2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لا بد ان لك اموالا متروكة ومنسية ولا تعلم بها ! ادخل هنا لتفحص !

لقد نشرنا هذا التقرير منذ اسبوع وكان في البداية الكثيرون لا يدركون مدى جدية الامر، وشيئا فشيئا راح الجميع يفحص هل له مبالغ “خامدة” في مؤسسة ما ام لا، فأكتشف الكثيرون من المواطنين ان لهم من المال مبالغ لا يستهان بها في اماكن لم يكن يتوقعها هؤلاء.

2

وبدأنا نتلقى اتصالات من الاهالي يشكروننا على لفت انتباههم الى هذا الامر، فهذا يتصل ويقول انه اكتشف ان لأبيه 103 آلاف شيكل وهذا يقول اكتشفت ان لي في ست جهات مبالغ قليلة من المال ولكنها معا تصبح مبلغا محترما.

هذه الاموال متروكة لم يسأل عنها احد الى الآن وها هي تعود الى دورة الاقتصاد لتنعش الحياة الاقتصادية في البلاد، وهذا هو هدف وزارة المالية من تحريك الامر، ودفع الناس الى البحث عن اموالهم، ولذا نعيد نشر هذا التقرير من جديد لشدة الاهتمام والاستفسارات التي تصلنا بكثافة حول الامر:

يدور الحديث عن خدمة للبحث عن اموالك التي لم تكن تعلم بها والتي نسيتها، ولكنها موجودة هنا وهناك في الحفظ والصون، لا احد يمكنه التصرف بها او انفاقها ولكن في حال لم يبحث عنها احد ستعتبر لاحقا “اموال غائب” وستصادر لصالح الدولة.

فقد اتضح لوزارة المالية ان في الاقتصاد الاسرائيلي مليارات الشواقل من الاموال “الخامدة” التي لا يستفيد منها الاقتصاد لأنها غير مستغلة في دورة العجلة الاقتصادية للبلاد. وهي اموال موجودة في مختلف المؤسسات الحكومية ومؤسسات التأمين والبنوك وغيرها من المؤسسات المالية او الشركات الحكومية وغير الحكومية.

والمقصود هي اموال تكدست باسمك مثل صندوق الاستكمال اثناء عملك قبل عشرين عاما في مكان لم تعد تذكره، او مبلغ من المال لصندوق التقاعد ولكنه غير مودع على شكل توفير، ولهذا لا يدر عليك أي عوائد مادية، او قد تكون قد عملت ذات مرة في مؤسسة وكان على اسمك بوليصة تأمين ثم توقفت عن سداد دفعاتها وانتقلت الى موقع عمل آخر و”نام” ذاك المبلغ في مكان ما ولم تبحث عنه.

كل هذه الحالات وغيرها العديد من المستحقات المالية التي تودع في الصناديق المالية المختلفة باسم العامل الاجير وفق متطلبات قوانين العمل، دون حتى ان يكون العامل المذكور على علم بها، ثم يغادر مكان عمله ويترك هذه الاموال.

مثل هذه الاموال لم تضع بل هي موجودة، وهي تقدر حاليا بمليارات الشواقل “الخامدة” التي لا يمكن استخدامها في الاقتصاد ولا يبحث عنها احد، ولهذا اطلقت وزارة المالية هذه الخدمة ليتسنى لكل من يكتشف ان له مالا غير مستغل في مكان ما ان يسعى لاسترجاعه إما سحبه او تنشيطه.

هذه الخدمة لا تتناول المدخرات في البنوك ولا الاستثمارات في المشاريع او في البورصة وما الى ذلك، فهذه كلها اموال نشطة، وإنما المقصود هي تلك الاموال التي لم يطرأ عليها أي حركة او ايداع جديد منذ عام وأكثر، فهي تعتبر اموالا “خامدة”.

في الرابط المرفق ادناه سيكون عليك ان تعبئ رقم الهوية وتاريخ اصدارها ، وكذلك الاجابة عن سؤال هل استصدرت جواز سفر خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة او هل كنت خارج البلاد خلال ذات الفترة، ثم عليك ان تعبئ نتيجة عملية حسابية بسيطة للتحقق من ان طالب الخدمة ليس طفلا يعبث بالموقع.

هذا كل شيء! مع النقر على البحث ستصاب بالدهشة انك تملك اموالا لم تكن تعلم بها حتى لو كانت بضعة شواقل. وعندها يبقى عليك الاتصال بالجهة التي تحتفظ بالمال عن طريق رقم الهاتف الظاهر في نتائج البحث.

رابط الموقع للبحث عن اموالك المنسية: انقر هنا

ملحوظة: يحق للفرد القيام بعملية البحث خمس مرات لكل رقم هوية.

‫2 تعليقات

  1. سراج اخوي شوف شو مكتوب بالموقع

    תאריך הנפקת תעודת הזהות מופיע בתעודת הזהות כפי שמסומן בתמונה זו:
    https://itur.mof.gov.il/Styles/images/identity_card.png

    שימו לב!
    אם מספר תעודת הזהות הוא של קטין (שעדיין לא הונפקה עבורו תעודת זהות), יש למלא ביום, בחודש ובשנה “נתון חסר”.

    המידע המשמש לזיהוי מתעדכן מול מרשם האוכלוסין אחת לחודש. אם הונפקה עבורכם לאחרונה תעודת זהות חדשה, יכול להיות שתאריך ההנפקה טרם עודכן במערכת. במקרה כזה, הזינו את תאריך הנפקת תעודת הזהות הישנה, ואם אינכם יודעים אותו, נסו שנית במועד מאוחר יותר.

  2. كيف يمكننا معرفة تاريخ اصدار الهوية, اذا تم تبديل الهوية أكثر من مرة؟ فالتاريخ المكتوب عليها الان هو الجديد وليس القديم الذي اصدرت فيه أول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *