لإحد المرضى من خلف الكواليس ومن ثم تتبعوا حالات المرضى داخل غرف الإنعاش وتفقد أوضاعهم بعد خضوعهم للعمليات الجراحية. وقد تبعت هذه الجولة جولة اخرى تم استكشاف معلومات من خلالها عن أقسام الأشعة المتعددة ،فوائدها وأخطارها ومعدل الإصابات التي يتم استقبالها يوميا.

هذا وقد استحوذت براعم الطب الصغار على إعجاب الأطباء المختصين من حيث موضعية أسئلتهم المطروحة وحسن تفاعلهم وتجاوبهم مع متطلبات وقوانين المستشفى, اذ  شجعوهم بعبارات إطراء متمنين لهم مستقبلا زاهرا وواعدا فحب استطلاعهم وتعطشهم لمعرفة المزيد كلها مؤشرات تدل على طبيب صغير له مستقبل كبير في المجال.

IMG_6056

IMG_6055

126

IMG_5710

IMG_5711

IMG_5717

121

117

115

116

113

129

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *