2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

حوار مصور مع لين جبالي وسارة عازم حول مسابقة “بطلي”

لين عبد الرحيم جبالي اختارت العالم المصري احمد زويل فأقنعت لجنة الحكام في صندوق “دان دافيد” بمنح مليون دولار لبطلها زويل، فمن كان بطل الطالبة الاخرى سارة نهاد عازم التي شاركت كذلك في المسابقة ذاتها والى اين بلغت.

خصصت جائزة قيمتها مليون دولار لمشروع الدكتور احمد زويل المعروف بتسمية “مدينة البحث العلمي” في القاهرة وذلك بفضل موضوع انشاء كتبته الطالبة لين عبد الرحيم جبالي ابنة الصف التاسع في مدرسة “السلام” الاعدادية في الطيبة.

ساعدها في ذلك المربية موزة ابو اصبع ووجهتها اثناء كتابها لموضوع الانشاء ورافقتها في مراحل المسابقة الى ان بلغت النهائي وفاز موضوعها بواحدة من هذه الجوائز الثلاث.

ومن المتوقع ان يتم توزيع هذه الجوائز على الفائزين بها يوم العاشر من شهر يونيو الوشيك غير انه من غير المعروف هل سيحضر زويل الى جامعة تل ابيب لتلقي الجائزة ام لا.

والجائزة يقدمها “صندوق دان دافيد” الذي نظم المسابقة بالتعاون مع جامعة تل ابيب، وهي جوائز منحت لثلاثة مقالات باللغة العبرية كتبها طلاب من المدارس الابتدائية في اسرائيل، من عرب ويهود.

والمقالات او مواضيع الانشاء المذكورة تتمحور حول موضوع “البطل الذي يعجبني” او “بطلي” وعلى الطالب ان يختار شخصية يعتبر صاحبها بطلا له على ان يقنع اعضاء لجنة التحكيم بأن بطله جدير بالجائزة.

الطالبة لين جبالي اختارت الدكتور زويل بطلا لها وكتبت موضوع انشاء بالعبرية عنه وعن مشروعه “مدينة البحث العلمي”، وتمكنت من اقناع لجنة الحكام بأن بطلها يستحق الجائزة. وبينما يحصل مشروع بطلها على قيمة مليون دولار، فإن الطالبة لين جبالي ستحصل على جائزة 2500 شيكل.

اما الطالبة الثانية المشاركة في هذه المسابقة وهي ايضا من اعدادية “السلام”، فهي سارة نهاد عازم التي اختار باراك اوباما بطلا لها وكتبت موضعها الانشاء عن الرئيس الامريكي الحالي، غير انها وإن بلغت مراحل متقدمة، لم تتمكن من بلوغ النهاية وتحقيق جائزة من الثلاث.

‫5 تعليقات

  1. لين ❤
    اليك كل كلمات تقدير
    اليك كل ما هو جميل
    لين : بقدرتك وبجمال روحك انجزتي انجازا نفتخر به
    بقوة ارادتك اجتزتي صعوبات لتصلي
    اهنئك بكل كلمه لها وصف ، انت اثبت مهارتك بجهدك ، وانا اقدرك بأجمل الكلمات والحانها
    بأصرارك واصلتي وواصلتي حتى حققتي ، انت الان مثال لمن يريد ان يكون ، من الان خطوه الى المستقبل اكملي واكملي حتى تصبحين اكبر قدوة لا مثيل لها .
    انت فخر لاهلك ولاصدقاءك فهذه خطوه نحو نافذة المستقبل ، واصلي حتى تصلين الى القمم وتزيني نجاحك براية العلم واكاليل العطاء .

  2. مبروك يا لين الاموره وان شاء الله نجاحك هذا دائما وابدا للاموره ساره مبروك نجاحك ونشاطك والى الامام ولكل طالب وطالبه حماكم الله وثبتكم على العلم والتعليم ودمتم املا وذخرا للعلم

  3. من حكيها مبين عليها انها فصحة
    كل احترام , فخر للطيبة والوسط العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.