3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اعتبارا من الليلة القادمة رفع سعر البنزين ليصبح 7.52 شيكل للتر

بعد شهرين انخفض فيها سعر البنزين بحوالي 69 اغورة للتر الواحدة ، ها هو يعود ليرتفع منتصف هذه الليلة ليصبح سعر اللتر الواحد اعلى بـ 3.58%. 

1

 

فبعد شهرين من خفض السعر سيرتفع سعر البنزين مرة اخرى مع بداية شهر يونيو اي منتصف الليلة (السبت قبالة الأحد) بـ 26 أغورة للتر الواحد. الحد الاقصى لسعر اللتر الواحد من بنزين 95 اوكتان للمستهلك في الخدمة الذاتية (يشمل ضريبة القيمة المضافة) سيصبح بنسبة 3.58% ليصل الى 7.52 شيكل للتر، ارتفاع بمعدل 26 أغورة مقارنة مع سعره الشهر الماضي. عمولة الخدمة للتر الواحد في محطات الوقود ستكون 18 أغورة وستبقى دون تغيير عما كانت عليه.

في ايلات سيرتفع سعر لتر البنزين بنسبة 2.58% (بدون ضريبة القيمة المضافة) ليكون سعر اللتر 6.37 شيكل ، اي بزيادة 16 اغورة للتر الواحد. وستبقى العمولة 16 أغورة دون تغيير عن الشهر الماضي.

يشار الى ان سعر البنزين انخفض خلال الشهرين الاخيرين بـ 69 أغورة للتر بعد أن وصل سعره الحد الاقصى في مارس إذ بلغ سعر اللتر الواحد 7.95 شيكل الا انه انخفض مرتين مع بداية ابريل ومن ثم مع بداية شهر مايو الحالي.

ويعود سبب ارتفاع البنزين الى ارتفاع سعر صرف الدولار خلال الفترة الاخيرة والى ارتفاع سعر الوقود في اسواق حوض البحر الابيض المتوسط وارتفاع ضريبة القيمة المضافة من 17% الى 18% .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *