2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مدرسة “السلام” الاعدادية تنظم يوم تغذية سليمة، صحة سليمة

في اجواء مفعمة بالنشاط والحيوية، اقامت مدرسة “السلام” الاعدادية، صباح اليوم، فعاليات يوم الصحة تحت شعار “تغذية سليمة صحة سليمة” وذلك ضمن الفعاليات اللامنهجية التي اعتادت على تنظيمها اعدادية “السلام” وهذه المرة بتنظيم ورعاية قسم العلوم بالتعاون مع مركزي التربية الاجتماعية.

وفي حديث مع المربي ابراهيم دعسان – مدير المدرسة، توجه بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم من اطباء وممرضات لمشاركتهم الهادفة وأهميتها الكبرى على صعيد التعاون المشترك وتذويت القيم العليا لدى الطلاب مثل التسامح والتعاون والنظافة والصحة والبيئة النقية. كما توجه بالشكر والامتنان للهيئة التدريسية وللطلاب وللأهالي وللجنة اولياء امور الطلاب على حد سواء.

يذكر انه تطوع للمشاركة في هذا اليوم عدد من الاطباء من مجالات مختلفة، فكانت هناك محاضرات في طب الاسنان قدمها د. هاني ربيع .وأخرى في امراض القلب قدمها د. سليمان مصاروة.

كما شاركت اخصائيات في مجال التغذية الصحية مثل الاخصائية  ريم وسنى جمعة وميس حاج يحيى وماس وتد.

اضافة الى هذا شهدت فعاليات هذا اليوم محاضرات في مجال اضرار التدخين قدمتها اسراء حاج يحيى. اما سرين مطر فقدمت محاضرة في مجال المخدرات وكيفية تجنبها وكذلك اضرار التدخين والنرجيلة الوقاية منها.

وقدمت هتاف فنادقة ورباب عويضة من معهد “الوالدية” وقدمت ورشات عمل عن جيل المراهقة والتغيرات الجسمانية في سن البلوغ. ثم اتيحت للطلاب فرصة التعرف على سيارة الاسعاف عن كثب بالتعاون مع مركز “راما” من قلنسوة. كما تضمن فعاليات يوم الصحة فقرات رياضية مختلفة مثل رياضة الكابويرا بمشاركة معهد “مسارات” ونادي “جيم ستايل” والممرضة منار التي استعرضت اهمية الرياضة والوعي الرياضي للجيل الناشئ.

وفي سياق الفعاليات، اجرى طلاب اعدادية “السلام” ذات التخصص العلمي فحوصات طبية لشريحة طلاب الصفوف السابعة مثل قياس ضغط الدم وقياس الطول وغيرها.

وتابع عدد من الاهالي فقرات على هذا اليوم الذي جاء بالتعاون مع لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة التي يرئسها المهندس خالد ابو اصبع.

يشار الى انه وفي نهاية اليوم الصحي كرمت ادارة المدرسة كل من ساهم في انجاح هذا اليوم ووزعت عليهم شهادات التقدير.

01

2

3

4

5

6

7

8

‫12 تعليقات

  1. احلى ما في الدنيا ابتسامتك يا استاذ ابراهبم ولا مش عاجبو يدحدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى