أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تحقيق ميداني: بقي يومان لمهلة الاعتراض على تمرير خطي الغاز

يفصلنا يومان عن الموعد النهائي لتقديم الاعتراضات على مشروع خط الغاز القطري الذي يمر عبر اراضي الطيبة بموازاة شارع عابر اسرائيل، والذي تبين انه ليس خطا واحدا وانما خطان للغاز ومحطات تحويل تبتلع شريحة واسعة من الاراضي الطيباوية.

DSCF3086

من المثير ان اهالي الطيبة يتعاملون مع الامر بكثير من اللامبالاة وكل من لا يملك قطعة ارض في المنطقة المذكورة لا يبدي أي تفاعل مع الخطر المحدق بأبناء بلده او جيرانه في الارض.

يشار الى انه بموازاة شارع عابر اسرائيل سيمر خطان للغاز مع كل المنشآت الضرورية لهما كما سيمر بموازاة نفس الشارع خط سكة حديد ذهابا وايابا أي خطان، كما سيمر خط لشركة مكوروت علاوة على خطوط الكهرباء عالية التوتر التي تمر على طول هذا المسار.

خرائط مشروع خط الغاز موجودة في اللجنة اللوائية في الرملة تحت تصرف كل من يهمه الامر ليطلع عليها ويقدم اعتراضه، وقد سبق ان نشرنا الخارطة في موقعنا ويمكن الاطلاع عليها في الروابط ادناه.

ومن الجدير بالذكر ان السيد عبد الستار شاهين رئيس اللجنة البيئية، كان قد اثار الموضوع منذ فترة طويلة قبل حتى الاعلان عن بدء الاعدادات التنظيمية للمشروع من خرائط ومناقشات. ومن ناحية أخرى تنشط بشأن هذا الموضوع منذ فترة طويلة أيضاً اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، وقد عقدت عدة جلسات بهذا الخصوص وكان آخرها جلسة الثلاثاء من الاسبوع المنتهي للتعرف على اصحاب الاراضي المعرضة للضرر للاتصال بهم واطلاعهم على مدى الخطورة المترتبة على مد خط الغاز الآن وخط مكوروت ومن ثم خط سكة الحديد على مممتلكاتهم من اراض.

نترككم فيما يلي مع هذا التسجيل المصور للتحقيق الصحفي الميداني في سهول الطيبة ولقاءات مع اصحاب الاراضي المعرضة للضرر علما بأن الموعد النهائي لتقديم الاعتراضات ينقضي يوم الثلاثاء كم ورد اعلاه.

ستتابعون في التقرير كلا من الشيخ عبد الستار شاهين، والمهندس فؤاد حاج يحيى والحاج عبد الفتاح ياسين (ابو الرائق) والحاج رائق عبد الفتاح ياسين والاستاذ خالد حاج يحيى (ابو احمد).

في هذا الرابط يمكنك الاطلاع على الخارطة المفصلة للطيبة بكل ما يقع تحت نفوذ ادارتها من اراضي سواء زراعية او عمار.

وفي هذا الرابط يمكنكم متابعة قسم من مسار خط الغاز كما هو معروض امام المعنيين في اللجنة اللوائية في الرملة.

DSCF3081

DSCF3088

DSCF3087

DSCF3086

DSCF3085

DSCF3084

DSCF3083

DSCF3082

DSCF3080

DSCF3078

DSCF3077

DSCF3090

DSCF3089

‫15 تعليقات

  1. لماذا نخرج الى العمل اليس لكسب قوتنا وما رايك عندما يسلب رزقنا وقوت ابناءنا انقف مكتوفي الايدي ام ندافع عن حقنا , انه سؤال على كل طيباويان يساله لنفسه وان يحدد موقفه مما يحدث !!!

  2. هكذا يجب ان يكون العمل الاتصال والتواصل مع اصحاب الاراضي واطلاعهم على حجم الكارثة التي تحاك ويخطط لها ضد اراضينا

  3. يعطيك الف عافية يا ابو جهاد ان شاءاللة عملك يكون في ميزان حسناتك سدد اللة خطاك وكتب لك النجاح في عمل الخير

  4. كل الاحترام لابو شاهين لو في زيك اخرى عشره كان احنا بخير الله اقويك

  5. وضع الطيبه ماساوي بكفي عاد ما بدنا حكي بدنا حل لقد شاركنا في الاحتجاجات من ناحيه عدد المشتركين قليل يجب الخروج بكثره ومن ناحيه اخرى يجب ان يهز صوتنا جميع المسؤولين

  6. الا تخافون الخطر المقبل سياتي يوما ولن تجدوا الماوى الا تخافون ان يحدث لكم ما حدث في المدن الاخرى لقد اخرجوهم من بيوتهم هيا الى العمل ………

  7. ابو شاهين دائما في مقدمه العمل والنضال الله يخليك ويحماك يا الله

  8. اولا : انا اشكر الشيخ عبدالستار واقدر جهوده الجباره من اجل الطيبه
    ثانيا : لجميع السياسيين من المفروض ان نخرج الناس من بيوتها لتقديم الاعتراضات مهما كلف الامر يجب توعيه الناس الى الخطر القادم

  9. وضعنا صعب بلدنا خرب حياتنا كارثة الجميع يحضر نفسه لشتات جديد ومخيمات جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *