أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

النائب الطيبي يطالب بتغيير موعد امتحان بجروت الصيف بالرياضيات

توجه النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، الى وزير التعليم شاي بيرون، مطالبا اياه بتغيير موعد امتحان بجروت الرياضيات الصيفي، وذلك لتزامنه مع شهر رمضان المبارك، مما يشكل عائقا حقيقيا لنجاح الطلاب الذين يصومون الشهر.

النائب الطيبي والوزير بيرون
النائب الطيبي والوزير بيرون

وأوضح الطيبي للوزير بيرون مدى صعوبة التقدم للامتحان في رمضان، الى جانب صعوبة الموضوع أساسا، خاصة وأن موضوع الرياضات له أهمية بالغة في المعدل العام، والإمكانية للقبول للتعليم العالي .

جدير بالذكر ان الموعد الأخير لامتحان الرياضيات كان صعبا للغاية، وجاء ذلك في أعقاب تذمر الطلاب والمعلمين على حد سواء، وقد توجه الطيبي مسبقا لوزير التعليم مطالبا اياه بوجوب إجراء فحص جذري في هذا الأمر، وتقديم حلول فورية.

وكان النائب أحمد الطيبي توجه كذلك إلى وزير التعليم شاي بيرون، مطالباً إياه بإيجاد حل فوري لموضوع امتحان الرياضيات ضمن امتحانات الثانوية العامة البجروت، وذلك في أعقاب تذمر الطلاب الذين تقدموا للامتحان في الموعد الأخير بأنه كان تعجيزياً، وهو ما شهد عليه معلمو مادة الرياضيات أيضاً.

وأوضح الطيبي للوزير بأن التذمر جاء من قبل طلاب متفوقين، ومدرسين للمادة قدامى ذوي خبرة، مما يشير الى وجوب إجراء فحص جذري في هذا الأمر وتقديم حلول فورية خاصة وأن موضوع الرياضيات له أهمية بالغة في المعدل العام وامكانية قبول الطلاب للمواضيع الدراسية العليا.

وأكد الوزير بيرون للطيبي بأن الموضوع قيد البحث الجذري على أن يتم إيجاد حل له في أقرب ما يمكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *